غارات على إدلب والقوّات الحكوميّة السوريّة تستهدف حي الوعر في حمص
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انفجارات في مخيم اليرموك جنوب دمشق وقصف على الزبداني

غارات على إدلب والقوّات الحكوميّة السوريّة تستهدف حي الوعر في حمص

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غارات على إدلب والقوّات الحكوميّة السوريّة تستهدف حي الوعر في حمص

القوّات الحكوميّة السوريّة
دمشق - نور خوّام

تجددت، صباح الثلاثاء، الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي "جبهة النصرة" وتنظيم "جند الأقصى" من طرف، وجبهة "ثوار سورية" من طرف آخر في بلدة البارة، في ريف إدلب، ترافقت مع قصف متبادل بقذائف الـ"هاون" بين الطرفين، فيما شهدت محافظات سورية عدّة مواجهات عنيفة بين القوات الحكوميَّة والمجموعات المسلحة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، فضلا عن استئناف القصف الجوي على مناطق في ريف دمشق وحماة.

ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في مدينة خان شيخون في محافظة إدلب الشماليّة، وغارة أخرى على مناطق في مطار تفتناز، الذي تسيطر عليه "جبهة النصرة"، ومقاتلي الكتائب الإسلامية، في حين تجددت، صباح الثلاثاء، الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي "جبهة النصرة" وتنظيم جند الأقصى من طرف، وجبهة "ثوار سورية" من طرف آخر في بلدة البارة، في ريف إدلب، ترافقت مع قصف متبادل بقذائف الـ"هاون" بين الطرفين.

وكانت "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) قد تمكنت، الإثنين، من السيطرة على قرى وبلدات بليون وكنصفرة وابلين وابديتا ومشون ومغارة وشنان في جبل الزاوية، كما أسفرت الاشتباكات الدائرة عن مقتل عدد من مقاتلي الطرفين.

وارتفع عدد القتلى في إدلب إلى 7 أشخاص بينهم 4 مواطنات، جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة الهبيط، وسقطت قذيفة على منطقة دوار بعيدين في حلب، كما سقطت قذائف على أماكن في منطقة الفردوس، ووردت معلومات عن سقوط عدد من الجرحى، جراء سقوط صاروخ على منطقة في حي الكلاسة.

واشتبكت القوّات الحكوميّة السوريّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء "القدس" الفلسطيني ومقاتلي "حزب الله" اللبناني ومقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات إيرانية وأفغانية، في محافظة حلب، بعد منتصف ليل الإثنين، مع الكتائب الإسلامية والمدنيّة، وجبهة "أنصار الدين" و"جبهة النصرة"، في محيط قرية وكتيبة حندرات، شمال حلب، وفي محيط قرية سيفات شمال غربي سجن حلب المركزي، عند المدخل الشمال شرقي لمدينة حلب، ترافق مع قصف من طرف القوّات الحكوميّة، بقذائف عدة، على مناطق الاشتباكات ومناطق أخرى على طريق الكاستيلو.

واستشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية في الاشتباكات، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف القوّات الحكوميّة والمسحلين الموالين لها، في حين دارت اشتباكات متقطعة بين تنظيم "داعش" من طرف والكتائب المدنية والإسلامية و"جبهة النصرة" من طرف آخر، في منطقة المداجن، قرب بلدة دابق، والتي يسيطر عليها التنظيم في ريف حلب الشمال شرقي.

واستمرت القوات الحكوميَّة في قصفها بشكل متقطع على مناطق في حي الوعر في حمص، تزامنًا مع فتح نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الحي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وقصف الطيران الجوي في، مساء الإثنين، بالبراميل المتفجرة أماكن في منطقة كفرزيتا في ريف حماه الشمالي، كما قصف بالبراميل المتفجرة أماكن في منطقة صلبا في ريف حماه وتجددت الاشتباكات بين مقاتلي تنظيم "داعش" من جهة، والقوات الحكوميَّة.

واستشهد رجل، جراء انفجار عبوة ناسفة، الإثنين، في إحدى الأراضي الزراعية، قرب بلدة صوران، في ريف حماه الشمالي.

وتدور اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي "حزب الله" اللبناني من طرف، ومقاتلي الكتائب الإسلامية، في محيط قرية حوش الفارة، قرب بلدة ميدعا، في الغوطة الشرقية، وأطراف تل كردي قرب مدينة دوما، في محاولة من القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها اقتحام قرية حوش الفارة.

وشن الطيران الجوي هجومًا استهدف مناطق في مدينة الزبداني، في محافظة ريف دمشق، فيما تأكد مقتل مواطنين اثنين جراء إصابتهما في سقوط قذيفتين، الإثنين، على مناطق في مخيم الوافدين، قرب سجن عدرا، وأصيب مواطنان في القذائف ذاتها، تزامنًا مع قصف جوي على مناطق في الجبل الشرقي للزبداني وأماكن قرب من منطقة حلبون.

وسمع دوي انفجارات في ؤ، جنوب دمشق، فجر الثلاثاء، ناجمة عن سقوط قذائف "هاون" على أماكن في منطقة مخيم اليرموك، كذلك جددت القوات االحكومية قصفها على مناطق في حي جوبر.

وقصفت القوّات الحكوميّة، مناطق في بلدتي الحميدية والصمدانية، ومناطق أخرى في ريف القنيطرة الأوسط، في حين سقطت، صباح الثلاثاء، قذائف عدة على مناطق في مدينة البعث.

واستهدفت القوّات الحكوميّة، صباح الثلاثاء، أماكن في المنطقة الشرقية من محافظة درعا، في حين استشهد رجل من بلدة جاسم تحت التعذيب في سجون القوّات الحكوميّة.

ودارت، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، اشتباكات بين الجماعات المسلحة، والقوات الحكوميَّة في درعا، ما أسفر عن مقتل 4 من المدنيين، كما تم توثيق استشهاد رجل جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة نصيب في ريف درعا.

تعرضت أماكن في منطقة حويجة صكر، صباح الثلاثاء، في أطراف مدينة دير الزور، لقصف من طرف القوّات الحكوميّة، واستشهد رجل من مدينة دير الزور تحت التعذيب داخل سجون القوّات الحكوميّة، الإثنين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات على إدلب والقوّات الحكوميّة السوريّة تستهدف حي الوعر في حمص غارات على إدلب والقوّات الحكوميّة السوريّة تستهدف حي الوعر في حمص



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday