حملة الشهادات يحتجّون شرق المغرب بسبب البطالة
آخر تحديث GMT 13:39:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أكّدوا استمرار نضالهم والدفاع عن مكتسبات الشعب

حملة الشهادات يحتجّون شرق المغرب بسبب البطالة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حملة الشهادات يحتجّون شرق المغرب بسبب البطالة

مسيرة في اتجاه مقر محافظة الإقليم
فاس - حميد بنعبد الله

يختتم العاطلون والعاطلات، من حملة الشهادات الجامعية، في المنطقة الشرقية المغربية، الأحد المقبل، أسبوع غضبهم على غياب فرص العمل، الذي اختاروا له شعار "نضال مستمر ومتواصل من أجل الحق في العمل والتنظيم والدفاع عن المكتسبات التاريخية للشعب المغربي ومناهضة الاعتقال السياسي".

وتنظم الحملة، ظهر الأحد، في مدينة الناظور، ندوة ختامية لهذا الشكل الاحتجاجي، الذي شاركت فيه فروع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات العاطلين في المنطقة الشرقية، بالتزامن مع احتجاجات مماثلة شهدتها مدن وأقاليم الرباط والناظور وفاس وأسفي وزاكورة، في الفترة نفسها.

وانطلق أسبوع غضب عاطلي المنطقة، الخميس، بتنظيم وقفة احتجاجية توجت باعتصام جزئي أمام مقر المحكمة الإبتدائية في الناظور، لإثارة انتباه الجهات القضائية إلى المحاكمات التي تطال نشطاء في هذه الجمعية، التي كان من آخرها اعتقال إلياس الوزاني من فرع الدريوش، والحكم عليه بشهرين حبسًا نافذة.

ونظم العاطلون المحتجون، مهرجانًا خطابيًا، الجمعة، شاركت فيه فعاليات وهيئات حقوقية وسياسية وجمعوية، تساند وتدعم نضالات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات العاطلين في المغرب، إلى جانب باعة متجولين حاملين لشهادات دراسية، آثروا مشاركتهم الاحتجاج والتعبير عن معاناتهم من حملات إخلائهم.

ووجهوا احتجاجهم بتنظيم مسيرة في اتجاه مقر محافظة الإقليم، رفعوا أثنائها لافتات وشعارات حماسية، تطالب بحقهم في العمل، لكن هذا الشكل الاحتجاجي أُجهض بمجرد انطلاقته، بعد تدخل أمني لتفريق المتظاهرين، ما أسفر عن إصابات بجروح خفيفة في صفوف العاطلين المحتجين.

وشاركت في احتجاجات وفعاليات "أسبوع الغضب"، فروع الجمعية الوطنية المذكورة، لاسيما في مدن وأقاليم وجدة وتاوريرت وبركان والناظور وجرادة والدريوش وبني بوعياش، وغيرها من المناطق القروية القريبة من إقليم الناظور الذي شهد تمركز الأشكال الاحتجاجية المنظمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة الشهادات يحتجّون شرق المغرب بسبب البطالة حملة الشهادات يحتجّون شرق المغرب بسبب البطالة



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:47 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:39 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل ديكورات الجبس للمجالس داخل منزلك

GMT 15:41 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج عيون محجبات ناعم على طريقة يارا النملة

GMT 07:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فنانة تشكيلية سعودية ترسم أكثر مِن 200 لوحة فنيّة رائعة

GMT 16:59 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

مجموعة أساور بتصاميم بارزة لإطلالة عصرية وجذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday