مسيرات في الضفة الغربية احتفالًا برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة
آخر تحديث GMT 13:39:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بعد أن ألقى الرئيس عباس خطابه التاريخي في نيويورك

مسيرات في الضفة الغربية احتفالًا برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسيرات في الضفة الغربية احتفالًا برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة

جانب من مراسم رفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة
غزة – محمد حبيب

رُفع العلم الفلسطيني مساء الأربعاء للمرة الأولى في مقر هيئة الأمم المتحدة في نيويورك، في حدث مهم وله رمزية سياسية كبيرة، في حضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة موغينس ليكيتوفت، وعدد من كبار المسؤولين الدوليين.

وجرى رفع العلم الفلسطيني بألوانه الأحمر والأسود والأبيض والأخضر على المدخل الرئيس لمقر المنظمة الدولية للمرة الأولى منذ إنشائها، إلى جانب أعلام الدول الـ 193 الأعضاء في الأمم المتحدة، وعلم الفاتيكان الذي على غرار فلسطين يتمتع بوضع الدولة غير العضو.

وأكد الرئيس عباس في كلمته بعد أن رفع العلم، "باسم شعبنا الفلسطيني أرفع علم دولة فلسطين على مقر الأمم المتحدة، وفي هذه اللحظة التاريخية من مسيرة نضالنا أقول لشعبنا في كل مكان تواجده سواء في الوطن أو الشتان، ارفعوا علم فلسطين عاليا فهو عنوان هويتكم الوطنية".

وأضاف "إنه يوم عز وفخر وكرامة وطنية نهديه لكواكب الشهداء وللأسرى الذين ضحوا وسقطوا وهم يحاولون رفع هذا العلم، وأقول لهم ولأبناء شعبنا الصامد والصابر في أماكن اللجوء وفي كل مكان بأن الفجر آت لا محالة".

وأردف الرئيس: "من هذا الاطار فإننا نعتمد هذا اليوم الثلاثين من أيلول/ سبتمبر من كل عام يوم العلم الفلسطيني وبهذه المناسبة نشكر رئيس الجمعية العامة لأمم المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة وجميع ممثلي الدول الحاضرين".

كما هنأ أمين عام الأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة الرئيس وشعبنا برفع العلم الفلسطيني، معبرين عن بهجتهما للمشاركة في هذا الاحتفال.

وشارك آلاف المواطنين، مساء الأربعاء، في محافظات الضفة الغربية، في مسيرات دعم وتأييد للرئيس محمود عباس، أثناء إلقائه خطابه التاريخي في أمام الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وشهدت مراكز المدن الرئيسية منصات للخطابة، وشاشات عملاقة تجمهر حولها المئات من أبناء شعبنا لمشاهدة خطاب الرئيس، ورفع علم فلسطين أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وفي جنين، نظم حشد غفير من أهالي المحافظة، مساء الأربعاء، احتفالا، لمناسبة رفع علم فلسطين على أروقة الأمم المتحدة.

وتابع المواطنون في اهتمام خطاب الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في ميدان الشهيد أبو عمار، أمام مقر المحافظة في مدينة جنين، حيث نصبت شاشة ضخمة لهذا الغرض بتنظيم من لجنة العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية واللجنة التنسيقية لفصائل العمل الوطني وإقليم حركة فتح .

وانطلقت مسيرة من أمام المحافظة بعد الانتهاء من خطاب الرئيس، وجابت شوارع المدينة رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الرئيس محمود عباس والشهيد الراحل "أبو عمار"، واستقرت على دوار الشهيد أبو علي مصطفى برفع علم فلسطين على الدوار وسط المدينة، وتقديم حرس الشرف عرض عسكري من قبل قوات الأمن الوطني تعبيرا عن اعتزاز الفلسطينيين بعلمهم وعن رمزية رفعه اليوم على أروقة الأمم المتحدة.

وزينت مدينة جنين منذ ساعات الصباح بالأعلام الفلسطينية احتفالا برفع علم فلسطين لأول مرة على أروقة الأمم المتحدة.

وفي بيت لحم، رفع مئات المواطنين بيت لحم الأعلام الفلسطينية في وقفة تضامنية وتأييد لخطاب الرئيس محمود عباس، تزامنا مع رفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة.

واحتشد المئات من المواطنين في ساحة قصر الرئيس في مدينة بيت لحم في مهرجان كبير، دعا إليه إقليم حركة فتح في المحافظة، بمشاركة رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومحافظ بيت لحم جبرين البكري، وعدد من المسؤولين والمواطنين.

وعمت الفرحة والبهجة وسط المحتشدين لحظة رفع العلم الذي وصفوه بالحدث التاريخي الكبير في صفحات نضالات شعبنا.

وأعرب المشاركون عن تأييدهم لما جاء في خطاب الرئيس الذي شمل المواضيع كافة التي يناضل من أجلها شعبنا، مطالبين بالالتفاف حول القيادة الفلسطيني الحكيمة.

كما شارك مئات المواطنين بوقفة دعم وتأييد للرئيس، بمشاركة أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وقيادات من حركة فتح وذلك في ميدان الشهيد ياسر عرفات.

وأجمع المواطنون الذين تواجدوا لمتابعة خطاب الرئيس محمود عباس في الساحة، بأن الخطاب كان تاريخيا، وحمل رسائل شديدة اللهجة للعالم بأسره، ولدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، على أن رفع علم فلسطين في الأمم المتحدة، "ثمرة نضال شعبنا وشهدائنا ومعاناة أسرانا، وصمود الشعب والتفافه حول قيادته، وتمسكه بحق تقرير المصير، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وأضاف عبد الرحيم في تصريح صحافي على هامش مشاركته في وقفة دعم وتأييد وسط رام الله قبيل خطاب رئيس دولة فلسطين محمود عباس في الأمم المتحدة، أن "احتفال شعبنا في محافظات الوطن برفع علم فلسطين في الأمم المتحدة يؤكد وحدة شعبنا، وأن هذا الشعب يستحق أن يكون له مكان تحت الشمس".

وفي مدينة أريحا، تجمع المئات من أهالي محافظة أريحا والاغوار وسط المدينة للاستماع إلى خطاب الرئيس في الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دروتها السبعين والذي بث عبر شاشة ضخمة وضعت وسط الميدان.

وتقدم الحضور محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، وقائد منطقة أريحا والأغوار العميد محمد الأعرج، ورئيس البلدية محمد جلايطة، ومدير شرطة المحافظة العقيد عزام جبارة وقادة الأجهزة الامنية والشرطية في المحافظة وأعضاء المجلس التنفيذي بالمحافظة وممثلي الفصائل والقوى الوطنية بالمحافظة.

ورفع الحضور علمًا ضخمًا على سارية مرتفعة وسط المدينة تعبيرا عن اعتزاز الفلسطينيين بعلمهم وعن رمزية رفعه اليوم على أروقة الأمم المتحدة. ووصف الفتياني هذا الحدث بالتاريخي وجاء تتويجا لنضالات وتضحيات الشعب الفلسطيني.

وأكد أن العلم الفلسطيني برمزية ألوانه الأحمر والأخضر والأسود والأبيض تجمع بين التضحية والفداء والسلام والوفاء للشهداء، وسيبقى عاليا خفاقا عاليا وهو معبر عن استعداد الشعب الفلسطيني وقيادته الحكيمة لمواصلة الصمود والتضحية رغم كل الظروف.

وفي نابلس، احتشد المئات من أهالي نابلس، للمشاركة في مهرجان تضامني مع الرئيس محمود عباس وتأييدا لخطابه في الأمم المتحدة.

وأكد المشاركون في المهرجان الذي دعت إليه لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، دعمهم ومساندتهم للرئيس ومواقفه وتوجهاته في الأمم المتحدة.

وفي طولكرم، عمت مظاهر البهجة صفوف المواطنين في طولكرم، لحظة رفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة مساء الأربعاء.

واحتشد مئات المواطنين إلى جانب محافظ طولكرم عصام أبو بكر ونائبه بلال حالوب، وأمين سر حركة فتح مؤيد شعبان وممثلي فصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية والشعبية وقادة الأجهزة الأمنية، وسط ميدان جمال عبد الناصر، رافعين الأعلام الفلسطينية في وقفة تضامنية ولمتابعة خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة، وتأكيداً على الاعتزاز بعلم فلسطين الذي يرفع لأول مرة في أروقة الأمم المتحدة.

وكانت مسيرة جماهيرية حاشدة شاركت فيها جموع غفيرة من المواطنين قبيل خطاب الرئيس، تأييداً لسيادته رفع المشاركون خلالها الأعلام الفلسطينية وصور رئيس دولة فلسطين، والرئيس الراحل ياسر عرفات.

وفي قلقيلية، جددت جماهير المحافظة البيعة للرئيس محمود عباس، ومساندته في معركته السياسية التي يخوضها لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا الفلسطينية.

وكان الآلاف من أرجاء المحافظة كافة احتشدوا أمام بلدية قلقيلية بالتزامن مع إلقاء الرئيس لكلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمشاركة محافظ قلقيلية رافع رواجبة، وأمين سر حركة فتح في إقليم قلقيلية محمود ولويل، وقائد المنطقة العميد ركن مهدي سرداح.

وأكد رواجبة وقوف جماهير محافظة قلقيلية خلف قيادة الرئيس في هذا التوجه لتجسيد حلم الدولة المستقلة على كامل التراب الوطني الذي احتل عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه، أكد ولويل الدور المحوري الذي تلعبه حركة فتح ومعها فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في رعاية المشروع الوطني وحمايته من العابثين الذين يخدمون أجندات لا تمت للوطن بصلة، موضحا أن الشعب الفلسطيني قادر على الوقوف سدا أمام كل المؤامرات التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

وأشادت فعاليات قلقيلية الرسمية والشعبية والفصائل بخطاب السيد الرئيس في الجمعية العامة معتبرة إياه نقلة نوعية في الخطاب السياسي الفلسطيني والدبلوماسية الفلسطينية.
وفي نهاية الفعالية توجه المشاركون بمسيرة حاشدة لرفع العلم الفلسطيني على سارية كبيرة قرب النصب التذكاري للشهداء.

وفي الخليل، احتشد مئات المواطنين، مساء الأربعاء، لحضور خطاب الرئيس محمود عباس، ولحظة رفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة، في الساحات العامة وأمام البلديات في مدينة الخليل وبلداتها.

واحتشد المواطنين في مدينة الخليل وبلدات دورا، ويطا، وحلحول بدعوة من حركة فتح، وحضور رسمي وشعبي ممثلا بالأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية، والفعاليات الشعبية، ومئات المواطنين، تعبيرا عن دعمهم لموقف الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة، رافعين الأعلام الفلسطينية، وتأكيداً على التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني من أجل رفع العلم الفلسطيني في أروقة الأمم المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرات في الضفة الغربية احتفالًا برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة مسيرات في الضفة الغربية احتفالًا برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:47 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday