خلايا داعش النائمة تنتشر في الدول الأوروبية
آخر تحديث GMT 09:19:43
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

مقاتل سابق يستعيد ابنه ويخلّص 4 آخرين

"خلايا داعش النائمة" تنتشر في الدول الأوروبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "خلايا داعش النائمة" تنتشر في الدول الأوروبية

تنظيم داعش
لندن ـ فلسطين اليوم

كشف مقاتل سابق في التنظيمات "الجهاديّة"، والذي بات مسؤولاً عن إنقاذ الشباب من "داعش"، أن التنظيم المتطرف يمتلك "خلايا نائمة"، في عدد من الدول الأوروبية. وجاءت تصريحات ديمتري بونتنك، المعروف بلقب "المجاهد الصائد"، على هامش استعداده لدعم نجله المراهق، في قضية جنائية، بعد أنّ أعاده من سورية، فيما اعتبرت وزير الداخلية البريطانية تيرزا ماي، أنَّ "الوحشية التي ينفذ بها داعش عملياته، من نحر للرقاب، إلى التفجيرات ومهاجمة المدنيين، أصبحت أمرًا محتومًا".

وأكّد بونتنك، البالغ من العمر 40 عامًا، في إشارة إلى الفظائع التي نفذها التنظيم دوليًا، أنّ "صغار شباب التنظيم لا  يشكلون خطرًا  على الإطلاق، بل أن التهديدات تأتي من قادة التنظيم، الذين لا يظهرون في مقاطع الفيديو، فقائد هذا التنظيم الذي يحظى بتمويل هائل، ليثير العنف والشر، هم يفكرون  في استهداف دول أوروبية عدة، منها بريطانيا، وفرنسا، وبلجيكا".

وأبرز أنَّ "هدفهم الأوحد هو الثأر من الغرب، بزعم الاعتداء عليهم، وسيشنون هجومًا بالفعل، فقط بمجرد الاستعداد"، مبيّنًا أنَّ "مصادر رفيعة المستوى أكّدت أنهم يمتلكون خلايا نائمة في هذه الدول، كما أنهم يعدون العدة  لشن حرب ضد أوروبا".

وكان المواطن البلجيكي قد نفذ سبع عمليات في سورية، لإنقاذ نجله جوجوين، البالغ من العمر 19 عامًا، إضافة إلى عدد آخر من الشباب في المواقع نفسها.

وأصر المفاوض المدرب من طرف القوات الخاصة على براءة نجله من ارتكاب أية عمليات وحشية، مشددًا على أنَّ "السلطات لابد وألا تُجرم وتصم سمعة صغار الشباب  الذين ساروا خلف الجماعات المتشددة".

واعتنق جوجوين الإسلام في الخامسة عشر من عمره، بعدما أصبح صديقًا لفتاة مسلمة، ثم انضم إلى جماعة "الشريعة" البلجيكية المتطرفة، ومن ثم سافر إلى سورية، عبر تركيًا، مخبرًا والديه بأنه ذهب لقضاء العطلة مع صديقة له في هولندا.

واستطرد والده "لم يكن نجلي يمتلك جوز سفر حتى للوصول إلى تركيا، لكنه اعتمد على هويته البلجيكية، لقد اتهمنا بالتجسس، وأبرحنا ضربًا، لكننا تمكنا من تكوين علاقات واتصالات جيدة مع المتشددين، قبيل الخروج من سورية".

وكان الفتى، البالغ من العمر 19 عامًا، محتجزًا مع الصحافي الأميركي جيمس فولي، الذي قتل على أيدي عناصر "داعش"، وجون كانتلي، الذي لا يزال يظهر في مقاطع فيديو ينشرها التنظيم.

وألقى والد الشاب باللوم على الحكومتين الأميركية والبريطانية، معتبرًا أنهما "لم تعملا بجد لإنقاذ رعاياها، واستعادتهم مرة أخرى"، ومؤكدًا أنه "تمكن من إنقاذ أربعة شباب آخرين، إضافة إلى ابنه، وإخراجهم من سورية، فيما فشلت أجهزة مخابرات عدة في إنقاذ الرهائن".

يذكر أنَّ وزير الداخلية البريطانية أكّدت أنَّ التهديدات التي تواجهها بلادها من طرف العائدين من سورية والعراق تعدّ "الأخطر على الإطلاق".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خلايا داعش النائمة تنتشر في الدول الأوروبية خلايا داعش النائمة تنتشر في الدول الأوروبية



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday