قوات الاحتلال تعترض مسيرة عند مشارف مدينة القدس لإحياء الذكرى الـ67 للنكبة
آخر تحديث GMT 11:26:58
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

يتعهد المشاركون بإفشال الإجراءات "الإسرائيلية" لمنع دخولهم "الأقصى"

قوات الاحتلال تعترض مسيرة عند مشارف مدينة القدس لإحياء الذكرى الـ67 للنكبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الاحتلال تعترض مسيرة عند مشارف مدينة القدس لإحياء الذكرى الـ67 للنكبة

مسيرات فلسطينية لإحياء الذكرى الـ 67 للنكبة
غزة– محمد حبيب

اعترضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مسيرة من مدينة حيفا إلى المسجد الأقصى سيرًا على الأقدام، والتي انطلقت من مدينة حيفا في اتجاه مدينة القدس المحتلة في الذكرى الـ67 للنكبة.

وأكد منظمو المسيرة أن قوات الجيش "الإسرائيلي" والشرطة اعترضت المسيرة عند مشارف مدينة القدس المحتلة وحاولت منعها من التقدم دون مبررات أو دواعٍ تذكر.

واعترضت 7 عربات رباعية الدفع تابعة للجيش وأكثر من 25 جندي المسيرة وحاصروا المشاركين فيها؛ بدعوى عدم التنسيق معهم وأنها دخلت حدود منطقة 67 الواقعة تحت سيطرتهم، وينتظرون إذنًا من الشرطة للسماح لها بالتقدم نحو القدس.

كانت مسيرة حاشدة انطلقت من مدينة حيفا إلى المسجد الأقصى المبارك سيرًا على الأقدام، بمشاركة رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ رائد صلاح.

وأكد الشيخ صلاح في كلمته أن "المسيرة جاءت في الوقت الذي يتعرض فيه المسجد الأقصى إلى اعتداءات وغطرسة من قِبل الاحتلال، لذلك نقول إن غطرسته وغباءه في الوقت نفسه ومحاولاته السيطرة على الأقصى ستفشل؛ لأن هذه المسيرة ستشكل من أرواحنا ودمائنا وأنفسنا درعًا بشريًا يحمي القدس والأقصى".

وأوضح أن هذه المسيرة تنطلق من حيفا الساحلية، ولن تنتهي إلا بزوال الاحتلال، وستشكل بداية خلاص القدس والمسجد الأقصى من هذا الاحتلال".

وفي السياق ذاته، أكد المشاركون في المسيرة أن سياسات الاحتلال في منع أهل القدس والداخل من دخول الأقصى ستفشل "وسنستخدم كل طريقة من أجل نصرة القدس والأقصى"، مشددين على أن المسيرة تحمل رسالة ونداء للأمة العربية والإسلامية بضرورة أن تنتصر للقدس والأقصى، وأن المسيرة ستصل القدس في الموعد المحدد لها، ولن يمنعهم أي شيء من تحقيق أهدافها.

وستمر المسيرة بمحطات عدة على مدار 6 أيام، وستقطع مسافة 200 كم تقريبًا وصولًا إلى الأقصى في الموعد المحدد لها الخميس المقبل.

وبحسب المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى "كيوبرس" فإنه سيتم استقبال المسيرة في كل محطة مع المبيت، ثم يتواصل سيرها إلى المحطة التالية حتى الوصول إلى الأقصى، بحسب الترتيب التالي السبت الماضي الانطلاق تم الساعة 9:00، ثم المبيت في أم الفحم، المسافة 47 كم /10ساعات.

ويوم الأحد الماضي تم الانطلاق من أم الفحم بعد صلاة الفجر، والمبيت في زيمر، المسافة 28كم/ 5:38 ساعات، ويوم الاثنين الماضي تم الانطلاق من زيمر بعد صلاة الفجر، والمبيت في مدينة الطيرة، المسافة 31 كم/ 6:30 ساعات.

وذكر المركز أن يوم الثلاثاء الماضي تم الانطلاق من مدينة الطيرة بعد صلاة الفجر، والمبيت في اللد، المسافة 28 كم /6:00 ساعات، ويوم الأربعاء كان الانطلاق من اللد بعد صلاة الفجر، والاستراحة في عمواس 21كم /4:30 ساعة + أبو غوش "المبيت" ، 15كم/3:30 ساعات.

وأضاف أن يوم الخميس المقبل سيكون الانطلاق من أبو غوش بعد صلاة الفجر، وصولًا إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى، حيث سيكون المبيت في القدس القديمة 17كم/4:00 ساعات.

وسيصل المشاركون في المسيرة إلى الأقصى الخميس المقبل، وسيكون باستقبالهم أهل القدس، فيما سيتم بعد صلاة الجمعة تكريم المشاركين كافة الذين سينطلقون بعد ذلك إلى قرية اجزم المهجرة؛ للمشاركة في مهرجان العودة للتأكيد على أن النكبة تذكرهم بمأساة الأقصى والقرى المهجرة، وأن الشعب الفلسطيني مع القدس والأقصى ومع حق العودة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال تعترض مسيرة عند مشارف مدينة القدس لإحياء الذكرى الـ67 للنكبة قوات الاحتلال تعترض مسيرة عند مشارف مدينة القدس لإحياء الذكرى الـ67 للنكبة



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday