فلسطينيو الداخل يضربون احتجاجًا على مقتل شاب في كفر كنا
آخر تحديث GMT 09:09:10
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

زعمت شرطة الاحتلال أنه حاول الاعتداء على عناصرها بسكين

فلسطينيو الداخل يضربون احتجاجًا على مقتل شاب في كفر كنا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطينيو الداخل يضربون احتجاجًا على مقتل شاب في كفر كنا

الشرطة الإسرائيلية
القدس المحتلة – وليد أبوسرحان

عمّ الأضراب التجاري الشامل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، الأحد، في ضوء حالة من الغضب تسود صفوف المواطنين جراء الاستهداف الإسرائيلي لهم، لاسيما عقب إقدام شرطة الاحتلال على قتل الشاب خير الدين حمدان (22 عامًا) برصاص شرطة الاحتلال، صباح السبت، في بلدة كفر كنا، بدم بارد، مما زاد من حدة التوتر، التي استدعت رفع حالة التأهب في صفوف شرطة وقوات الاحتلال.

وادّعت شرطة الاحتلال أنَّ "حمدان اعترض على توقيف أحد أقاربه ليل الجمعة إلى السبت، وهدد الشرطة بسكين، وأطلقت الشرطة النار عليه، وتوفي أثناء نقله إلى المستشفى. لكن أسرة حمدان أكّدت أنّه "قتل بدم بارد" من طرف الشرطة، حين كان يحاول الإفلات.

وأظهر فيديو للأحداث، صوّره شاهد عيان ونقلته الشرطة، شابًا حاول الاعتداء بواسطة سكين على عناصر من القوات الخاصة في الشرطة، بينما كانوا في سيارتهم، وحاول الفرار من المكان، وأطلق عليه شرطي حينها النار على ظهره لمرات عدة.

وجراء ذلك، عمّ الاضرابُ الشاملُ المدنَ والبلدات في الداخل الفلسطيني، الأحد، وشوهدت الأعلام السوداء في العديد من المدن والبلدات الفلسطينية، وأغلقت المحال التجارية أبوابها في المدن والبلدات الفلسطينية كافة، في حين لم يتوجه طلبة المدارس إلى مدارسهم، وأغلقت المؤسسات كافة، وذلك وسط حالة استنفار للشرطة الإسرائيلية التي نشرت المئات من عناصرها.  

وقرّرت الشرطة الإسرائيلية رفع حالة التأهب والاستنفار للوصول إلى درجة "ج" استعدادًا لمواجهة الأحداث في مناطق عام 48 وكذلك مدينة القدس، ونشر 1200 شرطي في مناطق الجليل والمثلث، وفي المناطق التي تصفها إسرائيل بـ"مناطق التوتر"، بينما قرر مفتش الشرطة الإسرائيلية العام الجنرال يوحنان دانينو رفع مستوى تأهب الشرطة  في مختلف أنحاء إسرائيل إلى الدرجة (ج) ، وهي ثاني أعلى درجة استعداد شرطية ، في التجمعات السكنية العربية والمدن المختلطة في الداخل الفلسطيني.

وأكّدت الإذاعة الإسرائيلية أنه "أوعز إلى قادة الشرطة في مختلف المناطق بالاحتكام إلى الحوار مع المواطنين العرب، والعمل بصرامة ضد جهات متطرفة تسعى لتأجيج المخاطر".

وجاء استشهاد الشاب خير حمدان (22 عامًا)، صباح السبت، في أجواء من التوتر الشديد في القدس الشرقية العربية المحتلة وفي الضفة الغربية المحتلة، وفي وقت ما زالت باقي المدن العربية في الداخل الفلسطيني في منأى عنه نسبيًا.

وأثار مقتل حمدان توترًا كبيرًا في مدينة كفر كنا الصغيرة شمال فلسطين، فبينما شارك أكثر من 2500 شخص في تجمع احتجاجي في هدوء، نصب عشرات الشبان حواجز بالإطارات المشتعلة عند مدخل البلدة، وقاموا برشق الشرطة بالحجارة، بحسب الشرطة.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية ثلاثة متظاهرين كانوا يرشقون قواتها بالحجارة، وخوفًا من توسع دائرة المواجهات من القدس إلى البلدات العربية في إسرائيل هدّد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو بـ"سحب الجنسية الإسرائيلية من الذين يدعون إلى إزالة دولة إسرائيل".

وأضاف "لن نتسامح أبدًا مع أي إضطرابات أو أعمال شغب"، فيما فتحت الشرطة، التي زعمت أنها أطلقت طلقات تحذيرية، تحقيقًا داخليًا وترفض الإدلاء بمزيد من التعليقات.

ويشكل فلسطينيي الداخل عشرين بالمئة من سكان إسرائيل، حيث يبلغ عددهم 1,4 مليون نسمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطينيو الداخل يضربون احتجاجًا على مقتل شاب في كفر كنا فلسطينيو الداخل يضربون احتجاجًا على مقتل شاب في كفر كنا



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday