كيري يطالب باستئناف المفاوضات الفلسطينيّة الإسرائيليّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعتبرها تعزيزًا للتحالف الدولي ضد "داعش"

كيري يطالب باستئناف المفاوضات الفلسطينيّة الإسرائيليّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيري يطالب باستئناف المفاوضات الفلسطينيّة الإسرائيليّة

تنظيم داعش
القدس المحتلة – وليد ابوسرحان

جدّد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، مساء الخميس، المطالبة باستئناف محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، معتبرًا أنّه من شأن ذلك تعزيز التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش".

وبيّن كيري، في كلمة أمام حفل أقيم في وزارة الخارجية الأميركية، أنَّ "استئناف المفاوضات، المشلولة منذ نيسان/ أبريل الماضي، يعدّ عنصرًا أساسيًا في مكافحة التطرف الإسلامي، لاسيما تنظيم داعش".

وأضاف "أثناء مفاوضاتنا في شأن التحالف ضد (داعش)، لم يكن هناك في الحقيقة ولا حتى مسؤول واحد في المنطقة لم يثر معي، في صورة عفويّة، ضرورة التوصل إلى سلام بين إسرائيل والفلسطينيين، عبر عودة الطرفين للمفاوضات".

وتابع كيري "يجب أن نجد سبيلاً للعودة إلى المفاوضات التي هي في النهاية وكما يعرف الجميع السبيل الوحيد لإحراز تقدم"، مبرزًا "أنا ما زلت مقتنعًا بأنّ هذا الأمر ممكن، وما زلت أعتقد بأنَّ علينا أن نعمل في سبيل تحقيقه".

واعتبر كيرى أنًّ "النزاع الإسرائيلي- الفلسطيني، المستمر منذ عقود، يؤجج غضب الشارع والاضطرابات في العالم العربي"، رابطًا بينه وبين الحرب ضد التطرف الإسلامي المسلح، وتنظيم "داعش" في العراق وسورية.

وأشار كيري إلى أنَّ "الشعوب العربية تشعر بمشاعر الذل والإنكار، وانعدام الكرامة، نتيجة الاحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني".

وعاد كيري إلى واشنطن، من جولة قادته إلى أوروبا ومصر، حيث شارك الأحد الماضي في مؤتمر دولي لإعادة إعمار قطاع غزة، دعا أثنائه الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني إلى "الجلوس مجددًا إلى طاولة المفاوضات والقيام بخيارات صعبة، خيارات حقيقية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيري يطالب باستئناف المفاوضات الفلسطينيّة الإسرائيليّة كيري يطالب باستئناف المفاوضات الفلسطينيّة الإسرائيليّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday