ملادينوف يؤكّد على أهمية رفع الحصار عن غزة وإدخال مواد الإعمار
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الأغا يتهم الاحتلال بمواصلة أعمال الاستيطان ومصادرة الأراضي

ملادينوف يؤكّد على أهمية رفع الحصار عن غزة وإدخال مواد الإعمار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ملادينوف يؤكّد على أهمية رفع الحصار عن غزة وإدخال مواد الإعمار

الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة
غزة – محمد حبيب

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور زكريا الأغا، مساء الخميس، بمبعوث الأمم المتحدة الجديد لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، في مقر الامم المتحدة في مدينة غزة .

وبحث اللقاء عملية إعادة إعمار قطاع غزة والعراقيل التي تواجهها والمشاكل التي يعاني منها قطاع غزة نتيجة الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وانعكاسات ذلك على السكان، كما ناقش المسؤولان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية عمومًا، ومخيم اليرموك خصوصًا، ودور الأمم المتحدة في التدخل لإغاثة اللاجئين في مخيم اليرموك وتأمين الحماية لهم كما ناقش اللقاء المصالحة الفلسطينية.

وأكَّد نيكولاي ملادينوف على أهمية رفع إسرائيل للحصار الذي تفرضه على قطاع غزة وإدخال مواد البناء الضرورية لمشاريع إعادة الاعمار، داعياً في الوقت ذاته الفلسطينيين إلى تحقيق المصالحة والوحدة .

كما أكَّد على أنه سيبذل كل جهد من أجل استئناف المفاوضات المتعطلة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للوصول إلى حل الدولتين.

وأكَّد الأغا على ضرورة وضع آليات جديدة للإسراع في عملية إعادة إعمار قطاع غزة، وإزالة العراقيل التي تواجهها مشيراً إلى أن هناك أكثر من 30 ألف أسرة دمرت منازلها تعيش في مراكز الايواء وتنتظر إعادة بناء بيوتها المدمرة .

وبيّن الأغا المشاكل التي يعاني منها قطاع غزة والتي تمس بحياة المواطنين نتيجة الحصار ما تسبب في شل الحياة الاقتصادية في القطاع وساهم بشكل كبير في ارتفاع معدلات الفقر والبطالة وعرقلة عملية إعادة الإعمار نتيجة القيود التي يفرضها الاحتلال على مواد البناء، لافتًا إلى أن الاسراع والتقدم في عملية إعادة الاعمار يتطلب أولاً رفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ثمانية أعوام .

وتطرق الأغا خلال لقاءه إلى العراقيل التي تضعها حكومة الاحتلال أمام الجهود الدولية لاستئناف عملية السلام من خلال عدم انصياعها إلى مطالب المجتمع الدولي بوقف الاستيطان والالتزام بحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية .

وأضاف أن حكومة الاحتلال تواصل أعمال الاستيطان ومصادرة الأراضي وتهويد مدينة القدس المحتلة وترفض إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين. وتابع "تنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة هذه الممارسات وراء وقف عملية السلام".

وشدد الأغا على أن القيادة الفلسطينية تدعم كل جهد دولي ينهي الاحتلال من الأراضي المحتلة عام 1967 بما فيها القدس عاصمة دولة فلسطين .

وأبرز خلال لقاء المسؤول الأممي أن القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير تعملان بكل جهد لإنجاز ملف المصالحة الفلسطينية وتذليل العقبات التي تواجه عمل حكومة التوافق الوطني في قطاع غزة لتمكينها من ممارسة عملها بالشكل المطلوب .

وطالب الأغا المبعوث الأممي بتحرك الأمم المتحدة لإنقاذ اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك عبر تأمين إدخال المساعدات الغذائية والأدوية إلى المخيم وتأمين توصيلها إلى اللاجئين المحاصرين في المخيم والعمل على تأمين الحماية لهم.

وأشار إلى أن وكالة الغوث تبذل جهدها لتقديم خدماتها للاجئيين الفلسطينيين في سورية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملادينوف يؤكّد على أهمية رفع الحصار عن غزة وإدخال مواد الإعمار ملادينوف يؤكّد على أهمية رفع الحصار عن غزة وإدخال مواد الإعمار



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday