حماس والجهاد تنظمان مسيرة مشتركة في غزة وتؤكدان أن الانتفاضة مستمرة
آخر تحديث GMT 00:14:02
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

شدَّدت الحركتان على أن المحاولات الدولية والعربية الهادفة إلى عرقلتها ستفشل

"حماس" و"الجهاد" تنظمان مسيرة مشتركة في غزة وتؤكدان أن الانتفاضة مستمرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماس" و"الجهاد" تنظمان مسيرة مشتركة في غزة وتؤكدان أن الانتفاضة مستمرة

حركة حماس
غزة – محمد حبيب

أكدت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، أن كل محاولات المجتمع الدولي الساعية إلى الالتفاف وعرقلة انتفاضة القدس المباركة في محاولة لإنقاذ العدو الإسرائيلي من قبضة انتفاضة الشعب الفلسطيني لن تنجح.

ودعت الحركتان، خلال مسيرة مشتركة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، إلى ضرورة أن يتمسك الكل الفلسطيني بخيار الانتفاضة، كخيار استراتيجي ناجع لمواجهة العدو الصهيوني.

وشارك آلاف المواطنين في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة من مساجد الشقاقي وسيد قطب والقسام والفاروق نحو مفترق السوق، والتي تأتي إسنادًا لانتفاضة القدس.

وأكد القيادي في "الجهاد" أحمد المدلل، تمسك الشعب الفلسطيني بخيار الانتفاضة، ورفضه لأية دعوات عربية أو دولية تهدف إلى الالتفاف عن خيار الانتفاضة.

وأوضح المدلل في كلمته، أنَّ "عمليات إنقاذ إسرائيل من انتفاضة القدس المباركة وقبضة شعبنا، سواء بالاتصالات أو اللقاءات أو المبادرات لن تنجح"، مضيفًا: "لا خيار أمام شعبنا في هذه المرحلة غير الانتفاض في مواجهة العدو الإسرائيلي، العلاقة الحقيقة بينا وبين الاحتلال يجب ان تكون الانتفاضة وعلاقة الدم والصراع".

وأشار إلى أن الانتفاضة استطاعت إعادة البوصلة في نصابها ومكانها الصحيح، "الشعب الفلسطيني اليوم يخرج موحد في كل أماكن تواجده ويؤكد على الحق الفلسطيني"، مؤكدا أان الاحتلال الإسرائيلي بكل مكوناته يعيش حالة ارتباك واضحة، مضيفا أن "الاحتلال اعتقد في مرحلة معينة أنه باستطاعته السيطرة على الضفة والقدس وأنَّ أهل مدن فلسطين المحتلة عام 1948م نسوا فلسطينيتهم، لكن الانتفاضة خيبت آماله، ولن يوقف تلك الانتفاضة عدل عادل ولا جور جائر".

وشدَّد المدلل على أن خيارات المقاومة مفتوحة ومشرعة حال إمعان الاحتلال بجرائمه في الضفة والقدس والداخل المحتل، محذرًا الاحتلال أن غضب الشعب الفلسطيني سيكون أكبر حال ارتكابه حماقة، داعيا الرئيس عباس للعودة إلى أحضان شعبه وان يتبنى خياراته، ويترك خيار "اوسلوا" الذي أثبت فشله، على حد وصفه، كما ودعا الأجهزة الأمنية إلى ضرورة دعم انتفاضة القدس بكل المقومات والإمكانيات المتاحة.

وطالب مجالس ومؤسسات حقوق الإنسانية الدولية والأممية بضرورة الوقوف عند مسؤولياتهم أمام الجرائم التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق الفلسطنيين.

وصرَّح القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان، بأنَّ "كل محاولات المجتمع الدولي الساعية للالتفاف وعرقلة انتفاضة القدس المباركة في محاولة لإنقاذ العدو الإسرائيلي من قبضة انتفاضة الشعب الفلسطيني لن تنجح".

وأبرز رضوان أن "جرائم العدو لن توقف مسيرة الانتفاضة، مشيرا إلى أن معركة الخلاص مع العدو باتت قاب قوسين أو أدنى، والقرار اتخذ في الضفة والقدس، وما على الاحتلال إلا الرحيل عن أرضنا ومقدساتنا".

ودعا رضوان الفصائل الفلسطينية إلى التوحد حول خيار المقاومة ومواجهة العدو الإسرائيلي، ونبذ الحلول الاستسلامية والتنسيق الأمني، داعيا الأجهزة الأمنية في الضفة المحتلة للوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في انتفاضتهم، وضرورة التحلي والإقتداء بشهداء الأجهزة الأمنية كابو جندل والكرمي، قائلًا : "الشعب اليوم بحاجة إليكم والى سلاحكم، فلا تخذلوه، وسيروا على نهج الخلاص من الاحتلال".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس والجهاد تنظمان مسيرة مشتركة في غزة وتؤكدان أن الانتفاضة مستمرة حماس والجهاد تنظمان مسيرة مشتركة في غزة وتؤكدان أن الانتفاضة مستمرة



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday