طيران التحالف يقتل أكثر من 30 مسلحًا في تكريت باستهداف مواقع داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القوات العراقية تتصدى لأربعة سيارات مفخخة قرب "سبايكر"

طيران التحالف يقتل أكثر من 30 مسلحًا في تكريت باستهداف مواقع "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طيران التحالف يقتل أكثر من 30 مسلحًا في تكريت باستهداف مواقع "داعش"

طيران التحالف الدولي
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية العراقية، مقتل أكثر من 30 عنصرًا من "داعش" بقصف لطيران التحالف الدولي رتلين للتنظيم غرب الرمادي في محافظة الأنبار،

فيما قتل جنديان في هجوم بأربع سيارات مفخخة نفذه التنظيم المتطرف على قاعدة سبايكر شمال تكريت في صلاح الدين،

وأكد قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن ضياء كاظم، أنَّ طيران التحالف قصف، السبت، رتلين تابعين لتنظيم "داعش"، أثناء توجههما من قضاء عنَّه غرب الرمادي ومنطقة الرمانة إلى قاعدة الأسد في ناحية البغدادي غرب الرمادي.

وفي صلاح الدين، نفَّذ تنظيم "داعش"، ظهر السبت، هجومًا بأربعة عجلات مفخخة يقودها انتحاريون إحداها صهريج مصفح على قاعدة سبايكر شمال تكريت، ما أسفر عن مقتل جنديين اثنين كانا قريبين من أماكن انفجار العجلات".

وتمكَّنت القوات الأمنية المتمركزة في القاعدة من صد الهجوم بعد إطلاق النار على العجلات المفخخة، ما أدى إلى انفجارها عند الساتر الترابي الخارجي للقاعدة.

ويأتي ذلك تزامنًا مع قصف مكثف لطائرات التحالف استهدفت منشأة المثنى في منطقة النباعي شرق قضاء الدجيل، حيث يتخذ التنظيم منها ملجأ لهم.

ونفذت قوة من الحشد الشعبي، السبت، عملية دهم وتفتيش لأحد المنازل في منطقة الزلاية جنوب تكريت، واتضح فيما بعد أنَّ المنزل جرى تفخيخه وانفجر أثناء التفتيش، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر من الحشد الشعبي وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة.

وفي سياق متصل، أعلن تنظيم "داعش" السبت، مسؤوليته عن تفجير قاعدة عسكرية غرب مدينة تكريت، وقتل أربعة أفراد من الأمن وأصيب ما لا يقل عن 11 آخرين بجروح في التفجير الذي نفذه انتحاري بشاحنة مدججة بالمتفجرات.

وأوضح التنظيم في بيان بثته مواقع إلكترونية مؤيدة له، أنَّ التفجير نفذه انتحاري يدعى أبو سميرة الجزراوي، مشيرًا إلى أنَّ الهجوم تم بشاحنة مفخخة ومصفحة تحمل أربعة أطنان من المواد المتفجرة.

وتمكَّنت عشائر خزرج في قضاء الدجيل جنوب تكريت، من قتل مسلحين اثنين من التنظيم المتطرف أثناء قيامهما بزرع عبوات ناسفة على طريق زراعي في منطقة البوحشمة المحاذية للقضاء وفجرت العشائر العبوات الناسفة دون أي إصابات بشرية.

وفي محافظة نينوى، فجّر مسلحو "داعش"، معمل خياطة برطلة للألبسة الجاهزة في مفرق قضاء الحمدانية شرق الموصل، بعبوات ناسفة زرعت في داخله ومحيطه، ما أسفر عن تدميره بشكل كامل.

يُشار إلى أنَّ معمل خياطة برطلة تابع لوزارة الصناعة والمعادن وأنشئ عام 2013 بتمويل من منظمة إنسانية بكلفة 14 مليار دينار عراقي، كمشروع خيري وفر فرصة عمل لأكثر من 500 شخص من أهالي المنطقة.

وأعلن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، في بيان لموقع تابع للحزب، أنَّ الضابط رنكين يوسف وتحمل رتبة عقيد في الفوج الثاني قوة النساء، كانت قد أصيبت بجروح خطرة في مواجهات مع متطرفي "داعش" في حدود قضاء داقوق غرب كركوك، تُوفيت السبت، بعد نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف يقتل أكثر من 30 مسلحًا في تكريت باستهداف مواقع داعش طيران التحالف يقتل أكثر من 30 مسلحًا في تكريت باستهداف مواقع داعش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday