عشرات الإصابات خلال مواجهات عنيفة مع القوات الإسرائيلية في الضفة وغزة
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

عقب استشهاد شابين نفذا عمليتين فدائيتين ضد جنود الاحتلال في الخليل والقدس

عشرات الإصابات خلال مواجهات عنيفة مع القوات الإسرائيلية في الضفة وغزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عشرات الإصابات خلال مواجهات عنيفة مع القوات الإسرائيلية في الضفة وغزة

مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في العديد من نقاط التماس في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، أنَّ 25 مواطنًا أصيبوا برصاص الاحتلال بينهم إصابة خطيرة في الصدر، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال على الشريط الحدودي لقطاع غزة، مشيرا إلى إصابة خمسة مواطنين بأعيرة نارية منها 4 في القدم وواحدة في الصدر بحالة خطيرة شرق غزة عند معبر ناحل عوز.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أنَّ 202 مواطن أصيبوا خلال المواجهات المندلعة في العديد من نقاط التماس في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، مشيرة إلى أن من بين الإصابات 12 إصابة بالرصاص الحي، و 25 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و 164 حالة اختناق.

وأصيب 16 مواطنا برصاص الاحتلال بينهم رئيس مجلس قروي قصرة خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة استمرت حتى ساعات المساء في قريتي بيت فوريك شرق نابلس وقصرة جنوبي نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، بأنَّ 13 مواطنا أصيبوا بالرصاص المطاطي بينهم رئيس مجلس قروي قصرة عبد العظيم الوادي إضافة إلى إصابة نحو 20 شخصا بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت في قرية قصرة وتحديدا في المنطقة الشرقية من البلدة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومئات الشبان.

وأضاف دغلس أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي باتجاه المواطنين في ما رد الشبان برشق الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة. واكد دغلس أن قوات الاحتلال الإسرائيلي صادرت جرافة من قرية بيت دجن شرق نابلس.

وفي قرية بيت فوريك شرق نابلس قال عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني مناضل حنيني إن شابين أصيبا بالرصاص الحي جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليهم خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة القعدة غربي القرية، وان قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت حاجز بيت فوريك بشكل كامل وأخضعت الشابين للتحقيق قبل السماح للطواقم الطبية بنقلهم إلى مستشفي رفيديا الحكومي لتلقي العلاج.

وأضاف حنين أن المصابين هما إبراهيم خطاطبة 14 عاما وصالح حنيني 14 عاما وقد أصيبا في المنطقة السفلية من الجسم.

وفي الخليل، ذكر الناطق الإعلامي باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل سعيد الخطيب، أن سيارات الإسعاف عملت على إخلاء 24 مواطنا إلى مستشفيات الخليل، أصيبوا بالرصاص من ساحة المواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب ومدينة حلحول بالإضافة إلى نحو 50 مواطنا أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وأضاف الخطيب في الخليل: "كما استهدف جنود الاحتلال الإسرائيلي سيارة إسعاف بقنبلة غاز مسيل للدموع ما أدى لتحكم زجاجها الأمامي"، وأوضح أن 14 مصابا قد أصيبوا بالرصاص الحي فيما أصيب 10 بالرصاص المطاطي.

من جانبه أوضح مدير لجان العمل الصحي في الجنوب الدكتور رمزي أبو يوسف: "وصل إلى مركز حلحول 8 إصابات بالرصاص الحي بضمنهم حالتين في البطن وأحدهم حالته خطيرة فقد نزف الكثير من الدماء، كما أصيب 5 بالرصاص المطاطي وتم تحويلهم إلى مستشفيات الخليل بواسطة سيارات إسعاف الهلال الأحمر.".

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في مخيم العروب عقب تشيع جثمان الشهيد خالد جوابرة إلى مثواه الأخير في المخيم، ورشق المواطنون جنود الاحتلال بالحجارة فيما أطلق الجنود الرصاص المطاطي والحي ما أدى لإصابة 12 مواطنا.

هذا وأصيب الطفل قيصر جهاد (13 عامًا) والشاب حمزة مطيع (22 عامًا) بعيارين ناريين في الرجلين، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المعلق منذ (13 عامًا) لصالح مستوطنة قدوميم المقامة عنوة على أراضي البلدة.

كما اندلعت مواجهات عنيفة في قرية المزرعة الغربية شمال مدينة رام الله، بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وصفت بأنها الأعنف في القرية منذ بدء الهبة الجماهيرية، وألقى الشبان الحجارة نحو قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط بكثافة نحو الشبان، كما أمطرت المنطقة بقنابل الغاز السام.

كما أصيب اليوم الجمعة المصور الصحافي حمدي أبو رحمة برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في فخذه، وأصيب العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم للغاز المسيل للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الضم والتوسع والتي حملت عناوين استمرار الانتفاضة الشعبية ونصرة القدس والمقدسات وإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقامت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي على مداخل القرية بالقرب من جدار الضم والتوسع القديم بمنع تقدم المسيرة باتجاه الأراضي المحررة، وأطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين عند اقترابهم من قوات الاحتلال، وملاحقة المتظاهرين بين حقول الزيتون، مما أدى إلى إصابة المصور حمد أبو رحمة والعشرات من المواطنين ونشطاء السلام الإسرائيليين والمتضامنين الأجانب بحالات الاختناق الشديد.

كما أصيب 11 شابًا خلال مواجهات عنيفة اندلعت في محيط معتقل عوفر، المقام على أراضي بيتونيا وقرية رافات، بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد قمع قوات الاحتلال مسيرة للقوى الوطنية في محافظة رام الله والبيرة.

ووفقًا لمصادر طبية، فقد أصيب 4 شبان بالرصاص الحي، إحداها إصابة صعبة في البطن، و7 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فضلًا عن عشرات حالات الاختناق جراء استنشاق كميات هائلة من قنابل الغاز السام، الذي تعمدت قوات الاحتلال إطلاقه بغزارة نحو المشاركين في المسيرة.

وكان قد استشهد صباح الجمعة، مواطنين فلسطينيين بعد تنفيذ عمليات فدائية ضد جنود الاحتلال في مدينتي الخليل والقدس المحتلة.

وقالت مصادر عبرية، إن 6 جنود إسرائيليين أصيبوا جراء عملية دهس وقعت بالقرب من مفرق بيت أومر في مدينة الخليل، فيما أصيب منفذ العملية برصاص جنود الاحتلال مما أدى إلى استشهاده.

وأفادت مصادر محلية أن الشاب عمر عرفات زعاقيق (18 عامًا) هو منفذ عملية الدهس على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي القدس المحتلة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب فادي محمود الخصيب 28 عامًا برصاص مستوطن "إسرائيلي" قرب مستوطنة "كفار أدوميم" شرق القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن الشهيد "فادي" من سكان برنبالا في رام الله، هو شقيق الشهيد "شادي خصيب"، الذي استشهد الأحد الماضي جراء إطلاق النار عليه من قبل مستوطن إسرائيلي في نفس المكان، بعد أن اصطدم مستوطن بسيارته في الشارع الرئيسي، وما أن ترجل من سيارته ليرى حجم الأضرار، حتى أطلق عليه مستوطن آخر الرصاص فقتله، وادعى جيش الاحتلال أنه حاول تنفيذ عملية طعن.

وزعمت الإذاعة العبرية أن الشاب الفلسطيني دهس جنديين إسرائيليين قرب محطة الباص في مستوطنة كفار ادوميم شرق مدينة القدس المحتلة، ما دفع "إسرائيلي" كان متواجدا في المكان ويعمل في وحدة الإنقاذ أطلق النار على الشاب الفلسطيني ما أدى إلى استشهاده في المكان.

وزعمت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري، أن "شابا فلسطينيا دهس جنديين "إسرائيليين" كانا متوقفين قرب محطة الباص في كفار ادوميم باتجاه البحر الميت وأصابهما بجراح طفيفة، وأن "إسرائيليًا" أطلق النار على الشاب ما أدى إلى استشهاده في المكان. وأضافت انه تم نقل الجريحين "الإسرائيليين" إلى المشفى لتلقي العلاج مع مواصلة التحقيقات في الحادث.

وأضافت، أنه تبين لاحقًا أن منفذ العملية، هو من سكان مدينة رام الله بالثلاثينات الأولى من عمره إضافة إلى أنه شقيق شهيد نفذ عملية في المنطقة ذاتها، والتحقيقات جارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات الإصابات خلال مواجهات عنيفة مع القوات الإسرائيلية في الضفة وغزة عشرات الإصابات خلال مواجهات عنيفة مع القوات الإسرائيلية في الضفة وغزة



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday