هنية يتوعد الاحتلال بدفع ثمنًا باهظًا إذا فكر في العدوان على قطاع غزة
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

أبو مرزوق يؤكد أن حرب الفرقان شكلت علامة فارقة في تاريخ الشعب

هنية يتوعد الاحتلال بدفع ثمنًا باهظًا إذا فكر في العدوان على قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هنية يتوعد الاحتلال بدفع ثمنًا باهظًا إذا فكر في العدوان على قطاع غزة

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية
غزة – محمد حبيب

توعد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، الاحتلال الإسرائيلي بدفعه ثمنًا باهظًا إذا ما فكر في العدوان على قطاع غزة، مؤكدًا أن أي سياسي "إسرائيلي" سيأخذ قرار الحرب سيخسر مستقبله السياسي ويقضي على نفسه وحزبه.

وذكر هنية خلال كلمة له بتكريم وزارة الداخلية لشهدائها الذين ارتقوا بتاريخ 27/12/2008 خلال حرب الفرقان اليوم الأحد، أن المقاومة اليوم أقوى أضعاف مما كانت عليه وإذا فكر الاحتلال بشن عدوان على غزة سيدفع الثمن أبهظ من ما دفعه بمعركة العصف المأكول.

وأوضح أنه وعلى الرغم من المؤامرات التي حيكت ولا تزال ضد غزة فإن صاروخ المقاومة تطورت كثيراً لتصل إلى حيفا المحتلة، مؤكداً على أنه وحيث يصل الصاروخ ستكون لنا فلسطين وهي كلها لنا. وعن انتفاضة القدس المستمرة، قال هنية: إن الانتفاضة مستمرة وهي تسير بخط تصاعدي وهي أعظم من أن يحتويها أحد وهي انتفاضة تحرير وليست تحريك.
وأشار إلى أن الانتفاضة لم تخرج كل ما بجعبتها بعد، مستدركاً قوله: "إذا كانت حرب العصف المأكول أطاحت بأمن الاحتلال فإن الانتفاضة أطاحت بأمن المستوطنين وهي مستمرة حتى تعود الأرض حرة".
وتوقع القيادي في "حماس" أن يشهد عام 2016 تصاعد المقاومة في الضفة المحتلة لتوازي نظيرتها في غزة.

وقال: "شهداء حرب الفرقان هم جيل التأسيس للانتصارات التي حققتها المقاومة الفلسطينية"، مبرقاً بالتحية إلى إدارات وأجهزة وزارة الداخلية على جهودها في حماية الأمن وحفظه

وأكّد هنية أن أعظم إنجازات حققتها "حماس" خلال عهدها هو حماية الأمن الداخلي الفلسطيني، داعياً للحفاظ على هذا الإنجاز الذي اعتبره ليس "حمساوياً بل هو إنجاز وطني" كما قال
وذّكر رئيس الوزراء السابق بالأهداف الثلاث التي وضعها العدو الإسرائيلي من حرب الفرقان، وكانت إسقاط الحكومة، تسليم "شاليط، ووقف إطلاق الصواريخ. لكنه استدرك قائلًا: "لم تسقط الحكومة لكننا سلمناها وفق رؤية وطنية، وتم تسليم شاليط بعد أن أخرجنا بمقابله أكثر من 1000 أسير فلسطيني من سجون الاحتلال، وأما عن الصاروخ فقد أصبح مداه يشمل فلسطين كلها".

وأشار إلى أنه مع دخول عام 2016 تمر عشر سنوات خاضت فيها غزة ثلاثة حروب واشتد فيها الحصار وازدادت التحديات، "وكانت غزة ومازالت في عين العاصفة" كما قال
ومضى يقول: " غزة تعرضت لحرب ثلاثية الأبعاد على المستوى السياسي بالعزل، وعلى المستوى العسكري بالحروب، وعلى المستوى الاقتصادي بالحصار".

وأشار إلى أنّ الانتفاضة تسير بخط تصاعدي واستطاعت أن تتخطى العقبات، أهمها عقبة الاحتواء وعقبة التدجين والقمع الصهيوني.وأضاف: "الانتفاضة أعظم واكبر من أن يحتويها أحد فهي انتفاضة تحرير وليس تحريك".
وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق "إن ذكرى حرب الفرقان، إحدى ملامح البطولة والشرف، التي أنهت أسطورة الجيش الذي لا يهزم".

وأضاف أبو مرزوق في تصريح على صفحته عبر "فيسبوك" اليوم الأحد أن معركة حرب الفرقان، كانت نقطة مضيئة وعلامة فارقة في تاريخ الشعب الفلسطيني. وأكد أنه وفي هذه المعركة انتقلت حماس والمقاومة إلى مرحلة المواجهة الشاملة والمفتوحة مع الكيان الإسرائيلي. وحيّا أبو مرزوق الشهداء وذويهم، وأشاد بالمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى، وبكتائب القسام والمقاومين وكافة القوى والفصائل.

ويحيي أهالي قطاع غزة هذه الأيام الذكرى السابعة للعدوان الإسرائيلي على غزة عام 2007، والذي أطلقت الجناح العسكري لحماس كتائب القسام في مواجهتها له اسم "حرب الفرقان

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هنية يتوعد الاحتلال بدفع ثمنًا باهظًا إذا فكر في العدوان على قطاع غزة هنية يتوعد الاحتلال بدفع ثمنًا باهظًا إذا فكر في العدوان على قطاع غزة



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday