ملادينوف يؤكّد على أهمية رفع الحصار عن غزة وإدخال مواد الإعمار
آخر تحديث GMT 00:09:41
 فلسطين اليوم -

الأغا يتهم الاحتلال بمواصلة أعمال الاستيطان ومصادرة الأراضي

ملادينوف يؤكّد على أهمية رفع الحصار عن غزة وإدخال مواد الإعمار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ملادينوف يؤكّد على أهمية رفع الحصار عن غزة وإدخال مواد الإعمار

الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة
غزة – محمد حبيب

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور زكريا الأغا، مساء الخميس، بمبعوث الأمم المتحدة الجديد لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، في مقر الامم المتحدة في مدينة غزة .

وبحث اللقاء عملية إعادة إعمار قطاع غزة والعراقيل التي تواجهها والمشاكل التي يعاني منها قطاع غزة نتيجة الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وانعكاسات ذلك على السكان، كما ناقش المسؤولان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية عمومًا، ومخيم اليرموك خصوصًا، ودور الأمم المتحدة في التدخل لإغاثة اللاجئين في مخيم اليرموك وتأمين الحماية لهم كما ناقش اللقاء المصالحة الفلسطينية.

وأكَّد نيكولاي ملادينوف على أهمية رفع إسرائيل للحصار الذي تفرضه على قطاع غزة وإدخال مواد البناء الضرورية لمشاريع إعادة الاعمار، داعياً في الوقت ذاته الفلسطينيين إلى تحقيق المصالحة والوحدة .

كما أكَّد على أنه سيبذل كل جهد من أجل استئناف المفاوضات المتعطلة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للوصول إلى حل الدولتين.

وأكَّد الأغا على ضرورة وضع آليات جديدة للإسراع في عملية إعادة إعمار قطاع غزة، وإزالة العراقيل التي تواجهها مشيراً إلى أن هناك أكثر من 30 ألف أسرة دمرت منازلها تعيش في مراكز الايواء وتنتظر إعادة بناء بيوتها المدمرة .

وبيّن الأغا المشاكل التي يعاني منها قطاع غزة والتي تمس بحياة المواطنين نتيجة الحصار ما تسبب في شل الحياة الاقتصادية في القطاع وساهم بشكل كبير في ارتفاع معدلات الفقر والبطالة وعرقلة عملية إعادة الإعمار نتيجة القيود التي يفرضها الاحتلال على مواد البناء، لافتًا إلى أن الاسراع والتقدم في عملية إعادة الاعمار يتطلب أولاً رفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ثمانية أعوام .

وتطرق الأغا خلال لقاءه إلى العراقيل التي تضعها حكومة الاحتلال أمام الجهود الدولية لاستئناف عملية السلام من خلال عدم انصياعها إلى مطالب المجتمع الدولي بوقف الاستيطان والالتزام بحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية .

وأضاف أن حكومة الاحتلال تواصل أعمال الاستيطان ومصادرة الأراضي وتهويد مدينة القدس المحتلة وترفض إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين. وتابع "تنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة هذه الممارسات وراء وقف عملية السلام".

وشدد الأغا على أن القيادة الفلسطينية تدعم كل جهد دولي ينهي الاحتلال من الأراضي المحتلة عام 1967 بما فيها القدس عاصمة دولة فلسطين .

وأبرز خلال لقاء المسؤول الأممي أن القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير تعملان بكل جهد لإنجاز ملف المصالحة الفلسطينية وتذليل العقبات التي تواجه عمل حكومة التوافق الوطني في قطاع غزة لتمكينها من ممارسة عملها بالشكل المطلوب .

وطالب الأغا المبعوث الأممي بتحرك الأمم المتحدة لإنقاذ اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك عبر تأمين إدخال المساعدات الغذائية والأدوية إلى المخيم وتأمين توصيلها إلى اللاجئين المحاصرين في المخيم والعمل على تأمين الحماية لهم.

وأشار إلى أن وكالة الغوث تبذل جهدها لتقديم خدماتها للاجئيين الفلسطينيين في سورية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملادينوف يؤكّد على أهمية رفع الحصار عن غزة وإدخال مواد الإعمار ملادينوف يؤكّد على أهمية رفع الحصار عن غزة وإدخال مواد الإعمار



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday