مصر تفتح معبر رفح لليوم الثاني أمام العالقين على أرضها للدخول إلى قطاع غزة
آخر تحديث GMT 13:46:26
 فلسطين اليوم -

فيما تجري اتصالات مكثفة لمواصلة عمل المعبر أمام العائدين من الخارج

مصر تفتح معبر رفح لليوم الثاني أمام العالقين على أرضها للدخول إلى قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر تفتح معبر رفح لليوم الثاني أمام العالقين على أرضها للدخول إلى قطاع غزة

معبر رفح البري
غزة – محمد حبيب

تمكّن 120 فلسطينيًا عالقًا على الأراضي المصرية من الدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، الذي يفتح أبوابه لليوم الثاني على التوالي، في الوقت الذي تجري فيه السلطة اتصالات مكثفة مع القاهرة لتمديد عمل المعبر لاستقبال العالقين في دول أجنبية وعربية أخرى.

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح لليوم الثاني على التوالي لتمكين العالقين الفلسطينيين على أرضها من العودة إلى القطاع، حيث تمّكن أمس الأربعاء 254 عالقًا من العودة إلى منازلهم عبر المعبر.

وأوضحت هيئة المعابر الفلسطينية في تصريح مقتضب، أنَّ حافلتين وصلتا الصالة الفلسطينية من معبر رفح البري على متنها 120 مسافرًا من بينهم مرضى بعد 4 ساعات من فتح المعبر، مشيرة إلى أنَّ العمل على معبر رفح يسير بوتيرة بطيئة، وبيَّنت أنَّ الصالة المصرية تكتظ بالمسافرين العالقين في انتظار الدخول إلى القطاع.

يُشار إلى أنَّ معبر رفح البري أغلق من قبل السلطات المصرية لمدة 32 يومًا على التوالي أمام حركة المسافرين فيما ينتظر الآلاف المسافرين فتح المعبر بشكل كامل أمام حركة السفر.

ومن جهته، ناشد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري،  الشقيقة مصر بتمديد العمل في معبر رفح البري لتمكين عودة جميع العالقين إلى قطاع غزة.

وأكد الخضري تصريح صحافي، الخميس، أنَّ آلاف العالقين يحاولون العودة إلى القطاع خلال مدة فتح المعبر المحددة وهي يومين، مبيّنًا أنَّ اللجنة تلقت اتصالات من العالقين يطالبون بإيصال رسائلهم للمسؤولين لتمديد فتح المعبر ليتمكنوا من العودة للقطاع.

وذكر أنَّ العالقين يعانون من أوضاع إنسانية صعبة، خصوصًا أنهم ينتظرون السماح لهم بالعودة منذ أكثر من شهر ومنهم من تقطعت به السبل في بلدان عربية وأجنبية ويناشدون مصر بمساعدتهم ليتمكنوا من العودة إلى منازلهم، لافتًا إلى أنَّ آلاف العالقين في القطاع أيضًا ينتظرون فتح المعبر للسفر للخارج وهم بأمس الحاجة لذلك.

وشدَّد الخضري على ضرورة فتح المعبر باستمرار باعتباره نافذة قطاع غزة الوحيدة للعالم، والحاجة ماسة وضرورية للتجار والفنين والأكاديميين والطلبة والمرضى وكل فئات المجتمع للتنقل عبره، مؤكدًا أنَّ معبر رفح جنوب قطاع غزة هو البوابة الوحيدة لمليوني مواطن يعيشون في غزة ويناشدون بكل معاني الحب والوفاء الشقيقة مصر بفتحه، منوهًا إلى عمق العلاقة بين فلسطين ومصر عمومًا وغزة خصوصًا، مشيرًا إلى الدور المصري في رعاية اتفاق التهدئة ومؤتمر إعمار غزة وجولات حوارات المصالحة وصفقة تبادل الأسرى.

ومن جانبه، صرّح رئيس هيئة المعابر والحدود ماهر أبو صبحة، بأنَّ معبر رفح البري، مفتوح الخميس للعالقين فقط داخل الأراضي المصرية، موضحًا أنَّ العالقين في دول أخرى لا يسمح لهم بالعودة إلى مصر ومن ثم إلى غزة.

 وبيّن أبو صبحة في صفحته على "فيسبوك"، أنَّ الجانب الفلسطيني يجري اتصالاته مع الجانب المصري لتسهيل عودة العالقين من خارج مصر، مشيرًا إلى وجود وعود جدية بهذا الخصوص، مؤكدًا أنَّ المعبر سيفتح الخميس، من الساعة السابعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، وسيتم إدخال جميع من يصل إلى معبر رفح من العالقين، في الفترة المسموح بها.

ولفت إلى أنَّ السفر باتجاه واحد، ولا يسمح للمرضى وأصحاب الإقامات والطلاب والأجانب ومجمل العالقين في غزة، بالسفر، داعيًا الجانب المصري بفتح المعبر في كلا الاتجاهين للتخفيف عن المواطنين، مؤكدًا حرص قطاع غزة على الشقيقة مصر وأمنها القومي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تفتح معبر رفح لليوم الثاني أمام العالقين على أرضها للدخول إلى قطاع غزة مصر تفتح معبر رفح لليوم الثاني أمام العالقين على أرضها للدخول إلى قطاع غزة



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:39 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية
 فلسطين اليوم - ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية

GMT 09:19 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الاسير رائد الشيخ ينضم الى قائمة عمداء الاسرى

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:06 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة عمل مربى اليقطين

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 05:55 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

أفكار حديثة لإستغلال زوايا المنزل في ديكور مميز

GMT 02:00 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

مزجت بين قماش الملس والجينز في العباءات

GMT 11:43 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

نهى عابدين تواصل تصوير دورها في "منطقة محرمة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday