نشوب اشتباكات بين مُقاتلي جبهة النصرة وحزم في ريف حلب الغربي
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

"داعش" يُسيطر على 3 آبار للغاز من حقل شاعر في حمص

نشوب اشتباكات بين مُقاتلي "جبهة النصرة" و"حزم" في ريف حلب الغربي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نشوب اشتباكات بين مُقاتلي "جبهة النصرة" و"حزم" في ريف حلب الغربي

اشتباكات بين مُقاتلي في ريف حلب
دمشق - نور خوّام

دارت اشتباكات بين مقاتلي حركة حزم ومقاتلي جبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" بعد عصر الثلاثاء، على حاجز لحركة حزم، في ريف حلب الغربي، ما أدى لمقتل عدد من مقاتلي النصرة.

بينما تشهد منطقة الأتارب في ريف حلب الغربي ومنطقة الفوج 46 توترًا عقب الاشتباكات، وحالة ترقُّب لما ستؤول إليه الأمور.

كما تجدَّدت الاشتباكات بين القوات السوريّة الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي تنظيم "داعش" من طرف آخر، في منطقة حقل شاعر للغاز في ريف حمص الشرقي، والذي تمكّن مقاتلو التنظيم من السيطرة على 3 آبار فيه، الثلاثاء، وسط تنفيذ الطيران الحربي عدّة غارات على مناطق الاشتباك، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

في حين قُتِل رجل من منطقة الغوطة تحت التعذيب في سجون القوات الحكوميّة، ودارت اشتباكات أيضًا بين مقاتلي الكتائب الإسلامية من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، بالقرب من قرية غرناطة، بالتزامن مع فتح القوات نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في القرية.

تتواصل الاشتباكات في محيط سوق الهال في مدينة عين العرب "كوباني" بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم "داعش"، وسط تحليق لطائرات التحالف العربي- الدولي في سماء المدينة ومحيطها، مساء الثلاثاء.

كما تشهد المنطقة الجنوبية اشتباكات متقطّعة بين مقاتلي وحدات الحماية وعناصر التنظيم.

وفي ريف دمشق، سقطت 4 صواريخ يعتقد أنها من نوع أرض- أرض، أطلقتها القوات السوريّة الحكوميّة على مناطق في أطراف مدينة عربين في الغوطة الشرقية، ومعلومات أوليّة عن سقوط عدد من الجرحى.

كما قصفت القوات الحكوميّة منطقة بالقرب من تل كردي بصاروخ يعتقد أنه نوع أرض- أرض، دون معلومات عن خسائر بشرية، فيما سقطت قذيفة هاون على منطقة في مدينة دوما في الغوطة الشرقية، بينما ارتفع عدد مقاتلي الكتائب الإسلامية الذين قُتلوا خلال اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمُسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية إلى 6 أشخاص، في حين قصفت القوات بالصواريخ مناطق في عين ترما، ولم ترِد معلومات عن خسائر بشرية.

وأعدم تنظيم "داعش" رجلاً بآلة حادة في بلدة الراعي الحدودية مع تركيا، والتي يسيطر عليها التنظيم، وأنه تمّ فصل رأسه عن جسده؛ لاتّهامه بـ"سبّ الذات الإلهيّة" في حلب.

بينما استهدفت الكتائب الإسلامية بعدد من القذائف تمركزات للقوات الحكوميّة في منطقة حندرات شمال حلب، ولم ترِد معلومات عن الخسائر البشرية في صفوف القوات، في حين قصفت القوات الحكوميّة مناطق في قرية كفرحمرة، كما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة عندان، ما أدى لإصابة طفلة بجراح، ومعلومات أوليّة عن المزيد من الجرحى.

وقصفت القوات الحكوميّة أيضًا تمركزات لمقاتلي الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية في منطقة جمعية الزهراء، بينما سقط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض- أرض على منطقة ضهرة عبدربه شمال حلب.

وفتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في حيي الميسر وقاضي عسكر، بالتزامن مع اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" من جهة، والقوات الحكوميّة مُدعّمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة أخرى، على أطراف حي كرم الطراب قرب مطار النيرب العسكري شرق حلب.

وقُتِل رجل متأثرًا بجراح أصيب بها إثر سقوط قذائف على منطقة الزبلطاني وسط العاصمة دمشق في وقت سابق، كذلك تعرضت مناطق في أطراف حي جوبر لقصف صاروخي من قِبل القوات الحكوميّة، دون معلومات عن خسائر بشرية.

واستهدف مقاتلو الكتائب الإسلامية بعدد من القذائف تمركزات للقوات الحكوميّة في جبل دورين في ريف اللاذقية الشمالي، ما أدى لإعطاب عربة مُدرَّعة للقوات، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوفه.

وسقطت قذيفة، مساء الثلاثاء، على منطقة في حي هرابش الذي تسيطر عليه القوات الحكوميّة في مدينة دير الزور، ومعلومات عن سقوط عدد من الجرحى، كما تتعرض مناطق في حي الحويقة الغربي لقصف من قِبل القوات، بينما تستمر الاشتباكات بين القوات الحكوميّة وتنظيم "داعش" في منطقة حويجة صكر، على أطراف مدينة دير الزور، بالتزامن مع استمرار القصف العنيف من قِبل القوات الحكوميّة على منطقة حويجة صكر وحي الصناعة في مدينة دير الزور.

فيما ارتفع عدد الغارات التي نفّذها الطيران الحربي على أماكن في منطقة حويجة صكر إلى 3 غارات، كما قصف الطيران الحربي مناطق في قرية المريعية القريبة من مطار دير الزور العسكري.

كما سُمع دوي انفجار في مدينة دير الزور، ناجم عن تفجير مقاتل من تنظيم "داعش" لنفسه بعربة مفخّخة، دون معلومات عن مكان انفجارها بالتحديد، أو حجم الخسائر البشرية في صفوف القوات الحكوميّة.

كذلك تتعرض مناطق في الحي الحويقة الشرقي ومناطق في حيي الصناعة والرشدية في مدينة دير الزور، لقصف عنيف من القوات الحكوميّة، ولم ترِد معلومات عن خسائر بشرية.

بينما نفّذ الطيران الحربي غارة على أماكن في منطقة حويجة صكر على أطراف مدينة دير الزور، وتدور اشتباكات متقطّعة بين مقاتلي تنظيم "داعش" والقوات الحكوميّة في حي الحويقة ومنطقة حويجة صكر على أطراف مدينة دير الزور، بينما قُتِل رجل متأثرًا بجراح أصيب بها الاثنين الماضي، جراء انفجار سيارة مفخّخة بالقرب من المشفى الخيري للنساء والأطفال عند دوار البكرة في مدينة الميادين؛ ليرتفع عدد القتلى الذين قضوا منذ الاثنين الماضي، في تفجير السيارة المفخّخة بالميادين، إلى 5 أشخاص بينهم طفلان اثنان.

كما قُتِل طفل متأثرًا بجراح أصيب بها في انفجار لغم به في بلدة عياش في ريف دير الزور الغربي، كذلك تشهد مناطق في قرية مراط، قصفًا من قِبل القوات الحكوميّة، دون معلومات عن إصابات حتى الآن.

وفي محافظة القنيطرة، تتعرض مناطق في القطاع الأوسط لقصف من قِبل القوات الحكوميّة، دون معلومات عن إصابات حتى الآن.

ودارت اشتباكات بين مقاتلي جبهة النصرة مدعّمة بكتيبة إسلامية من طرف، وحركة حزم من طرف آخر في ريف إدلب، بين بلدتي معردبسة وخان السبل؛ حيث استمرت الاشتباكات بين الطرفين بالقرب من خان السبل، ما أدى لمقتل عدد من مقاتلي الطرفين.

وقصفت القوات الحكوميّة مناطق في بلدتي كفرومة ومعرة مصرين في ريف إدلب، دون معلومات عن إصابات حتى الآن، في حين قصف الطيران المروحي ببرميل متفجر منطقة في بلدة التمانعة، ولم ترِد معلومات عن خسائر بشرية، كما استهدف مقاتلو الكتائب الإسلامية بعدد من القذائف تمركزات للقوات الحكوميّة في معسكر الحامدية، ومعلومات أوليّة عن خسائر بشرية في صفوف القوات.

وفي محافظة حماة، نفّذ الطيران الحربي غارة جوية على مناطق في قرية سرحا في الريف الشرقي، كما قصف الطيران المروحي بعدة براميل متفجرة مناطق في قرية الأربعين وبلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، ولم ترِد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

في حين تتعرض مناطق في بلدة كفرزيتا لقصف من قِبل القوات الحكوميّة، دون معلومات عن إصابات حتى الآن، كذلك نفّذ الطيران الحربي عدّة غارات على مناطق في ناحية عقيربات، في الريف الشرقي والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش".

وفي الحسكة لقي عنصر من قوات الأمن الداخلي الكردية " الأسايش" حتفه؛ جراء انفجار عبوة ناسفة به في منطقة  الجوادية " جل آغا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشوب اشتباكات بين مُقاتلي جبهة النصرة وحزم في ريف حلب الغربي نشوب اشتباكات بين مُقاتلي جبهة النصرة وحزم في ريف حلب الغربي



GMT 08:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وفد "حماس" ينهي مباحثات "إيجابية" في مصر لإنهاء الانقسام

GMT 07:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بنيامين نتنياهو يكشف عن خطر يواجه بلاده منذ قيامها 1948

GMT 07:46 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الخارجية الفلسطينية تعلن عن "مؤتمر دولي" بدعوة من عباس

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday