فتح تتهم حماس بالإصرار على حكم غزة وإعاقة عمليات إعادة الإعمار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضحت أنَّ الرئيس والحكومة يطرقان كل أبواب العالم من أجل القطاع

"فتح" تتهم "حماس" بالإصرار على حكم غزة وإعاقة عمليات إعادة الإعمار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فتح" تتهم "حماس" بالإصرار على حكم غزة وإعاقة عمليات إعادة الإعمار

حركة فتح
غزة – محمد حبيب

أكد الناطق باسم حركة "فتح" أحمد عساف، أنَّ عدم تمكين حكومة الوفاق من استلام المعابر وبسط سيطرتها الأمنية على القطاع وإعادة الموظفين الشرعيين إلى وزاراتهم هو السبب في استمرار معاناة الأهالي في غزة.

وأوضح عساف في بيان صحافي وصل "فلسطين اليوم"، أنه بالرغم من كل ذلك فإنَّ الرئيس أبو مازن وحكومة الوفاق الوطني أصروا على طرق كل أبواب العالم من أجل إعادة الإعمار وتوفير السكن الملائم لمئات الآلاف من المواطنين الذين هدمت منازلهم في "مغامرات "حماس" وحروبها اللا وطنية، خدمة لأهداف التنظيم الدولي لجماعة "الإخوان" وخدمة لمحاور إقليمية ولمصالحها الضيقة"..

وأضاف "إنَّ "حماس" لم تكن تريد من حكومة الوفاق ولا تريد منها سوى أن تتحول إلى صراف آلي وبنك يصرف المال لموظفيها ويعفيها من أي مسؤولية مالية تجاه أهلنا في القطاع من دون أن تتنازل عن تفردها في حكم غزة"، مشيرًا إلى أنَّ تاريخ الحركة وممارساتها والتصريحات اليومية لقادتها تثبت أنَّها لا تستطيع العيش والاستمرار إلا في ظل حالة انقسامية.

وأشار إلى الكيفية التي استخدم فيها قادة "حماس" منبر المجلس التشريعي المغتصب في غزة، قائلًا بدل أن يكون هذا المنبر، منبر وحدة يبث خطابًا وطنيًا ايجابيًا، حوَّلته "حماس" إلى منبر يبث أحقاد وسموم قادتها الذين تباروا الواحد بعد الآخر على مهاجمة الرئيس محمود عباس وحركة "فتح" وحكومة الوفاق الوطني.

وتساءل عساف "لماذا لم نسمع من أي مسؤول حمساوي أي كلمة  ضد دولة الاحتلال التي تحجب أموال الشعب الفلسطيني؟، لماذا لم يتحدث هؤلاء عن عملية استهداف المسجد الأقصى وتهويد القدس والاستيلاء على الأرض الفلسطينية  في كل دقيقة تمر، أين هم من المعركة السياسية التي يخوضها الرئيس والقيادة الفلسطينية الوطنية والشعب الفلسطيني من أجل إنهاء الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية".

وبيّن أنَّ "خيوط المؤامرة باتت واضحة فتصريحات وزير خارجية الاحتلال ليبرمان بضرورة التخلص من الرئيس عباس، ستنفذ بأيدي فلسطينية، أيدي أصحاب نهج الانقلاب والانقسام والمؤامرات في الساحة الفلسطينية"، مشيرًا إلى التناغم بين تصريحات وأفعال "حماس" مع مواقف قادة الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا عساف الجماهير الفلسطينية وقواه وفصائله الوطنية، إلى الوقوف صفًا واحدًا في وجه من أسماهم الانقلابين وإبلاغهم رسالة واضحة وصارمة بأنَّ عهد الانقسام  قد انتهى، وأنَّ الشعب الفلسطيني  لديه معركة واحدة ومصيرية مع الاحتلال الإسرائيلي من أجل حريته واستقلاله على حد تعبيره.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح تتهم حماس بالإصرار على حكم غزة وإعاقة عمليات إعادة الإعمار فتح تتهم حماس بالإصرار على حكم غزة وإعاقة عمليات إعادة الإعمار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday