داخلية غزة تطلع قادة الفصائل الفلسطينية على خطتها لضبط الحدود الجنوبية
آخر تحديث GMT 00:04:00
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أكدت حرصها على عدم المساس بالأمن القومي المصري

داخلية غزة تطلع قادة الفصائل الفلسطينية على خطتها لضبط الحدود الجنوبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - داخلية غزة تطلع قادة الفصائل الفلسطينية على خطتها لضبط الحدود الجنوبية

الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني إياد البزم
غزة – محمد حبيب

قال الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني إياد البزم، إن قيادة الوزارة وبمشاركة قادة القوى الوطنية والإسلامية نفذت الخميس جولة تفقدية على الحدود الجنوبية لقطاع غزة.

وأضاف البزم في تصريح صحفي، أن هذه الجولة تأتي بالتزامن مع إعادة انتشار قوات الأمن الوطني على طول الحدود.وأوضح  أن ذلك يأتي ضمن الخطة الأمنية لزيادة ضبط الحدود؛ والتأكيد على حرص الوزارة التام على استقرار المنطقة الحدودية وأمن الأشقاء المصريين.

حيث أعادت وزارة الداخلية والأمن الوطني نشر قواتها على طول الحدود مع مصر ضمن الخطة الأمنية لزيادة ضبط الحدود.وأكد البزم ان الانتشار يأتي تأكيداً على استقرار المنطقة الحدودية وامن الأشقاء المصريين.

وأعلن البزم أن إعادة انتشار القوات على طول الحدود يأتي بالتزامن مع جولة تفقدية بدأتها قيادة وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني وبمشاركة قادة القوى الوطنية والإسلامية على الحدود الجنوبية لقطاع غزة.

وأكدت وزارة الداخلية في غزة حرصها على تأمين الحدود، وضبطها بشكلٍ كامل، وعدم سماحها بأيّة مساس بالأمن القومي المصري انطلاقًا من حدود القطاع .

وقال البزم، إنّ عددًا من المواقع التي وضعت على الحدود الفلسطينيّة المصرية، جاءت "في إطار زيادة إجراءات الأمن الوطني على الحدود،  جنوب قطاع غزّة"، وتأكيدًا على حرص الفلسطينيين على أمن الحدود، وحمايةً للأشقاء المصريين.

وأوضح البزم، أن وزارته تتخذ كل الإجراءات اللازمة من أجل تأمين هذه الحدود وبقاء هذه المنطقة يسودها الأمن والهدوء، مشيراً إلى أن هذا يأتي في اطار الحفاظ على الأمن في قطاع غزة ومصر.

وتابع " كان لدينا نقاط أمنية على الحدود ومواقع والآن قمنا بزيادتها بشكل أكبر"، مؤكداً أنه سيكون لديهم جراءات أمنية إضافية في الأيام القادمة لبسط السيطرة على هذه المنطقة".

وبّين أن هذه الاجراءات تشمل زيادة عدد المواقع وزيادة النقاط الأمنية إضافة لزيادة عدد القوات التي ترابط على هذه الحدود وتقوم بواجباتها من أجل تأمينها هذه  بشكل أفضل.

وكانت قوات الأمن الوطني والأجهزة الامنية في قطاع غزة شرعت في اتخاذ سلسلة من الاجراءات الهادفة الى ضبط الحدود في المناطق الفاصلة بين جنوب قطاع غزة وجمهورية مصر العربية، بما في ذلك انشاء مواقع امنية جديدة في تلك المناطق.

وأكد شهود عيان ان قوات الأمن الوطني وضعت خلال اليومين الماضيين "كرفانات" ودشنت مواقع امنية جديدة على طول الحدود مع مصر، خصوصا في بعض المناطق التي لم تكن تشهد اي تواجد امني سابقا، وذلك في إطار السعي الى ضبط الحدود بين الجانبين الفلسطيني والمصري.

ورأى مراقبون أن الإجراءات الجديدة لوزارة الداخلية في قطاع غزة على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة تأتي ضمن التفاهمات التي توصل إليها وفد حركة "حماس" مع المسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصرية خلال زيارته الأخيرة إلى القاهرة.

ونفى إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في تصريحات صحافية ادلى بها في وقت سابق وجود اي دور عسكري أو أمني لحركة "حماس" وجهازها العسكري في سيناء ولا في أي مكان، مشددا على التزام حركة "حماس" بضبط الحدود بين غزة وسيناء، وعدم السماح لاي طرف او جهة في قطاع غزة بالاضرار بالأمن القومي المصري والعربي.

وكان وفد من حركة "حماس"  عاد إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري قبل اسبوعين بعد زيارة استغرقت أسبوعين وشملت العاصمة المصرية القاهرة والعاصمة القطرية الدوحة، حيث ضم الوفد الدكتور محمود الزهار وخليل الحية وعماد العلمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داخلية غزة تطلع قادة الفصائل الفلسطينية على خطتها لضبط الحدود الجنوبية داخلية غزة تطلع قادة الفصائل الفلسطينية على خطتها لضبط الحدود الجنوبية



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday