فصائل غزة تدين اغتيال الأسير المحرر عمر النايف في بلغاريا وتحمل اسرائيل المسئولية
آخر تحديث GMT 12:12:53
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الرئيس عباس يشكل لجنة تحقيق

فصائل غزة تدين اغتيال الأسير المحرر عمر النايف في بلغاريا وتحمل اسرائيل المسئولية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فصائل غزة تدين اغتيال الأسير المحرر عمر النايف في بلغاريا وتحمل اسرائيل المسئولية

اغتيال الأسير المحرر عمر النايف في بلغاريا
غزة - محمد حبيب

استنكرت القوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة عملية الاغتيال الجبانة، التي استهدفت الاسير المحرر عمر نايف داخل السفارة الفلسطينية في بلغاريا.

وحملت القوى الوطنية في بيان صحفي مساء الجمعة الاحتلال الاسرائيلي وأجهزة مخابراته المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، التي تأتي في سياق مسلسل الجرائم التي تنفذها العصابات الصهيونية ضد شعبنا ومناضليه .

وشددت القوى الوطنية والاسلامية، على ان الاحتلال يتحمل كافة التداعيات المترتبة جراء جريمته هذه، واضافت القوى أن السلطات البلغارية مطالبة بتوفير الحصانة للسفارة الفلسطينية على ارضها، وفق كافة اﻻعراف الدبلوماسية وبالتالي بتوفير الامن للسفارة على ارضها، وبتوفير الحماية اللازمة للأسير المحرر خاصة، وان التهديدات الإسرائيلية كلها كانت تؤشر على ان الاحتلال يبيت نية لاغتياله .

 ودعت القوى الفلسطينية، الرئيس أبو مازن للإسراع بتشكيل لجنة تحقيق فورية لمتابعة هذه القضية، والوقوف على حيثيات وملابسات عملية الاغتيال داخل السفارة الفلسطينية، واتخاذ الإجراءات اللازمة على مختلف الصعد، لحماية ابناء شعبنا واحترام السفارات بالخارج، مع لومنا الشديد لبلغاريا بسبب التراخي في حماية الشهيد عمر النايف.

وتقدمت القوى من ذوي الشهيد ورفاقه في الجبهة الشعبية، ومن عموم شعبنا بالتعزية معاهدة على مواصلة الكفاح ،حتى تحقيق اهداف شعبنا كاملة.

من جهته أدان  أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات جريمة اغتيال المناضل عمر النايف فى مقر السفارة الفلسطينية فى بلغاريا.

وثمن عاليا قرار سيادة الرئيس محمود عباس بتشكيل لجنة تحقيق وتوجهها فورا الى بلغاريا ، ودعا عريقات الحكومة البلغارية ، لبذل كل جهد ممكن لاعتقال القتلة المجرمين.

وقرر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الجمعة، تشكيل لجنة تحقيق لكشف ملابسات مقتل المناضل عمر نايف زايد من مدينة جنين، المتواجد في العاصمة البلغارية صوفيا.

وأدان الرئيس بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء، وأصدر تعليماته للجنة التحقيق بالتوجه فورا إلى بلغاريا؛ لكشف ملابسات ما حدث.
وحول هذا الموضوع، أكد المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة أن الرئاسة ستتابع هذا الموضوع مع السلطات البلغارية والجهات ذات العلاقة للكشف عن ملابسات الحادث.

من جانبه، قال وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات لقد أبلغنا السفير الفلسطيني لدى بلغاريا بالعثور على المناضل عمر النايف مصابا بجروح بالغة في الجزء العلوي من الجسم، وتم استدعاء الإسعاف، لكنه للأسف فارق الحياة.

وتابع: والمؤشرات الأولية تظهر أن النايف لم يصب بالرصاص، وتم العثور عليه في حديقة السفارة وليس بداخلها.

وأضاف جرادات: يتواجد السفير وطاقم من الشرطة البلغارية في المكان لمعاينته، والوقوف على أسباب الوفاة.

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء الجمعة، إن اغتيال عمر النايف داخل السفارة الفلسطينية في "بلغاريا" وصمة عار على جبين المجتمع الدولي، وجريمة أخرى يرتكبها ضد أبناء شعبنا، ودليل على أن الذراع الصهيوني يتحرك ويمتد حيث يرى الضعف الأمني ليغتال ويرتكب الجرائم.

وأوضح خلال كلمة له في مهرجان نظمته حركة حماس برفح، يجب أن لا نسمح للاحتلال بأن يستمر بالعبث بأرواح أبنائنا وشبابنا ومناضلينا، داعيًا السلطة الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها ازاء هذا الاغتيال، ويجب أن تقوم بفتح لجان تحقيق ليست صورية بل معرفة خفايا الجريمة وتقديم المسئولين عنها للعدالة.

وقالت عائلة المبعد والمطلوب للاحتلال الإسرائيلي عمر نايف زايد من مدينة جنين شمال الضفة الضفة الغربية المحتلة بإنه وجد مقتولاً في ظروف غامضة داخل مقر سفارة فلسطين ببلغاريا، والذي يحتمي فيها منذ شهرين بعد مطالبة الاحتلال بتسليمه.

وكان القيادي في الجبهة الشعبية عمر نايف زايد من بلدة اليامون غرب مدينة جنين قد تعرض قبل عدة أشهر للملاحقة من مخابرات الاحتلال التي طالبت السلطات البلغارية بتسليمه، ما حدا به للجوء لسفارة فلسطين طلبا للحماية.

وتلاحق سلطات الاحتلال النايف على خلفية مشاركته في عملية فدائية في القدس قبل 28 عاما قتل فيها مستوطن، وتمكن بعدها من الفرار من سجون الاحتلال، ومن ثم للخارج حيث كان محكوما بالسجن المؤبد.

وأشارت العائلة إلى أنها تلقت خبرًا صباح اليوم من سفارة فلسطين ببلغاريا حول استشهاده بظروف غامضة داخل السفارة، لافتة إلى أن ما جرى هو عملية اغتيال.

وأكدت أنه لا تتوافر أية معلومات لديها حول تفاصيل ما جرى، مشيرة إلى أن عمر تلقى تهديدات وكان يحتمي بسفارتنا بعد أن تلقت السلطات البلغارية طلبا من الانتربول بتسليمه لسلطات الاحتلال على خلفية مشاركته في عملية قتل مستوطن قبل 27 عامًا.

واعتقل النايف عام 1986 على خلفية مشاركته بقتل مستوطن ضمن خلية تابعة للجبهة الشعبية وانسحب عام 1990 من سجون الاحتلال إلى خارج الوطن، استقر في بلغاريا وتزوج وله ثلاثة أبناء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فصائل غزة تدين اغتيال الأسير المحرر عمر النايف في بلغاريا وتحمل اسرائيل المسئولية فصائل غزة تدين اغتيال الأسير المحرر عمر النايف في بلغاريا وتحمل اسرائيل المسئولية



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday