طائرات التحالف تنفِّذ 5 ضربات على معاقل داعش في عين العرب
آخر تحديث GMT 11:48:18
 فلسطين اليوم -

القوات الحكوميّة تشنّ حملة مداهمات وسط العاصمة دمشق

طائرات التحالف تنفِّذ 5 ضربات على معاقل "داعش" في "عين العرب"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طائرات التحالف تنفِّذ 5 ضربات على معاقل "داعش" في "عين العرب"

عناصر من تنظيم "داعش"
دمشق ـ نور خوّام

نفذت طائرات التحالف العربي– الدولي 5 ضربات، منذ صباح الأحد، على مواقع وتمركزات لتنظيم "داعش" في مدينة عين العرب "كوباني" وريفها؛ حيث استهدفت الطائرات بإحدى الضربات دبابة للتنظيم جنوب غرب المدينة، ما أدى لتدميرها.
كما نفذت وحدات حماية الشعب الكردي عدة عمليات في حي بوطان شرقي عند الأطراف الجنوبية لهضبة مشته نور، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 8 مقاتلين من تنظيم "داعش"، وسقوط عدد آخر من الجرحى.
في حين تشهد عدة جبهات ومحاور في مدينة عين العرب "كوباني" تبادل إطلاق نار بين وحدات الحماية والكتائب المقاتلة من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، كما وردت معلومات عن تفجير مقاتلي الوحدات دبابة للقوات الحكوميّة السوريّة.
وعلى صعيد متصل، ارتفع إلى 4 عدد مقاتلي تنظيم "داعش" الذين لقوا حتفهم، إثر تفجير أنفسهم، أحدهم بسيارة مفخّخة عند المعبر الحدودي، واثنان آخران فجّرا أنفسهما بعربات مفخّخة في الجبهة الجنوبية الغربية، وآخر فجّر نفسه بعربة مفخّخة بالقرب من المركز الثقافي، وأخير فجّر نفسه بحزام ناسف.

وارتفع أيضًا إلى 150 على الأقل، عدد القذائف التي أطلقها تنظيم "داعش" على مناطق في مدينة عين العرب "كوباني"، في حين ارتفع إلى 11 عدد المقاتلين الذين لقوا حتفهم في الاشتباكات التي دارت بين مقاتلي و حدات الحماية والكتائب المقاتلة من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، هم 10 مقاتلين من وحدات الحماية وآخر من الكتائب المقاتلة.
وفي حلب قتل فتى من بلدة كفر حمرة، متأثرًا بإصابته بطلق ناري قبل أشهر، وتدور اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" من طرف، والقوات الحكوميّة السوريّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من طرف آخر، على أطراف حي كرم الطراب قرب مطار النيرب شرق حلب، ما أدى لمقتل مقاتل من الكتائب الإسلامية ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكوميّة السوريّة.
بينما تستمر الاشتباكات في محيط بلدة الزهراء التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية، بين قوات الدفاع الوطني ومسلحين من البلدتين من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام"، عقب تفجير مقاتل من جبهة النصرة من جنسية عربية لنفسه بعربة مفخّخة عند أطراف بلدة الزهراء، بالتزامن مع قصف للقوات الحكوميّة على مناطق في محيط البلدة ومناطق في الريف الشمالي لحلب، في حين تعرضت المناطق ذاتها لقصف جوي.
وقصفت القوات الحكوميّة السوريّة مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، ولم ترِد معلومات عن خسائر بشرية، عقبها فتح القوات الحكوميّة نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الحي، بينما تشهد أطراف الجزيرة السابعة في حي الوعر اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من جهة، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، كذلك قصفت القوات الحكوميّة أماكن في منطقة الحولة، ومعلومات أولية عن سقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال.

وفي دير الزور، قتل رجل جراء إصابته في قصف للطيران الحربي، صباح الأحد، على مناطق في قرية حطلة في ريف دير الزور.
ودارت اشتباكات متقطعة بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، بالقرب من قرية حمريت في الريف الغربي، في حين وردت معلومات أولية عن مقتل مواطن وسقوط عدد من الجرحى، جراء إصابتهم برصاص قناص عند جسر بغداد على اتستراد دمشق- حمص، كما لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في شرق مدينة داريا في الغوطة الغربية، كذلك قتل مقاتل من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية.
وفي دمشق نفّذت القوات الحكوميّة حملة مداهمات وتفتيش في منطقة الزبلطاني وسط العاصمة، ومعلومات عن اعتقالات طالت عددًا من المواطنين، بحسب نشطاء من المنطقة.

وفي إدلب لقي منشق عن القوات الحكوميّة برتبة ملازم أول من عناصر تنظيم "داعش" مقتله خلال اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في محيط حقل شاعر للغاز في ريف حمص الشرقي.
وفي درعا لقي مقاتل من جبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" حتفه خلال اشتباكات مع القوات الحكوميّة وحزب الله اللبناني في الشيخ مسكين في ريف درعا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات التحالف تنفِّذ 5 ضربات على معاقل داعش في عين العرب طائرات التحالف تنفِّذ 5 ضربات على معاقل داعش في عين العرب



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday