فتح تتهم حماس بالإصرار على حكم غزة وإعاقة عمليات إعادة الإعمار
آخر تحديث GMT 06:32:33
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أوضحت أنَّ الرئيس والحكومة يطرقان كل أبواب العالم من أجل القطاع

"فتح" تتهم "حماس" بالإصرار على حكم غزة وإعاقة عمليات إعادة الإعمار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فتح" تتهم "حماس" بالإصرار على حكم غزة وإعاقة عمليات إعادة الإعمار

حركة فتح
غزة – محمد حبيب

أكد الناطق باسم حركة "فتح" أحمد عساف، أنَّ عدم تمكين حكومة الوفاق من استلام المعابر وبسط سيطرتها الأمنية على القطاع وإعادة الموظفين الشرعيين إلى وزاراتهم هو السبب في استمرار معاناة الأهالي في غزة.

وأوضح عساف في بيان صحافي وصل "فلسطين اليوم"، أنه بالرغم من كل ذلك فإنَّ الرئيس أبو مازن وحكومة الوفاق الوطني أصروا على طرق كل أبواب العالم من أجل إعادة الإعمار وتوفير السكن الملائم لمئات الآلاف من المواطنين الذين هدمت منازلهم في "مغامرات "حماس" وحروبها اللا وطنية، خدمة لأهداف التنظيم الدولي لجماعة "الإخوان" وخدمة لمحاور إقليمية ولمصالحها الضيقة"..

وأضاف "إنَّ "حماس" لم تكن تريد من حكومة الوفاق ولا تريد منها سوى أن تتحول إلى صراف آلي وبنك يصرف المال لموظفيها ويعفيها من أي مسؤولية مالية تجاه أهلنا في القطاع من دون أن تتنازل عن تفردها في حكم غزة"، مشيرًا إلى أنَّ تاريخ الحركة وممارساتها والتصريحات اليومية لقادتها تثبت أنَّها لا تستطيع العيش والاستمرار إلا في ظل حالة انقسامية.

وأشار إلى الكيفية التي استخدم فيها قادة "حماس" منبر المجلس التشريعي المغتصب في غزة، قائلًا بدل أن يكون هذا المنبر، منبر وحدة يبث خطابًا وطنيًا ايجابيًا، حوَّلته "حماس" إلى منبر يبث أحقاد وسموم قادتها الذين تباروا الواحد بعد الآخر على مهاجمة الرئيس محمود عباس وحركة "فتح" وحكومة الوفاق الوطني.

وتساءل عساف "لماذا لم نسمع من أي مسؤول حمساوي أي كلمة  ضد دولة الاحتلال التي تحجب أموال الشعب الفلسطيني؟، لماذا لم يتحدث هؤلاء عن عملية استهداف المسجد الأقصى وتهويد القدس والاستيلاء على الأرض الفلسطينية  في كل دقيقة تمر، أين هم من المعركة السياسية التي يخوضها الرئيس والقيادة الفلسطينية الوطنية والشعب الفلسطيني من أجل إنهاء الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية".

وبيّن أنَّ "خيوط المؤامرة باتت واضحة فتصريحات وزير خارجية الاحتلال ليبرمان بضرورة التخلص من الرئيس عباس، ستنفذ بأيدي فلسطينية، أيدي أصحاب نهج الانقلاب والانقسام والمؤامرات في الساحة الفلسطينية"، مشيرًا إلى التناغم بين تصريحات وأفعال "حماس" مع مواقف قادة الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا عساف الجماهير الفلسطينية وقواه وفصائله الوطنية، إلى الوقوف صفًا واحدًا في وجه من أسماهم الانقلابين وإبلاغهم رسالة واضحة وصارمة بأنَّ عهد الانقسام  قد انتهى، وأنَّ الشعب الفلسطيني  لديه معركة واحدة ومصيرية مع الاحتلال الإسرائيلي من أجل حريته واستقلاله على حد تعبيره.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح تتهم حماس بالإصرار على حكم غزة وإعاقة عمليات إعادة الإعمار فتح تتهم حماس بالإصرار على حكم غزة وإعاقة عمليات إعادة الإعمار



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday