صاروخ إسرائيلي على حي الشجاعية في غزة يستهدف منشقًا سعوديًا عن  داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ترك التنظيم بعد مشاهدته الجرائم المرتكبة في مناطق سيطرته

صاروخ إسرائيلي على حي الشجاعية في غزة يستهدف منشقًا سعوديًا عن " داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صاروخ إسرائيلي على حي الشجاعية في غزة يستهدف منشقًا سعوديًا عن " داعش"

صواريخ إسرائيلية إستهدفت سيارة في غزة الأسبوع الماضي
الرياض ـ عبد العزيز الدوسري

إستهدفت صواريخ إسرائيلية سيارة في قطاع غزة الأسبوع الماضي، وقضت على شاب سعودي انشق عن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ليلتحق عبر الأنفاق بالقتال في غزة، إلى جانب الفلسطينيين، أثناء العدوان الأخير على غزة.

وأكد مراقبون أن سلطان الحربي انشق عن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بعد مشاهدته الجرائم التي تُرتكب في المناطق التي تسيطر عليها، وبعد معايشته القتال بين الفصائل التي تدّعي أنها "جهادية". وأشاروا إلى أن ادعاء "داعش" أن الحربي من مقاتليه، غير صحيح، إلا أنه ربما انضم إلى التنظيم ثم تركه، إذ نعى مغردون محسوبون على "داعش"، الحربي، مؤكدين أنه أحد مقاتلي التنظيم. وشارك الحربي في القتال في دول عدة تشهد صراعًا، قبل وصوله أخيرًا إلى قطاع غزة حيث أكد شقيقه مقتله هناك.

وقالت صحيفة الحياة إن الشاب السعودي سلطان فرحان راجح الحربي، من سكان محافظة حفر الباطن، عُرف باسم "خلاد الجزراوي" و"أبومعاذ الحربي"، كان موقوفًا في السجون السعودية أكثر من خمسة أعوام، بعدما حاول الانضمام إلى المقاتلين في العراق من طريق الكويت، وتم توقيفه على حدودها. وأن الحربي ساند الاعتصامات للمطالبة بالإفراج عن متهمين في قضايا التطرف، وسبق التحقيق معه.

وودّع الحربي أهله للذهاب في رحلة برية مطلع العام الهجري الحالي، لكنه غاب أيامًا، ما أثار قلق أهله، فسارعوا إلى إبلاغ "الدفاع المدني"، إلا أنه تأكد وجوده في اليمن. وتنقل الحربي بين دول عدة، قبل أن يصل إلى قطاع غزة.

وبدأ "هجرته" - بحسب زملائه - مقاتلًا في اليمن، ثم الصومال، ثم ليبيا، ومن ثم تركيا، ليتسلل إلى سورية، حيث شارك في القتال مدة شهرين، إلا أنه فوجئ بقتال بين الجماعات "الجهادية"، فخرج من سورية إلى تركيا، ومنها إلى مصر، ليتسلل إلى قطاع غزة مطلع رمضان الماضي.

وعُرف الحربي في غزة باسم "سلمة"، وأصيب في ساقه أول أيام القصف على القطاع، وأصيب ببعض الشظايا في رأسه، إلا أن ذلك لم يمنعه من التنقل والمشاركة في القتال، غير أنه قتل بعد استهداف سيارة كانت تقله في الشجاعية بصاروخ إسرائيلي الإثنين الماضي.

وأكد شقيقه أنه فوجئ بخبر مقتل أخيه الغائب منذ أشهر، إذ تم تأكيد ذلك من زملائه، لافتًا إلى أنهم تعرفوا عليه من خلال صوره المتداولة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صاروخ إسرائيلي على حي الشجاعية في غزة يستهدف منشقًا سعوديًا عن  داعش صاروخ إسرائيلي على حي الشجاعية في غزة يستهدف منشقًا سعوديًا عن  داعش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 23:30 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

قوات الاحتلال تستهدف محيط مطار دمشق الدولي

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 06:54 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأكمام الأطول من اليد تمنحك إطلالة جديدة هذا الشتاء

GMT 19:25 2014 السبت ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة عمل بابا غنوج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday