مواطنو الناصرة يشهدون إضاءة شجرة الميلاد الأضخم في الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بمشاركة الوزير زياد البندك ورئيس طائفة الروم الأرثوذكس

مواطنو الناصرة يشهدون إضاءة شجرة الميلاد الأضخم في الشرق الأوسط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواطنو الناصرة يشهدون إضاءة شجرة الميلاد الأضخم في الشرق الأوسط

شجرة الميلاد المجيد
الناصرة– علياء بدر

احتفل الآلاف في مدينة الناصرة، الأسبوع الماضي، بإضاءة شجرة الميلاد المجيد، في ساحة كنيسة الروم الأرثوذكس بالقرب من منطقة العين، برعاية مجلس الروم الأرثوذكس وبالتعاون مع بلدية الناصرة، كما توافدت الجماهير الغفيرة على ساحة العين لإضاءة شجرة الميلاد الأضخم في الشرق الأوسط وافتتاح سوق الميلاد بأمل ومحبة وسلام.

وانطلق حفل للأطفال أولًا وبرنامج فني، ثم تمت إضاءة شجرة الميلاد، التي زيِّنت هذا العام بإضاءة جديدة وبكرات ملونة باللون الأحمر والفضي والذهبي والتي زادت من جمالية الشجرة، وتم الإعلان عن انطلاقة الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد، كما بادرت البلدية بتنظيم سوق الميلاد والتي ستعتبر رافعة اقتصادية في الناصرة.

وتخلل حفل الافتتاح فقرات فنية وكلمات من بينها تهنئة وترحيب من قبل مجلس طائفة الروم ورئيس بلدية الناصرة علي سلام، ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة.

وذكر بطريرك القدس والأردن للروم الأرثوذكس، ثيوفيلوس الثالث، قائلًا: مدينة الناصرة هي مدينة البشارة والمحبة والسلام، كلي أمل بأن يعم السلام هذه المنطقة التي تمر بأزمات وأن يمنحنا النور والمحبة.

وأكملت رئيس مجلس طائفة الروم الأرثوذكس، عفاف توما، بقولها: كل عام وأنتم بخير، الناصرة تستحق أن يكون فيها الفرح والسرور ذات ميزة خاصة، فنحتفل اليوم وقلبنا مع شعبنا الفلسطيني المحاصر، ورغم كل شيء نحن نصر على فرح الحياة، والاحتلال لن يقوى على الفرح والاحتفال، واليوم هو تأكيد على هوية المكان الذي يسعون إلى تزويره، ونحن نريد لهذه المناسبة للعام السادس على التوالي أن تكون بمثابة عطاء ومحبة ونشر للسلام والتأكيد على الوحدة في هذه المدينة.

أما رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، فأكد بقوله: أنا رئيس بلدية لكل أهل الناصرة وأطياف الناصرة، أحييكم فردًا فردًا، نحن في بلدية الناصرة وفي الأشهر القريبة المقبلة سنضع الناصرة على الخارطة أكثر وأكثر، فنحن على عتبات استقبال الأعياد "عيد الميلاد المجيد والمولد النبوي"، أعايدكم جميعًا وأحبكم.

وشارك مستشار الرئيس الفلسطيني الوزير زياد البندك، بقوله: نعايدكم جميعًا وننقل لكم تحية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، فنحن قررنا في بيت لحم أن نحتفل، ونؤكد على إزالة الاحتلال، فشاركنا في الاحتفال أهالي الشهداء الذين سقطوا أخيرًا، والشعب الفلسطيني يريد الحياة والتحرر وطرد الاحتلال.

وأكد رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة: اليوم نضيء شجرة المحبة، شجرة إخاء ووحدة لكل أبناء الشعب الفلسطيني ولكل البشر، نحن أيها الإخوة والأخوات سعداء بمجيء عيد الميلاد المجيد والمولد النبوي الشريف، وهذا يثلج قلوبنا جميعًا فرحًا، فنحن نسعد ونعتز أشد الاعتزاز بأننا نملك هذه الخارطة، خارطة الشعب الفلسطيني الذي يجتمع فيها معراج الرسول محمد ومهد السيد المسيح، هنيئًا لنا بهذه الخارطة وبوحدة أبناء شعبنا، هنيئا لنا بتلاحمنا ووحدتنا في ظل الأيام العصيبة التي تواجهنا.

هذا وأضاءت مدرسة أوريت الناصرة الفلسطينية، مساء الخميس الماضي، شجرة عيد الميلاد، بحضور مدير المدرسة الأستاذ عمر زعبي، وطاقم الهيئة التدريسية ومجلس الطلاب.

وأكد مدير المدرسة عمر زعبي أن هذا النشاط باكورة أنشطة مستقبلية ما بين الطوائف في مدرسة أوريت، التي تستعد لتنظيم الكثير من الفعاليات على مدار العام الدراسي، وأن هذه الفعالية تأتي في إطار الوحدة التي تجمع بين الأديان في المدرسة، وأن الاحتفاء بمولد المسيح عليه السلام وبقيم السلام والمحبة التي نشرها تحمل بشرى الحرية والكرامة، بتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة في الحرية والاستقلال.

وتضمن الحفل كلمات مشتركة عن التأخي الديني، وإضاءة شجرة عيد الميلاد وتوزيع الحلوى بمشاركة المعلمين وطلاب المدرسة.

وهنأ مدير المدرسة الطائفة المسيحية بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية، وتمنى أن يعيدها الله على الجميع بالخير والبركة وتجسيد قيم العدالة والسلام والتآخي في العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنو الناصرة يشهدون إضاءة شجرة الميلاد الأضخم في الشرق الأوسط مواطنو الناصرة يشهدون إضاءة شجرة الميلاد الأضخم في الشرق الأوسط



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday