طائرات التحالف تنفِّذ 5 ضربات على معاقل داعش في عين العرب
آخر تحديث GMT 13:02:09
 فلسطين اليوم -

القوات الحكوميّة تشنّ حملة مداهمات وسط العاصمة دمشق

طائرات التحالف تنفِّذ 5 ضربات على معاقل "داعش" في "عين العرب"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طائرات التحالف تنفِّذ 5 ضربات على معاقل "داعش" في "عين العرب"

عناصر من تنظيم "داعش"
دمشق ـ نور خوّام

نفذت طائرات التحالف العربي– الدولي 5 ضربات، منذ صباح الأحد، على مواقع وتمركزات لتنظيم "داعش" في مدينة عين العرب "كوباني" وريفها؛ حيث استهدفت الطائرات بإحدى الضربات دبابة للتنظيم جنوب غرب المدينة، ما أدى لتدميرها.
كما نفذت وحدات حماية الشعب الكردي عدة عمليات في حي بوطان شرقي عند الأطراف الجنوبية لهضبة مشته نور، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 8 مقاتلين من تنظيم "داعش"، وسقوط عدد آخر من الجرحى.
في حين تشهد عدة جبهات ومحاور في مدينة عين العرب "كوباني" تبادل إطلاق نار بين وحدات الحماية والكتائب المقاتلة من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، كما وردت معلومات عن تفجير مقاتلي الوحدات دبابة للقوات الحكوميّة السوريّة.
وعلى صعيد متصل، ارتفع إلى 4 عدد مقاتلي تنظيم "داعش" الذين لقوا حتفهم، إثر تفجير أنفسهم، أحدهم بسيارة مفخّخة عند المعبر الحدودي، واثنان آخران فجّرا أنفسهما بعربات مفخّخة في الجبهة الجنوبية الغربية، وآخر فجّر نفسه بعربة مفخّخة بالقرب من المركز الثقافي، وأخير فجّر نفسه بحزام ناسف.

وارتفع أيضًا إلى 150 على الأقل، عدد القذائف التي أطلقها تنظيم "داعش" على مناطق في مدينة عين العرب "كوباني"، في حين ارتفع إلى 11 عدد المقاتلين الذين لقوا حتفهم في الاشتباكات التي دارت بين مقاتلي و حدات الحماية والكتائب المقاتلة من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، هم 10 مقاتلين من وحدات الحماية وآخر من الكتائب المقاتلة.
وفي حلب قتل فتى من بلدة كفر حمرة، متأثرًا بإصابته بطلق ناري قبل أشهر، وتدور اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" من طرف، والقوات الحكوميّة السوريّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من طرف آخر، على أطراف حي كرم الطراب قرب مطار النيرب شرق حلب، ما أدى لمقتل مقاتل من الكتائب الإسلامية ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكوميّة السوريّة.
بينما تستمر الاشتباكات في محيط بلدة الزهراء التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية، بين قوات الدفاع الوطني ومسلحين من البلدتين من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام"، عقب تفجير مقاتل من جبهة النصرة من جنسية عربية لنفسه بعربة مفخّخة عند أطراف بلدة الزهراء، بالتزامن مع قصف للقوات الحكوميّة على مناطق في محيط البلدة ومناطق في الريف الشمالي لحلب، في حين تعرضت المناطق ذاتها لقصف جوي.
وقصفت القوات الحكوميّة السوريّة مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، ولم ترِد معلومات عن خسائر بشرية، عقبها فتح القوات الحكوميّة نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الحي، بينما تشهد أطراف الجزيرة السابعة في حي الوعر اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من جهة، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، كذلك قصفت القوات الحكوميّة أماكن في منطقة الحولة، ومعلومات أولية عن سقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال.

وفي دير الزور، قتل رجل جراء إصابته في قصف للطيران الحربي، صباح الأحد، على مناطق في قرية حطلة في ريف دير الزور.
ودارت اشتباكات متقطعة بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، بالقرب من قرية حمريت في الريف الغربي، في حين وردت معلومات أولية عن مقتل مواطن وسقوط عدد من الجرحى، جراء إصابتهم برصاص قناص عند جسر بغداد على اتستراد دمشق- حمص، كما لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في شرق مدينة داريا في الغوطة الغربية، كذلك قتل مقاتل من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية.
وفي دمشق نفّذت القوات الحكوميّة حملة مداهمات وتفتيش في منطقة الزبلطاني وسط العاصمة، ومعلومات عن اعتقالات طالت عددًا من المواطنين، بحسب نشطاء من المنطقة.

وفي إدلب لقي منشق عن القوات الحكوميّة برتبة ملازم أول من عناصر تنظيم "داعش" مقتله خلال اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في محيط حقل شاعر للغاز في ريف حمص الشرقي.
وفي درعا لقي مقاتل من جبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" حتفه خلال اشتباكات مع القوات الحكوميّة وحزب الله اللبناني في الشيخ مسكين في ريف درعا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات التحالف تنفِّذ 5 ضربات على معاقل داعش في عين العرب طائرات التحالف تنفِّذ 5 ضربات على معاقل داعش في عين العرب



GMT 07:25 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

الأمم المتحدة تدعم دعوة الرئيس الفلسطيني لمؤتمر دولي للسلام

GMT 07:06 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

حسن نصرالله يمتنع عن مغادرة مخبئه بعد مقتل محسن فخري زاده
 فلسطين اليوم -

تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي" تعرفي عليها

مدريد ـ فلسطين اليوم
إطلالات الملكة ليتيزيا راقية وأنيقة بشكل دائم، وأحدث إطلالات الملكة ليتيزيا لم تكن مختلفة حتى ولو جاءت مكررة لكنها إختيار خالد ومميّز، وزين طقم من مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء 2016 أحدث  إطلالات الملكة ليتيزيا فبدت مثالاً للأناقة والرقيّ خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز the Jaume I 2020 awards، في مدينة لونجا دي لوس ميركاديريس، واعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة الشعر المنسدل ومكياج ناعم. وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الليلكي من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى أما التنورة فجاءت واسعة ووصلت إلى حدود الركبة، وزيّن الخصر حزام من القماش نفسه معقود بأناقة حول خصرها. وأكملت الإطلالة بمعطف واسع أنيق متناسق مع الفستان.   وما زاد أناقة احدث اطلالات الملكة ليتيزيا هو بطانة الفستان والمعطف التي أتت بدرجة لون أد...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 08:36 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 فلسطين اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 07:49 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

اعدام شابة ايرانية شنقًا يثير ادانات دولية

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:24 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بيت من صخور "الغرانيت" دون كهرباء وجهة سياحية للبرتغال

GMT 13:10 2017 الأربعاء ,22 آذار/ مارس

ممارسة الجنس تكفي لتنشيط جميع عضلات الجسم

GMT 01:50 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

مشكلة بروز الأسنان وإعوجاجها هو نتاج وراثي

GMT 03:51 2017 الأربعاء ,10 أيار / مايو

إطلاق السيارة الجديدة "جاكورا XF" بمواصفات أفضل

GMT 13:52 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيات تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة Abarth 595 Pista
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday