مصر تتسلم رسميًّا رئاسة القمة العربية والدورة الحالية من الكويت
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

يتضمن جدول الأعمال تدابير صيانة الأمن القومي المشترك

مصر تتسلم رسميًّا رئاسة "القمة العربية" والدورة الحالية من الكويت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر تتسلم رسميًّا رئاسة "القمة العربية" والدورة الحالية من الكويت

جامعة الدول العربية
شرم الشيخ– أكرم علي

بدأ اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، الثلاثاء، وتسلمت مصر خلاله رئاسة القمة العربية والدورة الحالية من الكويت.

وأكد مندوب مصر لدى الجامعة العربية، السفير طارق عادل، أن الأمة العربية تترقب ما سيصدر من قرارات للدورة الحالية من أعمال القمة العربية، والتي تترأسها مصر، لاسيما ما يتعلق بصيانة الأمن القومي العربي للحفاظ على مقدرات الشعوب العربية.

وأعرب عادل، خلال كلمته في اجتماع مجلس الجامعة العربية، الثلاثاء، عن أمله في الوصول إلى قرارات وحلول تعمل على تعزيز مستقبل الأمة العربية.

كما شدد على أن مصر لم تتخلى إطلاقًا عن دعم القضية الفلسطينية مهما تعرضت لمشاكل، وتسعى لحل الأزمات في سورية وليبيا واليمن والعراق، مشيرًا إلى أن قضية إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية ستظل القضية الأساسية، وأنه حان الوقت للتأثير على مجريات الأمور كي يبعث الأمل لدى الشعوب العربية.

وأكد نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلي، أن انعقاد القمة العربية برئاسة مصر يأتي عقب المؤتمر الاقتصادي الدولي لدعم مصر، وهو ما يؤكد أسمى معاني التضامن العربي مع مصر وسجل بشهادة الجميع أكبر نجاح على مستوى المضمون ومستوى التنظيم ومستوى التمثيل الرفيع، وسجلت مصر من خلال نتائجه عودتها القوية إلى الدور المنوط بها على المستوى الإقليمي والدولي.

وذكر بن حلي، خلال الجلسة الافتتاحية، أنه على يقين بأن مصر ستقوم بمهمة تولي الرئاسة للدورة الحالية للجامعة العربية على أكمل وجه، متقدمًا للكويت بالشكر على ما فعلته طوال رئاستها للقمة العربية السابقة وعلى الأسلوب المختلف لقيادة الدبلوماسية العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والتي تتصدر دائمًا أمة القضايا العربية.

وشدد بن حلي على أن جدول أعمال القمة سيضمن التدابير الخاصة بمواجهة التطرف وصيانة الأمن القومي العربي وتفعيل الموقف العربي للقضاء على الأزمات الحادة، التي تمر بها الدول العربية وتطوير جامعة الدول العربية وتطوير منظومتها.

،من جانبه أكد مندوب الكويت لدى الجامعة العربية، السفير عزيز الديحاني، أن بلاده تقدر كثيرًا ما يتعرض له الشعب السوري، وبناء عليه دعت الكويت إلى عقد مؤتمر المانحين في الكويت نهاية الشهر الجاري لمساعدة الأشقاء في سورية.

وذكر الديحاني، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية، أن رئيس الوزراء الكويتي التقى أكثر من مرة المبعوث الدولي إلى سورية دي ميسورا لحل الأزمة السورية.

وأشار إلى أن الكويت أرست منهجية جديدة لتنفيذ قرارات القمة ودعم الأشقاء في العراق لمواجهة التطرف والتأكيد على أن القضية الفلسطينية هي القضية الرئيسية.

وشارك القائم بالأعمال للسفارة القطرية في الاجتماع ممثلاً عن بلاده، مؤكدًا لـ"مصر اليوم" حضور وزير الخارجية خالد العطية الاجتماع الوزاري، الخميس المقبل، وذلك خلال التوتر الذي تمر به العلاقات بين مصر وقطر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تتسلم رسميًّا رئاسة القمة العربية والدورة الحالية من الكويت مصر تتسلم رسميًّا رئاسة القمة العربية والدورة الحالية من الكويت



GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"

GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday