مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينية وينكلون بالمواطنين شمال الضفة
آخر تحديث GMT 13:55:03
 فلسطين اليوم -

حاصروا 60 عائلة في أحد المنتزهات بين مدينتي طولكرم ونابلس

مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينية وينكلون بالمواطنين شمال الضفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينية وينكلون بالمواطنين شمال الضفة

مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينية
غزة – محمد حبيب

أقدم مستوطنون، فجر الجمعة على إحراق سيارات فلسطينية في قرية بيت الو غرب مدينة رام الله وخطوا شعارات متطرفة ضد الفلسطينيين وفقًا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"اليوم الجمعة.
وأشار الموقع إلى أن المستوطنين خطوا شعارات "الانتقام" "هنكين" في إشارة لاسم المستوطن الذي قتل ليلة الخميس مع زوجته في عملية إطلاق النار شرق مدينة نابلس.

وحاصر المستوطنون ما يقارب من 60 عائلة في إحدى المنتزهات الواقعة على الطريق بين مدينتي طولكرم ونابلس، وذلك من خلال تواجدهم بالقرب من المنتزه ومنعهم العائلات من مغادرته.
وأكد الارتباط العسكري الفلسطيني في طولكرم على أنهم تلقوا بلاغًا من العائلات المتواجدة في متنزه نادي المدينة الواقع على الطريق بين طولكرم ونابلس بالقرب من مفرق مستوطنة "شافي شمرون"، على عدم قدرتهم مغادرته؛ بسبب تواجد كثيف للمستوطنين وقوات الاحتلال على الشارع الرئيسي القريب منه".

وذكر مدير الارتباط العسكري في طولكرم المقدم حقوقي محمد ياسين، أنه"منذ أن تلقى الارتباط العسكري بلاغًا حول حصار العائلات في المتنزه، تدخل الزملاء في الارتباط العسكري في نابلس وبتعليمات من قائد الارتباط العسكري اللواء ركن جهاد جيوسي، من أجل تأمين خروج العائلات بسلام".
وتوقّع مدير الارتباط العسكري في طولكرم، أن يتم تأمين خروج العائلات خلال الساعات المقبلة، وذلك بسبب الضغط الكبير على الجانب الإسرائيلي والاتصالات المتواصلة لتأمين المواطنين والسماح لهم بالعودة إلى بيوتهم.

كما شرع المئات من المستوطنين بأعمال عربدة على الطرقات في شمال الضفة الغربية ووسطها وحطموا العشرات من المركبات الفلسطينية وبثوا الرعب في صفوف المواطنين والأطفال .
وأعلنت مصادر محلية في نابلس أن أكثر من 200 مستوطن يحاولون اقتحام بلدة حوارة جنوب نابلس بحماية من الجيش الإسرائيلي، وأنّ مكبرات المساجد تصدح للتصدي لهم، كما أفاد شهود عيان أن أعداد كبيرة من جنود الاحتلال المشاه بالإضافة إلى ناقلات جند شرعوا في اقتحام بلدة بيت فوريك شرق نابلس من مدخلها الرئيسي، بالإضافة إلى دخولهم من المناطق السهلية والجبلية إلى البلدة وتفتيشهم المنازل ومحطات الوقود .

وأكدت مصادر محلية فلسطينية في قرية بورين أن عشرات المستوطنين شرعوا بعملية تحطيم واسعة للمركبات الفلسطينية على حاجز حوارة وعلى طريق ايتسهار بورين جنوب نابلس وبحسب المصادر فإن أكثر من 15 مركبة فلسطينية من بينها سيارة إسعاف قد تم تحطيمها حتى اللحظة.
وقالت مصادر طبية فلسطينية إن المواطن بشير جبريل قادوس وثلاثة من أفراد عائلته تم نقلهم إلى المستشفى نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال على منازل المواطنين في قرية بورين، وأضافت المصادر أن مواطنًا آخر أصيب بجروح بعد تحطيم مركبته من قبل المستوطنين وتم نقله إلى المستشفى .

وقال مدير الإسعاف والطوارىء في نابلس عبد الحليم الجعافرة إن مستوطنين حطموا سيارة إسعاف فلسطينية بالكامل وذلك بعد أن هرعت لإسعاف 12 مواطنًا تعرضوا للاختناق بالغاز المسيل الذي أطلقته قوات الاحتلال، مؤكدًا أن أربعة من بين المصابين كان من المقرر إخلائهم بسيارة الإسعاف إلى المستشفى إلا أن المستوطنين اعترضوها في الطريق وحطموها.

كما أكد عبد الحليم أن الإسعاف تلقى بلاغًا عن اعتداء قوات الاحتلال على أحد أفراد الأمن الفلسطيني على حاجز زعترا جنوب نابلس وأن سيارة الإسعاف في طريقها إلى المكان.
وقال ضابط إسعاف في الهلال الأحمر الفلسطيني جهاد حمايل إن عددًا من المستوطنين حطموا سيارة الإسعاف التي كان يستقلها لنقل الجرحى من منطقة بورين جنوب نابلس مضيفًا أنهم انهالوا بالحجارة على سيارة الإسعاف وبداخلها المصابين.

وأغلقت قوات الاحتلال، حواجز نابلس بشكل كامل وشرعت بعمليات اقتحام لعدة قرى وبلدات شرق نابلس، وذلك بعد وقت قصير من عملية إطلاق النار التي قتل فيها مستوطن وزوجته شرق المدينة الليلة.
وذكرت مصادر أمنية ومحلية أن قوات الاحتلال أغلقت بشكل كامل حاجز حوارة وحاجز بيت فوريك، ومنعت المركبات الفلسطينية من الدخول أو الخروج، فيما أغلق العشرات من المستوطنين عدة طرق شرق نابلس وشرعوا بعمليات عربدة واعتداء ضد المواطنين الفلسطينيين.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال على حاجز زعترا تنفذ عمليات تفتيش دقيقة وهمجية وأن أزمة مرورية خانقة توجد على جانبي الحاجز.
وهاجم مستوطنو مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي قرى بيتين ودورا القرع شمال رام الله، مساء الخميس، سيارات المواطنين بالحجارة في ظل توفير الحماية لهم من قبل جيش الاحتلال.

كما ألقى المستوطنون المسامير في الشارع المحاذي للمستوطنة، من أجل إعطاب إطارات سيارات المواطنين، حتى يتمكن المستوطنون من الاعتداء على الركاب.
وكانت مسيرة انطلقت داخل المستوطنة، وتوجهت نحو النقطة الأقرب إلى الشارع الرئيسي الذي يربط نابلس مع رام الله، وهاجموا سيارات المواطنين وحطموها.
وأقدم المستوطنون على إغلاق الطريق التي تربط رام الله بنابلس قرب قرية سنجل شمال مدينة رام الله.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينية وينكلون بالمواطنين شمال الضفة مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينية وينكلون بالمواطنين شمال الضفة



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 23:18 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

افتتاح مطعم "ماكدونالدز" في صلالة جاردنز مول

GMT 11:47 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"جبة حائل" بحيرة ضحلة تحولت لموقع أثري في السعودية

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 08:51 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

معالم سياحية "ساحرة" وآثار "تراثية" لن تراها إلا في الهند

GMT 15:00 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة سهلة لتحضير تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد

GMT 14:00 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أناقة المعطف على طريقة مُصممة الأزياء مرمر

GMT 21:05 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

تعرف على تاريخ مصر القديمة في مجال الأزياء والموضة

GMT 12:37 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل سلطة الأخطبوط اليونانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday