مقتل 4 جنود وإصابة 2 في اشتباكات ببنغازي والقضاء على 28 عنصراً من داعش
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

المجلس الأعلى الليبي يتسلم قاعات "ريكسوس" والخارجية الأميركية تدعو لتسهيل مهمة الحكومة

مقتل 4 جنود وإصابة 2 في اشتباكات ببنغازي والقضاء على 28 عنصراً من "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل 4 جنود وإصابة 2 في اشتباكات ببنغازي والقضاء على 28 عنصراً من "داعش"

قوات الخاصة الليبية “الصاعقة”
طرابلس - فاطمة سعداوي

تُوفي أربعة جنود في الجيش الليبي وأصيب أثنان آخران مساء السبت جراء الاشتباكات الدائرة على المحور الغربي لمدينة بنغازي ، مع ما يسمي بـ"قوات مجلس شورى ثوار بنغازي وأنصار الشريعة".وأكد الناطق الرسمي للقوات الخاصة الليبية “الصاعقة” في بنغازي ، العقيد ميلود الزوي في تصريح مساء أمس  هذا الخبر، وأعلن أن جثامين الجنود نقلت إلى مستشفى المدينة ، لافتا أن الجريحين إصابتهما متوسطة قدمت لهما الإسعافات الأولية ومازالا تحت الرعاية الطبية .

وأكد الناطق الرسمي للقوات الخاصة الليبية “الصاعقة” في بنغازي ، العقيد ميلود الزوي في تصريح مساء أمس  هذا الخبر، وأعلن أن جثامين الجنود نقلت إلى مستشفى المدينة ، لافتا أن الجريحين إصابتهما متوسطة قدمت لهما الإسعافات الأولية ومازالا تحت الرعاية الطبية .

وأوضح أن الاشتباكات مازالت مستمرة في منطقة القوارشة في بنغازي بين قوات الجيش بمساعدة القوات الخاصة ضد "أنصار الشريعة".

وأعلن رئيس مكتب المعلومات والتوثيق في البحث الجنائي توكرة سليمان بوطلاق أن آمر سرية استطلاع الجبل الأخضر محمد رزق عطية،  قتل إثر انفجار سيارة مفخخة غربي أجدابيا.

وأضاف بوطلاق أنه أصيب خلال التفجير أيضا أربعة من مرافقيه بإصابات مختلفة وتلقوا العلاج في مستشفى أجدابيا. وأشار إلى أن سرية الاستطلاع اشتبكت مع عدد من أفراد تنظيم "داعش" الإرهابي بالقرب من أجدابيا.
 
وأفيد  عن مقتل 28 من مسلحي التنظيم الفارين من مدينة درنة في اتجاه المنطقة الوسطى، وأُحرقت 7 سيارات للتنظيم في معركة بين مسلحيه وحرس المنشآت النفطية بقيادة إبراهيم الجضران الذي جُرِح مع 6 من عناصره، فيما قُتل آخر.
 
وصرح رئيس مجلس اجدابيا البلدي سالم الجضران بأن المعركة اندلعت عند البوابة 52 وهي نقطة تفتيش جنوب مدينة البريقة في منطقة الهلال النفطي، بين حرس المنشآت النفطية ومسلحي "داعش" الفارين من درنة على متن 40 من آلياتهم، إضافة إلى 15 سيارة استولوا عليها من منطقة المخيلي قرب درنة.
 
هذا وأعربت وزارة الخارجية الأميركية عن قلقها من محاولة ما وصفتهم بـ"معرقلين" منع انعقاد جلسة داخل مجلس النواب للتصويت على حكومة الوفاق الوطني، ومنع النواب من الوصول إلى مكان عقد الجلسة.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأميركية، إليزابيث ترودو، السبت: إن "ما حدث في مجلس النواب من منع انعقاد جلسة التصويت على حكومة الوفاق الوطني يشبه ما فعلوه في فبراير، عندما وقفت أقلية متشددة في وجه العملية الديمقراطية".

وأكدت ترودو "دعم واشنطن أعضاء البرلمان الساعين للمضي قدمًا في العملية السياسية رغم عمليات الترويع التي يتعرضون لها". وجددت "إدانتها محاولات تقويض عمل حكومة الوفاق الوطني وتنفيذ الاتفاق السياسي". وحثت جميع الأطراف الليبية على تسهيل الانتقال السلمي للسلطة، حتى تتمكن حكومة الوفاق من العمل على إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا.

ورحبت الخارجية الأميركية بالخطوات الإيجابية والمستمرة في ليبيا التي تتخذها حكومة الوفاق الوطني منذ وصولها العاصمة طرابلس، نهاية الشهر الماضي، مثمنةً "الخطوات التي اتخذتها الحكومة لتنفيذ انتقال سلمي ومنظم للسلطة والسيطرة على الوزارات والمؤسسات الرئيسة".

وفي طرابلس، تسلم المجلس الأعلى للدولة في ليبيا امس السبت، قاعات "ريكسوس" التي استضافت جلسات المؤتمر الوطني المنتهية ولايته وغير المعترف به دولياً في العاصمة طرابلس، رغم معارضة أعضاء من المؤتمر.

وحرص المجلس الذي يرأسه عبد الرحمن السويحلي على تسلم "ريكسوس" فجراً وبعد اتخاذ الترتيبات الأمنية اللازمة، ما ضمن خلو المكان من أعضاء المؤتمر، وتفادي مشادات أو اشتباكات. وأكد المكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الدولة على صفحته في موقع «فايسبوك»، أن المجلس باشر مهماته من مقره الرسمي في طرابلس، بعد عملية استلام منظمة وسلمية تولاها الحرس الرئاسي التابع للمجلس.
 
وصرح نائب رئيس المجلس، العضو عن أجدابيا محمد معزّب، بأن تسلم مجلس الدولة تحقق في هدوء تام ومن دون معوقات. وتوجه عدد كبير من أعضاء البرلمان (أكثر من 70 عضواً) إلى طرابلس للاجتماع بالمجلس الرئاسي ورئيسه فائز السراج من أجل التنسيق في شأن نقل جلسات البرلمان إلى خارج مدينة طبرق، والاختيار بين مدينتي غدامس والجفرة لاستضافتها بعد الإخفاق في عقدها بطبرق، كما أفاد عضو البرلمان إسماعيل الشريف.

ودعت لجنة الحوار الوطني إلى عقد اجتماع جديد لمعالجة المشكلة الناجمة عن المادة الثامنة المتعلقة بالمناصب المدنية والعسكرية والأمنية العليا، وما إذا كان الأمر يتطلب الأمر إلغاءها أو تعديلها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 4 جنود وإصابة 2 في اشتباكات ببنغازي والقضاء على 28 عنصراً من داعش مقتل 4 جنود وإصابة 2 في اشتباكات ببنغازي والقضاء على 28 عنصراً من داعش



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday