فتح تدعو لتحويل قرار الاتحاد الأوروبي لخطة تحرك لإنهاء الاحتلال
آخر تحديث GMT 09:52:25
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

ناشدت أوروبا اتخاذ تدابير فورية لحماية خيار الدولة الفلسطينية

"فتح" تدعو لتحويل قرار الاتحاد الأوروبي لخطة تحرك لإنهاء الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فتح" تدعو لتحويل قرار الاتحاد الأوروبي لخطة تحرك لإنهاء الاحتلال

حركة فتح
غزة – محمد حبيب

استقبلت حركة "فتح"، قرارات الاتحاد الأوروبي الصادرة عن اجتماع وزراء الخارجية الأوروبيين في بروكسل، ليلة الأثنين بالدعوة لتحويلها إلى خطة تحرك لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، داعية أوروبا إلى اتخاذ تدابير فورية لحماية خيار الدولة الفلسطينية في إطار حل الدولتين من الخطوات الأحادية التي يطبّقها الاحتلال كما تم التنويه إليها في البند الرابع من الخلاصات المعلنة.

وذكر المتحدث باسم حركة فتح الدكتور جمال نزال: إزاء تشخيص الاتحاد الأوروبي التحديات والمعيقات الماثلة في طريق إتمام حل الدولتين والتعبير عن اعتزامه اتخاذ إجراءات لحماية حل الدولتين من التآكل المستمر بسبب حقائق جديدة على الأرض لم يعد ممكنًا الانتظار في هذا السياق لأن وقت هذه الخطوات هو الآن.

ورحّبت حركة فتح بدعوة ووزراء الخارجية لاحترام الوضع القائم منذ عام ١٩٦٧ في الأماكن المقدسة في القدس والدعوة لمحاسبة مرتكبي العنف من المستوطنين والتشديد على معالجة الجذور الحقيقية للنزاع بين اسرائيل وفلسطين بما يستجيب للتطلعات الفلسطينية بالسيادة والدولة والتشديد على ضرورة إنهاء سياسة اسرائيل في أراضينا المحتلة (وخصوصا في مناطق جيم) والتشكيك بمشروعية السياسة الأمنية الإسرائيلية كوسيلة لحل النزاع.

كما ثمّنت فتح أهمية الحديث عن الدور الأوروبي في الإطار الدولي وتأييد فكرة المؤتمر الدولي للسلام وإقرار دور مجلس الأمن ومشروعية التحرك تحت مظلته كما ذكر في البند الخامس من الخلاصات. وقال نزال: أمام تشديد دول الاتحاد الأوروبي على التزامها بعدم شرعية المستوطنات الإسرائيلية وفق القانون الدولي وتعبيرها عن معارضتها الشديدة للاستيطان (بند ٦) ندعوا الآن لوقف تصدير كافة المنتجات الاستيطانية إلى أراضي دول الاتحاد تكريسا لما تم التعبير عنه في البند الثامن من البيان الوزاري بخصوص عدم انطباق اتفاقات أوروبا مع اسرائيل على الأراضي التي تحتلها اسرائيل منذ عام ١٩٦٧.

وأكد المتحدث أن حركة فتح ترفض رفضًا قاطعًا أي حق مزعوم من طرف إسرائيل للاستفادة من أراضينا أو مواردنا الطبيعية لا بل ومجالنا الجوي لتوسيع نطاق استفادتها من اتفاقاتها مع الاتحاد الأوروبي ونطالب جميع الأطراف بتحمل مسؤوليتهم إزاء عدم الاستفادة من أراضينا لتحقيق فوائد لأطراف خارجية بما يخالف القانون الدولي.

وبخصوص دعوة أوروبا للمصالحة الفلسطينية شددت حركة فتح على التزامها بتأييد سياسة الرئيس الساعية الى الوحدة الفلسطينية كسبيل وحيد بلا بدائل من اجل إنهاء الانقسام وإقامة حكومة وحدة وطنية تتكفل ببناء المؤسسات وإعادة البناء والاعداد للانتخابات نظرا لما تمثله الانتخابات في سياسة فتح من مرتكز أساسي للبناء الديمقراطي الذي ننشد.

ودعت فتح إلى ضغط أوروبي بهدف رفع الحصار عن محافظاتنا الجنوبية واتخاذ تدابير فعالة لوقف تدهور أركان الحياة في محافظات غزة بما يهدد بسحق البنية التحتية للمنظومة الاجتماعية وما في ذلك من إهدار خطير على الأجيال للطاقات والموارد البشرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح تدعو لتحويل قرار الاتحاد الأوروبي لخطة تحرك لإنهاء الاحتلال فتح تدعو لتحويل قرار الاتحاد الأوروبي لخطة تحرك لإنهاء الاحتلال



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday