مواطنو بيت لحم يبحثون عن الدولة الفلسطينية في مناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد
آخر تحديث GMT 16:43:26
 فلسطين اليوم -

أكدوا أنَّ الاحتلال العائق الوحيد أمام تقدّم السياحة في المدينة وازدهارها

مواطنو بيت لحم يبحثون عن الدولة الفلسطينية في مناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواطنو بيت لحم يبحثون عن الدولة الفلسطينية في مناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد

مناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد في بيت لحم
بيت لحم - فادي العصا

 بعيدًا عن رأي المختصين في الاقتصاد والسياحة والسياسة، كيف ينظر الشارع الفلسطيني إلى الاعتراف بفلسطين كدولة وأثره على السياحة في فلسطين وخصوصًا في بيت لحم، سؤال توجه به مراسل"فلسطين اليوم" في بيت لحم إلى المواطنين الذين كانت لهم أراء مختلفة حول جدوى الدخول في الأمم المتحدة والحصول على مسمى "الدولة".

المعابر والحدود وإلغاء التطبيع

يقول ماهر قنواتي صاحب شركة سياحية في بيت لحم، "إنَّ وجود فلسطين كدولة تعني بالنسبة لي، كجزء من القطاع السياحي، وجود مداخل مستقلة لهذه الدولة، وبالتالي يجب دخول أي زائر إليها مباشرة، وليس عن طريق "إسرائيل" فقط، وهذا ما يطلبه كثير من السياح، الذين ينقلون رغبة آخرين من دولهم المختلفة الوصول إلى فلسطين، ولكنهم يخشون التطبيع مع "إسرائيل".

ويكمل قنواتي، "إن المداخل المستقلة لهذه الدولة، ستنعكس أيضًا على حرية الحركة الداخلية فيها، فيصبح الزائر إليها ينتقل من مدينة إلى أخرى بحرية أكبر، ويمكث في المكان الذي يريده هو، أو الذي يريده المستضيف الفلسطيني، وليس "الإسرائيلي" كما يحدث اليوم".

وسيلة ضغط على الاحتلال

أما المواطنة هنادي من مدينة بيت لحم فتتحدث لمراسل "فلسطين اليوم" عن حلم الدولة، وتؤكد "ما دام هناك وجود فلسطيني في الأمم المتحدة، سيأخذ بعين الاعتبار ما يطلبه الفلسطينيون، وإن لم يتم الحصول على أي من المطالب اليوم فإننا سنحصل عليها غدًا، وكما قال المثل" العيار اللي ما بصيب بدوش".

أما المواطن جريس فيعقب بالقول"إنَّ إعلان الدولة الفلسطينية سيجلب المزيد من التقدم للقطاع السياحي محليًا ودوليًا، لأن مجرد عضويتها سابقا في "اليونسكو" أدخل بعض المواقع فيها على لائحة التراث العالمي، فكنيسة المهد وشارع النجمة دخلت على لائحة التراث العالمي لمجرد الإعلان في الأمم المتحدة عن الدولة الفلسطينية، وهذا الأمر من شأنه أن يساعد المسؤولين الفلسطينيين في الحفاظ على الإرث الثقافي عمومًا، والمواقع التراثية والأثرية خصوصًا، ومن شأنه أن يسلط المزيد من الأضواء على مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية ومواجهتها من خلال المنظمات الأممية والدولية".

مواطن آخر يوضح "إنَّ الإعلانات السياحية لفلسطين في الخارج ستصبح تحت اسم "دولة فلسطين" وهذا أمر مهم، فالزائر والسائح إلى فلسطين، لا يأتي إلى السلطة الفلسطينية أو الشعب الفلسطيني، هو يأتي إلى دولة بكيانها وحدوها ووضعها القوي على الأرض".

آراء أخرى

ويرى آخرون لم يرغبوا بالحديث مطولًا، خلافًا لآراء المواطنين أعلاه، فمنهم من قال "إنَّ فلسطين محتلة بكل مسمياتها والحرب الأخيرة على غزة أثرت سلبًا على القطاع السياحي في فلسطين، ولا يمكن لنا أن نحلم بإقامة دولة ونحن نبحث لليوم عن الأسمنت والحديد للبناء، ولا يُسمح لنا بأخذه".

ويتساءل آخر "الآلة الدعائية والإعلامية الإسرائيلية أقوى بكثير من الفلسطينية أو حتى العربية مجتمعة، فكيف يمكن أن نصل إلى دولة مستقلة وأن تكون السياحة بقوتها والاحتلال مستمر على الأرض؟".

ويرى ثالث "إنَّ التحرر من الاحتلال، سيجلب التطور في كل المجالات وليس فقط في السياحة، واليوم الاختلاف كبير على كيفية التحرر، فبعض المسؤولين يرونه بالسلام وآخرين بالسلاح، ولكن هذا احتلال أخذ الأرض بالقوة ويجب أن يردها بالقوة، وبعدها سنعيش نحن بسلام وأمن ويمكن لنا أن نستقبل السياح ونكرمهم؛ لأننا اليوم لا نستطيع أن نذهب مع السائح إلى القدس، فكف لنا أن نتحدث عن السياحة في ظل الاحتلال ؟".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنو بيت لحم يبحثون عن الدولة الفلسطينية في مناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد مواطنو بيت لحم يبحثون عن الدولة الفلسطينية في مناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:53 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 فلسطين اليوم - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

GMT 06:43 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

تصاميم فرنسية لغرف نوم رومانسية أنيقة

GMT 04:47 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة دونالد ترامب ميلانيا وابنته ايفانكا تقدمان الدعم له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday