عريقات يؤكد أن إسرائيل تسعى لإبقاء دولة فلسطين خارج الجغرافيا
آخر تحديث GMT 05:31:56
 فلسطين اليوم -

أوضح أن وجود مصر في مجلس الأمن يدعم القضية الوطنية

عريقات يؤكد أن "إسرائيل" تسعى لإبقاء دولة فلسطين خارج الجغرافيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عريقات يؤكد أن "إسرائيل" تسعى لإبقاء دولة فلسطين خارج الجغرافيا

الحكومة الإسرائيلية
رام الله – ناصر الأسعد

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، أن الحكومة الإسرائيلية تسعى لإبقاء دولة فلسطين خارج إطار خارطة الجغرافيا لمئة عام قادمة.

جاءت تصريحاته هذه خلال مؤتمر صحافي عقب لقائه مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في القاهرة، بحضور سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكي أمس الثلاثاء.

وطالب عريقات بمشروع عربي يضمن أن تكون فلسطين ضمن خارطة التشكيل الجديد، لأن الأمر في غاية الخطورة.

وأضاف عريقات أن وجود مصر في مجلس الأمن هو بمثابة العمود الفقري للقضية الفلسطينية، وأن مصر تبذل كل الجهد لضمان أن تكون فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على الخارطة.

وأشار عريقات إلى أن وجوده في مصر هي جاء بدعوة من وزير الخارجية المصري سامح شكري، للتنسيق والمشاورات، حيث إن الرئيس محمود عباس يعتبر القاهرة نقطة ارتكاز لكافة مشاوراته وتحركاته.

وتابع عريقات أن الأمين العام سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأميركية وهو يحمل رسالة فلسطين، موضحًا أن الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة لن يتحقق إلا بإعادة فلسطين إلى الخارطة، وهذه الرسالة سينقلها الأمين العام للجامعة إلى الإدارة الأميركية والأمم المتحدة، بلسان كل العرب.

وأكد عريقات أن الشعب الفلسطيني أكثر من اكتوى من التطرف الإسرائيلي المنظم، قائلًا "ونحن نحارب الاٍرهاب وضد الاٍرهاب، ولكن الأفكار الشريرة لا تقتل بالرصاص ولا بالطائرات".

وشدد عريقات بالقول أن المطلوب هو تجفيف مستنقع الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطين، وهذا هو الأساس لهزيمة التطرف.

وأردف عريقات "نحن نعيش في منطقة الشرق الأوسط وهي في طور تشكيل جديد لحدودها، وهدف الحكومة الإسرائيلية هو إبقاء فلسطين خارج إطار خارطة الجغرافيا لمئة عام قادمة، وهدفنا كعرب وكفلسطينيين أن تكون فلسطين بعاصمتها الشرقية على خارطة المنطقة الجديدة".

واستطرد "على ضوء ذلك هناك لجنة عربية مشكلة برئاسة مصر وعضوية الأردن، والمغرب، وفلسطين، بالإضافة الى الأمين العام، وهدفها التنسيق والمشاورات والذهاب إلى مجلس الأمن والمحكمة الجنائية الدولية، ونأمل من هذه اللجنة أن تحقق الأهداف الخاصة بإعادة فلسطين إلى خارطة الجغرافيا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عريقات يؤكد أن إسرائيل تسعى لإبقاء دولة فلسطين خارج الجغرافيا عريقات يؤكد أن إسرائيل تسعى لإبقاء دولة فلسطين خارج الجغرافيا



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday