مقتل طبيب بريطاني جهادي أثناء معارك داعش في سوريّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غادر بلاده منذ عام 2013 بعدما ادّعى أنّه يقوم بمهمّة إنسانيّة

مقتل طبيب بريطاني جهادي أثناء معارك "داعش" في سوريّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل طبيب بريطاني جهادي أثناء معارك "داعش" في سوريّة

تنظيم "داعش"
واشنطن ـ يوسف مكي

قتل أحد الجهاديين البريطانيين، الشهير بأبو عبد الله البريطاني، في المعارك الدائرة شرق مدينة دير الزور السورية، بعدما كان يحث رفاقه في البلاد على السفر إلى سورية، والانضمام إلى تنظيم "داعش"، ليصبح البريطاني الذي يحمل اسم ويليم هاسمو كلينك، ثامن البريطانيين الذين لقوا حتفهم، جراء عغارة للقوّات الحكوميّة السورية.

وكان الطبيب أبو عبد الله معروف بنشاطه الملحوظ على وسائل التواصل الاجتماعي، الذي كان يحث عبرها مواطنيه البريطانيين على الانضمام إليه في "الجهاد"، مؤكّدًا أنَّ "هناك أسودًا أخرى تتجول في مدن المملكة المتحدة، لما لا تنضمون إلينا هنا".

ونشر الباحث في مؤسسة "كويليام"، والذي يتبنى منهجًا  فكريًا مناهضًا للتطرف، تشارلي وينتر، تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلاً "إشارة إلى تقارير عدة، غير مؤكدة حتى الآن، قتل مواطن بريطاني يدعى أبو عبد الله البريطاني، في صفوف داعش، أثناء المعارك الدائرة في سورية".

وأعلنت الباحث في المركز الدولي لدراسات التطرف في لندن شيراز ماهر أنّه "أفادت تقارير غير مؤكدة بمقتل الطبيب البريطاني ويليم هاسمو كلينك، وشهرته أبو عبد الله البريطاني أثناء القتال مع تنظيم داعش".

يذكر أنه في كانون الثاني/يناير الماضي، تم اعتقال 16 شخصًا، للاشتباه في ارتكابهم جرائم "إرهاب"، والسفر إلى سورية، في مقابل اعتقال 24 شخصًا العام الماضي.

وكان البريطاني، البالغ من العمر 41 عامًا، والأب لثلاثة، قد ترك بريطانيا عام 2013، بعد أن أبلغ عائلته بأنه سيذهب في رحلة إنسانية إلى سورية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل طبيب بريطاني جهادي أثناء معارك داعش في سوريّة مقتل طبيب بريطاني جهادي أثناء معارك داعش في سوريّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 23:30 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

قوات الاحتلال تستهدف محيط مطار دمشق الدولي

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 06:54 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأكمام الأطول من اليد تمنحك إطلالة جديدة هذا الشتاء

GMT 19:25 2014 السبت ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة عمل بابا غنوج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday