تفيدة الجرباوي تنهي زيارة ناجحة إلى الولايات المتحدة الأميركية
آخر تحديث GMT 18:51:11
 فلسطين اليوم -

في إطار تطوير وتعزيز العلاقات الدولية لمؤسسة التعاون

تفيدة الجرباوي تنهي زيارة ناجحة إلى الولايات المتحدة الأميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تفيدة الجرباوي تنهي زيارة ناجحة إلى الولايات المتحدة الأميركية

مدير عام مؤسسة التعاون الدكتورة تفيدة الجرباوي
رام الله – دانا عوض

أنهت مدير عام مؤسسة التعاون الدكتورة تفيدة الجرباوي، زيارة ناجحة إلى ولاية سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأميركية، حيث ألقت كلمة في حفل معهد ""The Institute for Middle East Understanding، بحضور عدد كبير من أبرز قيادي الجالية العربية، والمناصرين للقضية الفلسطينية.

وأكدت الجرباوي خلال كلمتها أمام المعهد، أنَّه منذ ثلاثة عقود وبعد اجتياح الاحتلال الإسرائيلي للبنان وترحيل أكثر من 3 آلاف فلسطيني، ومن منطلق الشعور بالمسؤولية تجاه القضية الفلسطينية، أطلق أربعة من الاقتصاديين والمفكرين الفلسطينيين مشروع مؤسسة التعاون، بهدف تنمية قدرات الإنسان الفلسطيني والحفاظ على تراثه وهويته، ودعم ثقافته الحية، إضافة إلى دعم بناء المجتمع المدني.

وأوضحت أنَّ مؤسسة التعاون حرصت منذ نشأتها، على بناء شبكة واسعة من الشركاء المنفذين لمشاريعها والمشهورين بحسن الأداء والنزاهة والقادرين على الوصول إلى أكثر المناطق حاجة، سواء على صعيد التوزيع الجغرافي للتواجد الفلسطيني، أو الفئات العمرية، أو الشرائح الاجتماعية، وذلك في إطار هدفها الاستراتيجي المتمثل في تطوير قدرات الإنسان الفلسطيني وتعزيز صموده.

وأشارت الجرباوي إلى أنَّ مؤسسة التعاون ركزت خلال عملها على قطاعات التعليم والثقافة والتنمية المجتمعية والصحة والطوارئ والمساعدات الإنسانية، حيث بلغت مساهماتها خلال مسيرتها التنموية  حوالي 550 مليون دولار.

وبيّنت أنَّ المؤسسة أصبحت تلامس حياة ما يقارب المليون فلسطيني سنويًا، بالشراكة مع أكثر من 140 مؤسسة فلسطينية،  وعشرات المؤسسات المانحة العربية والدولية، وهو ما وضعها في موقع المؤسسة التنموية الرائدة في فلسطين والمنطقة.

وقدَّمت الجرباوي شرحًا حول برامج مؤسسة التعاون، وأهمها برنامج تشغيل الشباب "YES"، والذي تم إنشاؤه في العام 2009، بهدف تسهيل وصول الشباب إلى سوق العمل والحصول على فرص عمل دائمة من خلال رفع مستوى المهارات المطلوبة من قبل أرباب العمل، والتشبيك الفعال بين جانبي سوق العمل، الطلب والعرض على فرص العمل، وكذلك تمكين الشباب الريادي من تكوين منشآت أعمال تساعد على توسيع القاعدة الإنتاجية وخلق فرص عمل.

ونوّهت إلى أنَّ برنامج تشغيل الشباب يقوم بتأمين فرص عمل سنوية لما يقارب من 4000 خريج وخريجة بدخل يعادل 16 مليون دولار أمريكي. موضحة أنَّ مؤسسة التعاون دعمت أول مسرعة أعمال للاستثمار التأسيسي للشركات العاملة في مجال التكنولوجيا والزراعة في فلسطين، حيث قدمت المؤسسة حزمًا شاملة ومتكاملة للشركات المبتدئة والرائدة، وساهمت  في إنشاء 250 شركة صغيرة ستخلق أكثر من 10 آلاف فرصة عمل مع نهاية العام 2016.

وتطرقت الجرباوي، إلى العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وركزت على آثاره الكارثية والمتمثلة في استشهاد أكثر من 1500 شخص، منهم 506 أطفال، و260 نساء، وإلى إبادة عائلات بأكملها، وإصابة حوالي 10 آلاف شخص نصفهم من النساء والأطفال، إضافة إلى خلق إعاقات دائمة مدى الحياة، وتشريد أكثر من نصف مليون فلسطيني، وتدمير أكثر 18ألف منزل.

ولفتت الجرياوي إلى أنَّ مؤسسة التعاون، دأبت منذ اللحظات الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، على تقديم كل أشكال المساعدات والدعم الطارئ للتخفيف من معاناة شعبنا في القطاع، وبما هو متاح لديها من إمكانات، وذلك بالتنسيق الكامل مع المؤسسات والمنظمات الإنسانية والشركاء، حيث ساهمت بتوفير المحروقات للمستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف، وتوفير والأدوية والمستلزمات الطبية الطارئة والطرود الغذائية، والفرشات والبطانيات والمخدات ومستلزمات الصحة العامة،

بالإضافة إلى توفير خزانات مياه الشرب، وتقديم خدمات الدعم النفسي والتأهيل للمعاقين والمساهمة في ترميم وتأهيل المدارس والمنازل، حيث وصلت المؤسسة إلى أكثر من 400 ألف من أبناء شعبنا في القطاع، والتزمت بصرف ما يقارب 10 ملايين دولار حتى اللحظة.

وشدّدت الجرباوي في ختام كلمتها، على أنَّ إعادة إعمار قطاع غزة يتطلب جهودًا ضخمة ومنسقة من قبل المجتمع الدولي، لافتة إلى أنَّ مؤسسة التعاون أعدت خطة مستقبلية من 3 مراحل للمساهمة في إعمار قطاع غزة 2014-2017 بعنوان "معًا من أجل غزة" وتبلغ موازنتها حوالي 50 مليون دولار تهتم برعاية الأيتام، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، وتأمين فرص العمل للشباب والنساء.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفيدة الجرباوي تنهي زيارة ناجحة إلى الولايات المتحدة الأميركية تفيدة الجرباوي تنهي زيارة ناجحة إلى الولايات المتحدة الأميركية



 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:56 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

الفضيّ هو مَلِك الألوان في فساتين الزّفاف

GMT 10:37 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

نجوى كرم بمكياج جذاب خلال عيد الأضحى 2019

GMT 02:38 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

زوجة ترامب تظهر جذابة خلال قمة "العشرين"

GMT 10:43 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

حسام البدري تفاءل بـ"التشكيل الخاطئ" للأهلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday