مجموعات شبابية تعلن رفع مئات المشانق الاثنين المقبل في غزة
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

يطالب النشطاء بإنهاء صور الانقسام وإجراء الانتخابات

مجموعات شبابية تعلن رفع مئات المشانق الاثنين المقبل في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعات شبابية تعلن رفع مئات المشانق الاثنين المقبل في غزة

ساحة الجندي المجهول
غزة ـ محمد حبيب

أعلنت مجموعات شبابية في قطاع غزة نيتها تعليق مئات المشانق، الاثنين المقبل، في الأماكن الرئيسية في القطاع؛ احتجاجًا على الأوضاع الراهنة وتأزم وازدياد المشاكل التي يعاني منها الشعب. وذكر القائمون على الفعالية، خلال بيان صحافي السبت، أنَّ الفكرة تأتي من أجل تسليط الضوء على قضايا شعبنا المتعدِّدة؛ وأهمها الانقسام السياسي الذي وصفوه بالتصفوي، عبر تعليق مئات المشانق في ساحة الجندي المجهول والساحات العامة في غزة، للمطالبة بحل الإشكاليات التي يعانون منها وأهمها إنهاء أشكال الانقسام كافة وإجراء انتخابات ديمقراطية شاملة، للمجلسين التشريعي والوطني والرئاسة وتوفير لقمة عيش وحياة كريمة للشباب عبر رعايتهم والاهتمام بهم وبمشكلاتهم وعدم إبقائهم على الهامش.

ويذكر أنَّ هذه الفعالية ستكون محطة إنطلاق لتحركات شبابية وطلابية واسعة ستستمر حتى تحقيق مطالب الشباب.

من جانب آخر، دعا التيار الفلسطيني الحرّ لتشكيل جبهة وطنية ائتلافية لمواجهة الانقسام التصفوي.

ودعا التيار الفلسطيني الحر– التنسيقية المؤقتة- التيارات والقوى الوطنية والإسلامية إلى تشكيل جبهة موحدة للضغط على طرفي الانقسام من أجل إنجاز الوحدة الوطنية بسرعة في مواجهة التحديات الخطيرة التي تعصف بمستقبل شعبنا وحريته وكرامته.

وطالب "التيار" على وجه الخصوص حركة الجهاد الاسلامي والجبهتان الشعبية والديمقراطية إلى تشكيل نواة لهذه الجبهة تضم كافة قوى شعبنا والفعاليات الوطنية على قاعدة ائتلاف وطني لإنهاء الانقسام، ورفض منطق المحاصصة الجغرافية والمؤسساتية لأجزاء الوطن المنهك والمحتل.

وأضاف التيار في بيان صحافي: "يجب أنَّ يقوم هذا التحالف على برنامج واضح مرتبط بسقف زمني بهدف تحديد الطرف المعطل للمصالحة والكشف عنه أمام شعبنا وأمتنا.

وأكد البيان أنَّ رفض هذه الدعوة الوطنية بمثابة غطاء لأطراف الانقسام للاستمرار في إهدار مكتسبات شعبنا والإضرار بمصالحه والمساهمة في تصفية قضيته.

وطالب التيار في بيانه القيادة المصرية وجامعة الدول العربية إلى تشجيع هذا التحالف وحمايته واحتضانه حال قيامه بخطوات جدية وحقيقية في هذا الاتجاه.

هذا ويتواصل التراشق الإعلامي بين حركتي فتح وحماس؛ حيث أكد الناطق باسم حركة فتح، أسامة القواسمي، أنَّ الاتهامات التي وجهتها حماس لحركته وللرئيس عباس مردودة عليها، مشيرًا إلى أنَّ من يعطل إعادة الإعمار هو حماس كونها تصر على التدخل في شؤون الحكومة وتشترط وجود عناصرها على المعابر وتفتيش شاحنات مواد البناء قبل دخولها لقطاع غزة.

وأضاف القواسمي، السبت: "من يفرض الإتاوات والخاوات على مواد البناء هو من يعطل إعادة الإعمار وأنَّ حماس تختلق الذرائع في كل مرحلة لتعطيل المصالحة" مؤكدًا أنَّه لم تستطع أي حكومة بسط سيطرتها على غزة كون حماس سلمت الحكومة ولم تترك الحكم كما قال قيادتها.

واتهم القواسمي حماس بجني الأموال من كافة القطاعات "الصحية والمواصلات والبريد" ورفد خزائن حماس بهذه الأموال، مشيرًا إلى أنه برغم من هذه الممارسات فإنَّ قرار الرئيس واضح وهو إغاثة غزة بغذ النظر عن كافة المعيقات الإسرائيلية والحمساوية.

وكشف القواسمي عن اتفاق سري بين موسى أبومرزوق وروبرت سيري حول آلية الرقابة على مواد البناء، وهو ما تم عرضه على حكومة الوفاق الوطني ولكن حماس قامت بمهاجمة الاتفاق.

وشدد القواسمي على أنَّ السلطة الوطنية ماضية في ملف الإعمار داعيًا حماس لأن "تدرك أنها مثل أي فصيل آخر لا يحق له التدخل في شؤون حكومة الوفاق الوطني وعليها أنَّ ترفع يدها عن التدخل أيضًا في ملف إعادة الإعمار وأنَّ تتخلى عن أي شروط وتسمح بإدخال مواد البناء دون أيّة معيقات".

وحول العلاقة مع حركة حماس، ذكر القواسمي: "ليست في وضع جيد بالمطلق والتفجيرات الأخير لمنازل قيادات فتح فجرت الأوضاع والاتصالات، حماس ضربت كل ركائز الثقة مع فتح وما قامت به في الأشهر الماضية أعطى إشارة واضحة لكل من يظن أنَّ حماس تغيرت تجاه فتح فهو مخطأ"، مطالبًا حماس بأنَّ تعترف بمسؤوليتها عن تلك التفجيرات والاعتذار العلني لحركة فتح وأنَّ تتوقف عن محاولات رمي الاتهامات على "داعش" لأننا نعلم أنها محاولة لذر الرماد في العيون، على حد قوله .

واتهم القواسمي القيادي في حماس فتحي حماد، وزير الداخلية السابق, بالمسؤولية عن تخريب مهرجان عرفات وتفجير منازل قيادات فتح بهدف توتير الأجواء وإرسال رسالة لفتح بأنَّ حماس هي من يحكم وعلينا الرضوخ لإرادتهم والتفاوض معهم.

وبما يتعلق بموظفي حماس في غزة، قال القواسمي: "حماس هي من عطلت عمل اللجنة القانونية والإدارية وأرادت القفز عنها منذ اليوم الأول بإغلاق البنوك، الأمر الذي أعطى إشارة سلبية لكل من راقب الأوضاع ونسف كل روابط الثقة مع الحكومة وحركة فتح، لا يمكن أنَّ تكون المصالحة والوحدة هي فقط بالنسبة لحماس دفع الرواتب لعناصرها وعدا عن ذلك لا قيمة له، كل ما تريده حماس من المصالحة إلقاء العبئ المادي لـ٤٠ ألف موظف على الحكومة وهي تواصل سيطرتها على غزة وإذا ما تغيرت الأوضاع الإقليمية تنقض على كل الاتفاقات السابقة".

وبخصوص طروحات حكومة الوحدة الوطنية، أكد القواسمي: "لا نريد لحكومة جديدة أنَّ تجلب على شعبنا الحصار؛ لأن هذا الطرح سيشارك فيه كل الفصائل بما فيها حماس وسيعطي إسرائيل فرصة للانقضاض على الحكومة وممارسة كافة أشكال الابتزاز والمقاطعة الدولية لها، نريد حكومة ترفع الحصار لا أنَّ تجلب حصارًا ماليًا وسياسيًا على شعبنا".

كما نفى القواسمي ما تردَّد حول ترك الأحمد لملف المصالحة مؤكدًا أنه لا يوجد أي صحة لمثل هذا الخبر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعات شبابية تعلن رفع مئات المشانق الاثنين المقبل في غزة مجموعات شبابية تعلن رفع مئات المشانق الاثنين المقبل في غزة



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday