قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعدون لمواجهة الأحداث على الحدود اللبنانيّة
آخر تحديث GMT 13:39:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أعلنوا عن إلغاء زياراتهم الخارجية في انتظار رد فعل "حزب الله"

قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعدون لمواجهة الأحداث على الحدود اللبنانيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعدون لمواجهة الأحداث على الحدود اللبنانيّة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

ألغى قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي، ارتباطاتهم الخارجية، بسبب التوتر الذي تعيشه الحدود الشمالية مع لبنان، وخشية رد "حزب الله"، على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت عددًا من مقاتليه، في منطقة القنيطرة، داخل الحدود السورية، مساء الأحد الماضي.

وأكّدت مصادر إسرائيلية، الخميس، أنَّ "رئيس أركان جيش الاحتلال الجنرال بيني غانتس، قرر إلغاء مشاركته في مؤتمر مشترك لنظرائه من جيوش الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) بسبب توتر الأوضاع على الحدود اللبنانية، في حين ألغى قائد سلاح الجو الإسرائيلي زيارة خارج إسرائيل".

وكشف وزير الشؤون الاستخبارية يوفال شتاينتس أنَّ "إسرائيل غير معنية باشتعال الأوضاع على حدودها الشمالية، بل إنها تدافع عن نفسها إزاء التهديدات المتطرفة، كلما استدعت الضرورة ذلك".

وأشارت المصادر الإسرائيلية إلى أنَّ "جيش الاحتلال قلل من احتياطاته واستعداداته لمواجهة هجوم بأسلحة غير تقليدية، فيما يولي الأهمية القصوى للعمل على مواجهة الأنفاق، لاسيما اللّبنانية، على الحدود الشمالية لفلسطين".

وأوضحت أنَّ "إزالة الأسلحة الكيمائية السورية، وتدميرها من طرف الأمم المتحدة، أعطى متسعًا للجيش الإسرائيلي ليقلل من استعداداته لمواجهة هجوم بأسلحة غير تقليدية، وفي الوقت نفسه يعمل على توسيع استعداداته للتعامل مع تهديد الأنفاق التابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية على الحدود مع قطاع غزة، والأنفاق التابعة لحزب الله اللبناني على الحدود الشمالية".

وأكّدت المصادر أنَّ "حالة من التوتر تعيشها إسرائيل على الحدود الشمالية مع لبنان، فيما شكل جيش الاحتلال وحدات مختارة من صفوفه، لمواجهة الأنفاق على الحدود اللبنانية، شمال فلسطين".

وقرّرت قيادة جيش الاحتلال، رفع رتبة قيادة الوحدات المختارة لسلاح الهندسة "يهلوم" إلى رتبة عقيد، بهدف توسيع هذه الوحدات، وإعادة هيكلتها، تحسبًا للتهديد المتمثل في أنفاق غزة ولبنان، وزيادة التوتر على الحدود الشمالية.

وبهذا القرار فإن الوحدات المختارة لسلاح الهندسة تحذو حذو الوحدة المختارة في الجيش الإسرائيلي "سيرت همتكال" وكذلك وحدة الكموماندوز البحري "شيطت 13" ، حيث يقود هذه الوحدات ضباط يحملون رتبة عقيد .

وجاء هذا التغيير في الوحدات بناء على تجربة الجيش في العدوان الأخير على قطاع غزة، الصيف الماضي، حيث تعاملت تلك الوحدات أثناء الحرب مع 32 نفقًا، وكذلك عدد كبير من العبوات الناسفة والبيوت المفخخة، ما دفع قيادة الجيش لتغيير طبيعة عملها وتوسيع هذه الوحدات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعدون لمواجهة الأحداث على الحدود اللبنانيّة قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعدون لمواجهة الأحداث على الحدود اللبنانيّة



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:47 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:39 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل ديكورات الجبس للمجالس داخل منزلك

GMT 15:41 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج عيون محجبات ناعم على طريقة يارا النملة

GMT 07:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فنانة تشكيلية سعودية ترسم أكثر مِن 200 لوحة فنيّة رائعة

GMT 16:59 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

مجموعة أساور بتصاميم بارزة لإطلالة عصرية وجذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday