قوات الأمن المصري تكشف عن مخطط لجماعة الإخوان منشآت استثمارية
آخر تحديث GMT 13:41:57
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

عشية استضافة المؤتمر الاقتصادي العالمي المقرر في آذار/ مارس المقبل

قوات الأمن المصري تكشف عن مخطط لجماعة "الإخوان" منشآت استثمارية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الأمن المصري تكشف عن مخطط لجماعة "الإخوان" منشآت استثمارية

قوات الأمن المصري
القاهرة ـ سعيد فرماوي

كشفت مصادر في جهاز الأمن الوطني المصري، عن مخطط لجماعة "الإخوان المسلمين" يهدف إلى استهداف مؤسسات وشركات اقتصادية في مصر، بهدف إلغاء المؤتمر الاقتصادي المرتقب في آذار/ مارس المقبل.

وأوضحت المصادر، أنَّ عناصر في جماعة "الإخوان" اعترفوا خلال التحقيق معهم بأنَّ قيادات هاربة في الخارج، أوعزت إليهم إفشال المؤتمر الاقتصادي المرتقب من خلال استهدف مؤسسات تجارية وشركات استثمارية وأماكن ترفيهية فضلًا عن إحداث حالة من التوتر والبلبلة في الشارع المصري.

وأشارت إلى أنَّ أبرز الاعتداءات التي نفذتها الجماعة، استهداف "مول سيتي ستارز" الشهير في مدينة الناصر والذي يمتلكه مستثمر سعودي.

وأكدت المصادر أنَّ قوات الأمن في حالة تأهب قصوى حتى موعد انعقاد المؤتمر الاقتصادي العالمي من أجل إنجاحه بالتزامن مع توجيه ضربات استباقية خلال أيام للقضاء على تلك العناصر المخربة.

وأبرزت أنَّ الأجهزة الأمن بدأت بتطبيق خطة طوارئ بالتنسيق مع قطاع المباحث الجنائية والأمن الوطني والعمليات الخاصة والأمن العام وقوات مكافحة التطرف من أجل القضاء على جميع المخططات التي تستهدف أمن وأمان المواطن المصري.

ولفتت إلى أنَّ أجهزة المعلومات المصرية رصدت مخططًا لاستهداف الشركات المتعددة الجنسيات في البلاد واغتيال شخصيات سياسية واقتصادية بارزة بهدف تعطيل استضافة مصر للمؤتمر الاقتصادي العالمي المقرر انعقاده في شرم الشيخ آذار/ مارس المقبل.

وبيّنت المصادر أنَّ مخطط "الإخوان" يرتكز على فكر متطرف يحمل نماذج باسم "أبو جندل" و"أبو بصير"، موضحة أنَّه الخيط الذي أرشد عن تفاصيل الخطة التي تم كشفها عقب تفريغ أحد أجهزة الكمبيوتر التي تم العثور عليها في منزل  في مدينة العاشر من رمضان إثر حملة أمنية استهدفت أحد عناصر "الإخوان".

وأضافت إنَّه "باستكمال إجراءات التفريغ وجدنا خطة كاملة لاستهداف الشركات الأجنبية متعددة الجنسيات وعدد من الشركات المصرية الكبرى بهدف تعطيل المسيرة الاقتصادية المصرية والقضاء على أية استثمارات حالية أو مستقبلية انتقامًا من الدولة المصرية واستنزاف القدرات المصرفية مما يهدد الأمن القومي المصري".

وأبرزت المصادر أنَّ تفاصيل المخطط يقف وراءها ضابط مخابرات تركي يدعى شهيد بوليسين، وهو صديق شخصي لمؤسس شبكة "رصد" التابعة لتنظيم "الإخوان" الذي رسم خطة استهداف شركات عالمية مثل "جينيرال موتورز" و"مايكروسوفت", و"آي بي ام" و"ماكدونالدز" وغيرها عبر تعطيل سلاسل التوريد للشركات؛ في محاولة لمنع مصر من الحصول على المركز اللوجستي الأول لتوزيع المنتجات عبر أفريقيا والشرق الأوسط.

ونوَّهت المصادر بأنَّ المخطط تضمن إلحاق الخسائر بتلك الشركات عبر استهداف سيارات التوزيع الخاصة بها واستهداف المعارض والمصانع، فضلًا عن خطف الموظفين كوسيلة ضغط لإجبار تلك الشركات على إغلاق فروعها في القاهرة والهروب من السوق المصري لتدمير البنية الاقتصادية الاستثمارية.

ومن وسائل التخريب التي أشارت لها الخطة التركية ازدحام مروري مفتعل وإلقاء زجاجات حارقة أو خطف السيارات، بالقرب من نقاط وصول المنطقة الصناعية على الطريق الدائري لإيصال رسالة إلى هذه الشركات بأنَّ مواقعها وموظفيها مهددون في كل لحظة.

وأفادت المصادر، بأنَّ أعضاء "الإخوان" مدربون على أساليب الاستجواب الأمني وعلى التعذيب البدني، فضلًا عن محاولاتهم تجنيد الكثير من المصريين المقيمين في الأراضي التركية من أعضاء الإخوان" بدعوى الجهاد المقدس.

 وتابع "عثرنا على رسالة نصية من شهيد بوليسين لأحد أعضاء الإخوان، قال فيها: إذا كنت تعتقد أنَّ استهداف الشركات المتعددة الجنسيات ليس جهادًا، ثم كان لديك سوء تقدير لحجم الخطر الكامن، فأنت لم تتفهم وحشية عدوك الحقيقي".

       

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الأمن المصري تكشف عن مخطط لجماعة الإخوان منشآت استثمارية قوات الأمن المصري تكشف عن مخطط لجماعة الإخوان منشآت استثمارية



GMT 08:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وفد "حماس" ينهي مباحثات "إيجابية" في مصر لإنهاء الانقسام

GMT 07:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بنيامين نتنياهو يكشف عن خطر يواجه بلاده منذ قيامها 1948

GMT 07:46 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الخارجية الفلسطينية تعلن عن "مؤتمر دولي" بدعوة من عباس

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday