فصائل فلسطينية تحذر من تكرار فشل اتفاقات المصالحة السابقة بين فتح وحماس
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أشارت الى أن الوضع لا يحتمل أمام تفاقم معاناة المواطنين

فصائل فلسطينية تحذر من تكرار فشل اتفاقات المصالحة السابقة بين فتح وحماس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فصائل فلسطينية تحذر من تكرار فشل اتفاقات المصالحة السابقة بين فتح وحماس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
غزة - محمد حبيب

حذرت عدة فصائل فلسطينية من تكرار سيناريو فشل اتفاقات المصالحة السابقة بين حركتي فتح وحماس أو استخدام لقاءات الدوحة الحالية لهدف تكتيكي،أولتحسين شروط التفاوض أو العودة من جديد لمربع التسوية، أو لإعادة إنتاج إدارة الانقسام بينهما بصور جديدة.

واكدت الفصائل في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه على أنه من غيرالمسموح الفشل هذه المرة في الوصول إلى اتفاق ينهي هذا الوضع الكارثي،فالوضع الفلسطيني لا يحتمل في ظل تفاقم معاناة المواطنين واستمرار الحصاروالاغلاق، والتغول الصهيوني خصوصاً في الضفة والقدس.

وطالبت ثمان فصائل فلسطينية بضرورة ألا تكون اللقاءات المنعقدة بين حركتي فتح وحماس في الدوحة بديلاً عن اللقاءات الوطنية الشاملة، وأن يكون الاتفاق إن حدث مقدمة لدعوة الاطار القيادي المؤقت للانعقاد، أو عقد اجتماع فصائلي يضم جميع القوى الوطنية والإسلامية وبمستوى قيادي مقرر يضع على جدول أعماله تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية وانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني وفق قانون التمثيل النسبي الكامل، ومناقشة التطورات الجارية على الصعيد الفلسطيني، بما فيها الاتفاق على صوغ استراتيجية وطنية لمواجهة التحديات الراهنة بما يضمن دعم وإسناد الانتفاضة وتطويرها وحمايتها سياسياً وميدانياً، وكذلك تنفيذ قرارات المجلس المركزي الأخيرة وفي مقدمتها التحلل من اتفاقيات أوسلو، ووقف التنسيق الأمني، وتعزيز صمود المواطنين وإنهاء معاناته ووقف كافة التجاوزات بحقهم وكل أشكال التعديات على الحريات العامة.

واعربت الفصائل عن أملها  في أن تتمخض لقاءات حركتي فتح وحماس التي تحتضنها الدوحة عن نتائج جدية تنهي الخلافات العالقة، والبدء مباشرة بتطبيق الاتفاقات التي تم التوقيع عليها في القاهرة.

وأكدت الفصائل - ليس بينها فتح وحماس- على أن المطلوب من قيادة الحركتين الاتفاق على تنفيذ المسائل العالقة من خلال وضع آليات واضحة ومباشرة وسريعة وملزمة لتنفيذها وفق اتفاق القاهرة 2011 دون إعادة فتح الملفات مرة أخرى أو عقد اتفاقيات جديدة.


 يذكر أن القوى الموقعة على البيان هي الجبهة الشعبية -لتحرير فلسطين - وحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين وحزب فدا - الجبهة الشعبية-القيادة العامة وحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية - وجبهة التحرير العربية "ج-ت-ع  منظمة الصاعقة –والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين. وفي هذا السياق قال زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، الأحد، إن: اللقاء المقرر اليوم بين حركته وحركة فتح في العاصمة القطرية الدوحة، لن يبحث أي اتفاقات جديد، وإنما سيبحث خطوات تنفيذ ما جرى التوافق عليه في وقت سابق في اتفاق القاهرة .والشاطئ، رزمة وحدة ويكون برنامج الحكومة برنامج الوفاق الوطني وليس برنامج الرئيس الفلسطيني محمود عباس

وأضاف الظاظا في تصريح صحفي: "أي طرح من الرئيس الفلسطيني يقتضي تقديم التنازل لصالح الاحتلال الإسرائيلي، لن يكون له صدى وطني فلسطيني"، مؤكداً أن اتفاق القاهرة والشاطئ الموقع بين الفصائل هما الحكم.

وجدد الظاظا التأكيد على أن حركته تعمل بجد واجتهاد من أجل جمع شمل الشعب الفلسطيني، لتعزيز انتفاضة القدس ضد الاحتلال الإسرائيلي، لتحرير الأرض والإنسان، معتبراً أن هذا مبدأ الحركة في التعامل مع أي قضية، مبيناً أنه على ذات المبدأ قبلوا اللقاء مع حركة فتح.

 وحول إذا ما كانت قطر بديلاً عن القاهرة، أوضح الظاظا أن حركته مع أي جهد عربي أو إسلامي ويرحبون بكل القوى والدول التي يمكن أن تساهم في إنهاء الانقسام، مؤكداً أن القاهرة لا بد أن يكون لها الدور الفاعل والبارز في الملف لأنهم الذين رعوا كل الاتفاقيات بين الفصائل فضلاً عن اتفاق وقف إطلاق النار مع الاحتلال.
 وجدد التأكيد أن القاهرة لا يمكن أن يتم تجاوزها في هذا الملف.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فصائل فلسطينية تحذر من تكرار فشل اتفاقات المصالحة السابقة بين فتح وحماس فصائل فلسطينية تحذر من تكرار فشل اتفاقات المصالحة السابقة بين فتح وحماس



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday