مقبول يحمّل حماس مسؤولية استمرار الانقسام وعرقلة عمل الحكومة في غزة
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بيّن أن تيارًا رافضًا للمصالحة في الحركة له الكلمة العليا يعيق تحقيقها

مقبول يحمّل "حماس" مسؤولية استمرار الانقسام وعرقلة عمل الحكومة في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقبول يحمّل "حماس" مسؤولية استمرار الانقسام وعرقلة عمل الحكومة في غزة

أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" أمين مقبول
غزة – محمد حبيب

حمّل أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" أمين مقبول، حركة "حماس" مسؤولية عرقلة ملف المصالحة، موضحًا أن وأن نواياها لازالت غير صادقة في إنهاء الانقسام، وأشار إلى أن هناك تيارًا رافضًا للمصالحة في حركة "حماس" له الكلمة العليا يعيق استئناف المصالحة.

وأوضح مقبول في تصريحات صحافية الأربعاء أن تقليل قيادة "حماس" في غزة وناطقيها الإعلاميين من لقاء مسؤول ملف المصالحة في حركة "فتح" عزام الأحمد، بمسؤول ملف المصالحة في "حماس" موسى أبو مرزوق في بيروت، هو تأكيد على أن هناك تناقضاً في مواقف "حماس" تجاه المصالحة ، علماً أن اللقاء الذي جمع الطرفين كان معد له مسبقًا ومحضرً وليس كما ادعى قيادات "حماس" في غزة بأنه لقاء هامشي.

وأضاف، أن التيار الانفصالي في حركة "حماس"، يستغل كل لحظة تقارب بإطلاق تصريحات توتيرية لإفساد الجهود الساعية لإنهاء الانقسام.

وعن موقف حركة "فتح" من مبادرة "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، لتحريك المياه الراكدة في ملف المصالحة، رحب مقبول بالمبادرة، لكن الحركة أوضحت أن الواقع لا يحتاج لمبادرات وحوارات جديدة، بل كل ما هو مطلوب تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع كل الاحترام لجهود جميع الأطراف.

وأشار بخصوص مدى رضا حركة "فتح" عن أداء حكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة، إلى أن الحكومة تسعى جاهدة للوقوف عند مسؤولياتها ومهامها في قطاع غزة، لكنها تواجه بعقبات وعراقيل من حركة "حماس"، والتي كان آخرها فرض الإقامة الجبرية على الوزراء في الفندق وعدم السماح للوزراء بالالتقاء مع وكلائهم وموظفيهم.

وعلّق مقبول على انتقاد حركة "حماس" لموقف "فتح" من الأحكام القضائية المصرية، بأن موقف الحركة الرسمي هو عدم التدخل في شأن القضاء المصري، مضيفًا أنه "لا يحق لنا أن نتدخل في القضاء المصري، وما تريده حماس خارج عن السياق والمنطق"، مؤكدا أن زج "فتح" و"حماس" في قضايا القضاء المصري من "الإخوان المسلمين" يسيء لقضيتنا.

وأكد بخصوص وجود مبادرات أوروبية للعودة لطاولة المفاوضات، أن هناك أفكار أوروبية وغيرها تسعى للعودة للمفاوضات، ولكن نحن أعلنا موقفنا بوضوح عندما تركنا المفاوضات بأننا لن نعود لها دون مرجعية أساسية تستند لشرعية واحدة بالاعتراف بحدود 67 وسقف زمني لإنهاء الاحتلال وما دون ذلك ستكون جولة كسابقتها تدور في حركة مفرغة.

وأوضح أن الهيئة القيادية العليا لحركة "فتح" في قطاع غزة تواجه صعوبات كبيرة من جميع الجهات، وهذا ما يدفع البعض أحيانا لطلب الاستقالة، ولكن القيادة في اللجنة المركزية لحركة "فتح" لم تتخذ أي قرار ولا يوجد نية لاتخاذ قرارات بتغييرات جذرية في الهيئة، وأضاف، أن جميع الأقاليم في الداخل والخارج تأثرت سلبا بالمشكلة المالية التي تعيشها حركة "فتح".

وعن المؤتمر السابع لحركة "فتح"، أوضح مقبول، أن التحضيرات تجري على قدم وساق، وعند الانتهاء منها سيتم الإعلان عن موعد المؤتمر، مشيرا إلى أن ستة أقاليم في قطاع غزة لم تتمكن حتى الآن من عقد مؤتمراتها الانتخابية بسبب ظروف داخلية وخارجية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقبول يحمّل حماس مسؤولية استمرار الانقسام وعرقلة عمل الحكومة في غزة مقبول يحمّل حماس مسؤولية استمرار الانقسام وعرقلة عمل الحكومة في غزة



GMT 08:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وفد "حماس" ينهي مباحثات "إيجابية" في مصر لإنهاء الانقسام

GMT 07:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بنيامين نتنياهو يكشف عن خطر يواجه بلاده منذ قيامها 1948

GMT 07:46 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الخارجية الفلسطينية تعلن عن "مؤتمر دولي" بدعوة من عباس

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday