حماس تهدد بالعودة إلى إدارة غزة إذا تقاعست الحكومة عن مسؤولياتها
آخر تحديث GMT 14:12:55
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

"أبو مرزوق" اتهم "التوافق" برفض استلام مهامها في القطاع

"حماس" تهدد بالعودة إلى إدارة غزة إذا تقاعست الحكومة عن مسؤولياتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماس" تهدد بالعودة إلى إدارة غزة إذا تقاعست الحكومة عن مسؤولياتها

حكومة التوافق الوطني
غزة – محمد حبيب

شنّ عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" د. موسى أبو مرزوق هجومًا لاذعًا على حكومة التوافق الوطني، مبينًا أنها لا تريد استلام أي عمل في غزة.

مؤكدًا أن حركته قادرة على إدارة شؤون قطاع غزة في حال تقاعست الحكومة عن القيام بمسؤولياتها حيال القطاع.

وأضاف أبو مرزوق في لقاء مساء السبت مع تجمع النقابات المهنية في منطقة الوسطى "الحكومة الحالية لا تريد استلام أي عمل في غزة، على الرغم من الإضراب الطويل الذي نفذه الأطباء وشركات النظافة في غزة خلال الفترة الماضية، ولم يرق قلب الرئيس محمود عباس أو رئيس الحكومة أو نائبه لتلك الأزمة".

وتابع " كل الموظفين العاملين في غزة خاصة وزارة الأشغال يعملون بإخلاص تام ويرفعون التقارير ويجمعون المعلومات والإحصائيات لصالح حكومة الوفاق الوطنية ولا يتقاضون أجرًا". ولفت إلى أن هناك تكاسلاً واضحًا ومقصودًا في عملية الإعمار لقطاع غزة.

وتساءل : هل حكومة الوفاق ستدفع أموالها لغزة فقط متمثلةً في النفقات التشغيلية كزيارتها لغزة الأخيرة التي تكلفت نحو 90 ألف شيكل تشمل وقود سيارات؟ في حين أنها غير ملزمة بالنفقات الأخرى كرواتب موظفي غزة!

وأوضح أن الدول المانحة توقفت عن منح الأموال لقطاع غزة لعدم وجود حكومة حقيقية تمسك بالأوضاع، بعد تكاسل حكومة الوفاق الوطني عن إدارة القطاع.

وأشار إلى أن حكومة الوفاق تبحث عن الذرائع لعدم العمل في غزة، قائلا "رامي الحمد الله دائمًا يجيبنا بأن كل ما يحدث قرار سياسي حله بيد الرئيس محمود عباس".

ووصف موظفي غزة بأنهم يتحلون بأخلاق ملائكية، يعملون دون أجر ويجب على حكومة التوافق حل مشكلتهم أثناء زيارة غزة.

وأكمل "نستطيع أن ندير شؤون قطاع ‏غزة إذا استغنت الحكومة عن مسئولياتها ورفضت اتفاق المصالحة، ونحن لسنا عاجزين عن ذلك "،مشيرًا إلى أن حكومة التوافق الوطني تمثل جزءًا واحدًا فقط من اتفاقية المصالحة بين الفصائل الوطنية.

وأكد أنه لا يمكن اختزال المصالحة الفلسطينية في حكومة الوفاق والمطلوب مصالحة فلسطينية شاملة.وقال "القطاع ليس حمولة زائدة ويجب على فتح أن تتعامل معنا بدون استعلاء".وقال أبو مرزوق ان "القيادة الفلسطينية باعت جميع الحقوق الفلسطينية ومستعدة لتقديم تنازلات جديدة".

وأضاف "أن الرئيس عباس قدم وثيقة عار لمجلس الأمن تنتقص كل حقوقنا ولا يعلم بمحتواها أحد .. وتريدون منا أن نقف خلفه !!:.

وأشار إلى  أن "عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد لوّح بورقة عبر وسائل إعلام يدعّي فيها أنها تحتوي على أسماء للمجرمين الذين يفجرون في سيناء ويهربون إلى قطاع غزة وبعد مراجعة "المصريين" حول الأمر أكدوا عدم وجود ورقة مع عزام الأحمد وانها "بيضاء فارغة" .واضاف "هم يريدون الضغط على حماس للخروج من المشهد السياسي".

وأردف "لم نسمع أثناء فترة عمل الحكومة أي دعوة للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية أو أي دعوة للمجلس التشريعي للانعقاد ولم نسمع عن انتهاكات حقوق الإنسان والمصالحة المجتمعية وملف الملاحقة الأمنية".

مضيفًا "إذا حدثت مشكلة داخل حركة فتح وأصبحت مكونين بدلًا من واحد؛ فحماس عليها أن تتعامل مع كل مكونات شعبها."

ورأى أنه "لا يوجد مبرر واحد لغلق معبر رفح، وأقول للمصريين إذا كان معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي لم يغلق في الحرب لمدة 51 يومًا فلا يجوز أن يقفل معبر رفح". متابعًا "يجب أن يكف "أبو مازن" عن التحريض لغلق معبر ‏رفح لأنه حرض بما فيه الكفاية على الأنفاق وكل ما ينتمي لقطاع غزة داخل مصر" وكشف عن أنه عندما تلتزم "إسرائيل" باتفاقية شاليط نتحدث عن اتفاقيات أخرى للأسرى.

من جهته، وصف النائب في المجلس التشريعي، د.صلاح البردويل، حكومة التوافق بالمشلولة والمكبلة بقرار سياسي من حركة "فتح" والرئيس محمود عباس.

مضيفًا خلال لقاء مع وجهاء خان يونس في صالة السلام في المدينة، أن هناك إرادة سياسية فلسطينية إقليمية إسرائيلية لتفريغ غزة من أي شكل من أشكال المقاومة.ولفت إلى أن فتح تسعى للسيطرة الكاملة على الأمن في قطاع غزة تمهيداً للسيطرة على سلاح المقاومة

وأشار إلى تقارير خاصة اطلعت عليها حركة حماس تفيد بأن السلطة لن تقدم لغزة أي شيء قبل تسليم سلاحها.

وبشأن الزيارة المرتقبة لوزراء من حكومة التوافق، ومسؤول ملف المعابر حسين الشيخ إلى غزة، أوضح البردويل: "في أجندتهم تسلم المعابر والحدود والنقاط الأمنية القريبة من المعابر، ولا يوجد أي حديث عن الموظفين والرواتب"، مضيفاً: "ليس لدينا أمل كبير في زيارة وزراء الحكومة لغزة".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تهدد بالعودة إلى إدارة غزة إذا تقاعست الحكومة عن مسؤولياتها حماس تهدد بالعودة إلى إدارة غزة إذا تقاعست الحكومة عن مسؤولياتها



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday