شهيد و40 جريحا خلال اشتباكات مع الاحتلال في الضفة وفتح تعلن الإضراب
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

17 إصابة في مواجهات عنيفة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة

شهيد و40 جريحا خلال اشتباكات مع الاحتلال في الضفة و"فتح" تعلن الإضراب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شهيد و40 جريحا خلال اشتباكات مع الاحتلال في الضفة و"فتح" تعلن الإضراب

مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال
غزة – محمد حبيب

استشهد مساء الجمعة حسن جهاد البو 23 عامًا من مدينة حلحول في الضفة الغربية وأصيب 33 مواطنًا آخرين، خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، في منطقة رأس الجورة وجسر حلحول، حيث قام الشبان برشق قوات الاحتلال بالحجارة فيما أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأعلن الناطق الرسمي باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل سعيد الخطيب، أن سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر وسيارات إسعاف الإغاثة الطبية والخدمات العسكرية، عملت على إخلاء 7 مصابين بالرصاص الحي من ساحات المواجهات، إضافة إلى 23 حالة اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، و4 حالات هلع، حيث تم نقلهم إلى مشافي مدينة الخليل.

وأضاف الخطيب، أنَّ المسعفين قدموا الإسعافات الأولية الميدانية لعدد كبير من المواطنين جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، ولمن استدعت حالتهم الصحية نقلهم إلى المشافي وتلقوا العلاجات الميدانية.

وأكدت مصادر طبية في المستشفى الأهلي في مدينة الخليل، أن طواقم المستشفى في الطوارئ والأقسام الأخرى تعاملت مع 7 إصابات بالرصاص، في الجزء الأسفل من الجسد باستثناء حالة في البطن وأخرى حالة الشهيد البو في القلب.

وقررت عائلة الشهيد حسن جهاد البو (23 عاما) من مدينة حلحول، مواراة جثمانه يوم غد السبت، بعد صلاة الظهر، في حين قررت حركة "فتح" إقليم شمال الخليل إعلان الإضراب يوم غد، حدادًا على روح الشهيد وشهداء الوطن.

وأوضح رئيس بلدية حلحول الدكتور وجدي ملحم، أنَّ ترتيبات الجنازة بحسب قرار عائلة البو، ستتم الصلاة على جثمان الشهيد بعد صلاة ظهر يوم غد السبت من مسجد النبي يونس إلى مقبرة البلدة، مضيفا أنَّ البلدية ستخصص ساحتها لاستقبال المهنئين بالشهيد، بالتعاون مع عائلته وعائلات مدينة حلحول.

وصرَّح أمين سر حركة "فتح" إقليم شمال ‫‏الخليل هاني جعارة، بأن يوم غد السبت سيشهد إضرابا شاملا حداد في مدينة حلحول على روح الشهيد حسن البو، والذي استشهد الجمعة، متأثرًا بإصابته المباشرة بالقلب.
هذا وأصيب 7 شبان خلال مواجهات عنيفة اندلعت الجمعة، وتواصلت حتى ساعات المساء، في حي جبل الطويل شرق البيرة، بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأصيب شابان بالرصاص الحي، و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب آخرون بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام، بعد تعمد قوات الاحتلال إطلاق قنابل الغاز بكثافة نحو منازل المواطنين.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من مدخل مستوطنة "بسيغوت" الجاثمة على أراضي المواطنين في الضاحية، وأطلقت قوات الاحتلال الغاز السام بكثافة، واستهدفت الصحافيين، الذين كانوا يغطون الأحداث.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بكثافة نحو الشبان، ما أوقع عديد الإصابات في صفوف الشبان، الذين تمترسوا في الأحياء القريبة، وأمطروا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.
وفي غزة أصيب سبعة عشر مواطنا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في المواجهات المندلعة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة، الجمعة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، إن خمسة مواطنين أصيبوا بجروح أحدهم خطيرة شرق حي الشجاعية وأصيب طفل (16 عاما) بقنبلة غاز بالحوض وأصيب آخر بعيار ناري في القدم في شمال القطاع.

وأشار القدرة إلى إصابة شابين بجراح متوسطة جراء إصابتهم بأعيرة نارية بالإقدام شرقي خانيونس والبريج، علما أن مئات الشبان وصلوا إلى مناطق التماس مع قوات الاحتلال التي بادرت بإطلاق النار عليهم وإطلاق قنابل الغاز السام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شهيد و40 جريحا خلال اشتباكات مع الاحتلال في الضفة وفتح تعلن الإضراب شهيد و40 جريحا خلال اشتباكات مع الاحتلال في الضفة وفتح تعلن الإضراب



GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"

GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday