فتح تتهم حماس بتفجير صرافات البنوك واستهداف منزل الناطق باسم الحكومة
آخر تحديث GMT 00:14:02
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

"الداخلية" تفتح تحقيقًا وأبو مرزوق يؤكد أنَّ البعض يريد عودة الفلتان الأمني

"فتح" تتهم "حماس" بتفجير صرافات البنوك واستهداف منزل الناطق باسم الحكومة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فتح" تتهم "حماس" بتفجير صرافات البنوك واستهداف منزل الناطق باسم الحكومة

حكومة التوافق الفلسطينية
غزة – محمد حبيب

أعلن الناطق الرسمي باسم حكومة التوافق الفلسطينية إيهاب بسيسو، أنَّ الانفجار الذي وقع بالمولد الكهربائي داخل منزله في مدينة غزة، جاء بعد حوالي 24 ساعة من تهديدات تلقاها وعدد من وزراء حكومة التوافق، على هواتفهم المحمولة باستهدافهم. وأوضح بسيسو أنَّ منزله الذي وقع به الانفجار لم يكن فيه أحد، وأنَّ المولد الكهربائي الذي انفجر لم يكن يعمل، لافتًا إلى أنَّ أضرارًا بسيطة لحقت بالمنزل وبالأشجار المحيطة به نتيجة الانفجار.

وأشار إلى أنَّ الانفجار في منزله، تفصله 10 دقائق تقريبًا، مع تفجير صرّافين آليين لبنك فلسطين في شارع عمر المختار في غزة، مؤكدًا أنَّ رسائل تهديد أخرى كانت وصلت مدراء البنوك، وعدد من العاملين فيها باستهداف هذه البنوك.

وأضاف بسيسو "نحن الآن بانتظار تقرير الدفاع المدني لمعرفة حيثيات الانفجار الذي وقع في المولد داخل منزلي"، مطالبًا بالتحقيق في جميع التفجيرات الأخيرة التي وقعت في غزة بشكل جدي، خصوصًا أنه لم يتم الكشف عن مرتكبي أي من هذه التفجيرات.

ورأى أنَّ عمليات التحريض المستمرة ضد حكومة التوافق الوطني، من المسببات الرئيسية للاستقرار، وأنه لا مبرر للتوتير الإعلامي، ومذّكرًا بالتحريض على وزير الصحة الدكتور جواد عود إبان العدوان على قطاع غزة، مضيفا "لا نريد أن ننجر في إطار اتهامات سياسية".

وتابع "إنَّ الحكومة رغم كل ما حصل مستمرة في تحمل مسؤولياتها الملقاة على عاتقها سواء تجاه قطاع غزة أو الضفة"، مجددًا الدعوة لكل القوى والأطراف بضرورة توفير الأجواء المناسبة والتعامل بمسؤولية لما فيه مصلحة للقضية الفلسطينية.

ومن جهته، اتهم المتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي، "حماس" بأنَّها التي نفذت عمليات التفجيرات بحق المؤسسات الخاصة، موضحًا أنَّ تهديدات من "حماس" عبر الرسائل النصية وصلت الدكتور بسيسو وعدد من وزراء الحكومة.

ودان القواسمي هذه الأفعال الإجرامية التي تعبر وتؤكد أنَّ من يحكم غزة عصابة تعتاش على تخويف المواطنين والمؤسسات الخاصة، مشيرًا إلى أنَّها وصلت حد تهديد وزراء في الحكومة وتنفيذ تلك التهديدات بالحرق والتفجير وسرقة الممتلكات.

وفجَّر مسلحون مساء الجمعة، صرافين آليين لبنك فلسطين، أمام مقره الرئيسي في شارع عمر المختار وسط مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية من غزة بأنَّ مسلحين وضعوا عبوة ناسفة أمام الصرافين وفجروهما، ما تسبب في تدمير أحد الصرافين وإلحاق أضرار بالغة بالآخر، إضافة إلى تضرر الواجهة الرئيسية للبنك، فيما انفجرت عبوة ناسفة في مولد كهربائي داخل منزل الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إيهاب بسيسو.

بدوره، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، أنَّ الأجهزة المختصة فتحت تحقيقًا في حادث تفجير صراف أحد أفرع بنك فلسطين في مدينة غزة مساء الجمعة، مؤكدًا أنَّ الشرطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية فتحت تحقيقًا في التفجير الذي نفذه مجهولون في صراف بنك فلسطين في غزة فرع عمر المختار.

وفي سياق منفصل، نفى المتحدث باسم الداخلية صحة ما تم تداوله من معلومات حول انفجار استهدف منزل عائلة بسيسو في غزة، مؤكدًا أنَّ ما جرى هو انفجار لمولد كهربائي قرب منزل العائلة.

وفي غضون ذلك، ذكر نائب رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" موسى أبو مرزوق في تعليقه على حادث التفجير أمس في غزة، "إنَّ البعض يريد للفلتان الأمني أن يعود إلى غزة، ولا يعلم أنَّ ذاك الزمن قد مضى ولن يعود".

وأشار أبو مرزوق في صفحته على "فيسبوك" السبت، إلى أنَّ "في غزة رجال احتضنوا المقاومة وصمدوا في وجه ثلاثة حروب وما زالوا لعدوهم قاهرين، ولكنهم بأبناء شعبهم رحماء ولشعبهم أوفياء لا يمكن أن تكون من أخلاق المجاهدين والمرابطين العبث في مقدرات بلدهم ولا في أرزاق إخوانهم".

واستطرد "هذه الظواهر التي أطلت برأسها لا مكان لها بيننا سواء كانت تهديدات لا قيمة لها أو تفجيرات مدانة أو تكسير وسرقة من أخلاق الجبناء، فالمؤمن ليس بطعان ولا بلعان ولا بفاحش ولا بذيء".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح تتهم حماس بتفجير صرافات البنوك واستهداف منزل الناطق باسم الحكومة فتح تتهم حماس بتفجير صرافات البنوك واستهداف منزل الناطق باسم الحكومة



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday