هنية يذكِّر بتأكيد أحمد ياسين اختفاء إسرائيل ما بين العامين 2022– 2027
آخر تحديث GMT 06:21:25
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

"حماس" تحيي ذكرى انطلاقتها الـ28 بمسيرات حاشدة في غزة

هنية يذكِّر بتأكيد أحمد ياسين اختفاء إسرائيل ما بين العامين 2022– 2027

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هنية يذكِّر بتأكيد أحمد ياسين اختفاء إسرائيل ما بين العامين 2022– 2027

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
غزة– محمد حبيب

جدد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، تعهد الحركة بتنفيذ ما ذكره مؤسسها الشيخ الراحل أحمد ياسين بشأن اختفاء الكيان الصهيوني ما بين العامين 2022 – 2027، مؤكدًا دعم الحركة لجيل التحرير والنصر، وأن انتفاضة القدس تعد أكبر تحول استراتيجي في المنطقة.

وقال هنية، في ذكرى انطلاقة الحركة الـ 28، إن من يعتقد أن الضفة الغربية هامدة وأن الشعب الفلسطيني وقع تحت مفاهيم التدجين، فهو واهم، فالانتفاضة أوجدت فلسطينيًّا جديدًا، مبديًّا تفاؤله بالجيل الفلسطيني القادم الذي يصنع الأحداث اليوم في الضفة الغربية، والشباب الذي يضرب تل أبيب وحيفا من قطاع غزة.

وذكّر بما قاله مؤسس الحركة الشيخ أحمد ياسين إن "ما بين 2022 - 2027 لن تكون هناك إسرائيل"، مضيفًا: نحن مع جيل التحرير والنصر، 5 أعوام قادمة ستكون فيها المعالم مختلفة وفلسطين ستكون في حاضنة أهلها العربية والإسلامية.

من جهته، طمأن عضو القيادة السياسية لحماس، محمود الزهار، الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، بأن حماس لن تنساهم أيًا كانت فصائلهم، مطالبًا العدو بالإفراج عن كل الذين تم اعتقالهم في صفقة وفاء الأحرار، والتعهد بعدم إعادة اعتقالهم، قبل الحديث عن أيّة صفقة جديدة.

ودعا الزهار، خلال مهرجانٍ في ذكرى انطلاقة حماس الـ28، الضفة الغربية باتباع كل وسائل الدفاع عن النفس، بما فيها السلاح الذي أخرج العدو من غزة العام 2005، وأن الاحتلال سيخرج من الضفة والقدس والـ48، موجهًا تحية للشهداء والجرحى والأسرى.

وبيّن أن الحركة تمد يدها لكل الدول العربية، لتحرير فلسطين، من الاحتلال الإسرائيلي، الذي يقتل الأطفال والنساء، مستنكرًا الصمت الدولي أمام الجرائم الإسرائيلية، واصفًا إياهم بالمنافقين.

ورفض الزهار تسليم معبر رفح للمهربين لأية جهةٍ كانت، إلا عندما يقول لها الشعب الفلسطيني نعم، مؤكدًا أن الشباب الأربعة المختطفين في مصر مسؤولية الأمن المصري، ومطالبًا بالعمل الفوري للإفراج عنهم، مبديًّا استعداد حركته للتعامل مع أيّة جهة وطنية بشأن معابر قطاع غزة.

هذا وقالت حركة حماس، الاثنين، في ذكرى انطلاقتها الـ28 أن انتفاضة القدس بما تحمله من بطولة وطهارة هي فرصة لوحدة الصف والالتفاف حول أهدافها ودعم استمرارها، وندعو السلطة الفلسطينية إلى الكف عن التنسيق الأمني، ومغادرة ما وصفته بأوهام السلام.

وأضافت حماس: مدينة القدس جوهر الصراع مع المحتل، وتستمد قداستها من مكانتها الدينية في عقيدتنا، ومن ثم من قداسة دماء الشهداء من الرجال والنساء والأطفال الذي سال من أجلها، ولن نساوم على شبر منها.

وتوجهت حماس بالتحية إلى أهالي مدينة القدس وأهالي العام 1948 خاصة أهالي الشهداء والجرحى و"المرابطين" في ساحات المسجد الأقصى على وقفتهم في وجه مخططات التهويد.

وحيّت أهالي الضفة الغربية الذين كسروا حواجز الخوف والإرهاب الذي يمارسه الاحتلال ضدهم، وسطروا بعملياتهم صفحات مشرقة في سجل المقاومة الفلسطينية والإنسانية، كما ثمنت صمود الشعب الفلسطيني في مدينة غزة في وجه الحصار والعدوان في حروب "الفرقان وحجارة السجيل والعصف المأكول"، وما سبقها من حروب واجتياحات.

وأضافت الحركة: فلسطين أمانة في عنق كل حر شريف في هذه الأمة، مطلوب من الجميع المساهمة في تحريرها وطرد الاحتلال من أرضنا ومقدساتنا، وسنظل في مقدمة المحررين ولن نوجه سلاحنا إلا إلى صدر العدو، والشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده هو الأحق بأرضه وخيراته، وحق عودته إلى أرضه ووطنه حق مقدس على المستوى الفردي والجماعي.

وتوجهت بالتحية إلى شعبها في مخيمات اللجوء وفي كل بلاد الشتات الذين يدفعون ثمن الصراعات الداخلية، داعية الدول العربية إلى إكرام ضيافتهم حتى يعودوا إلى بلادهم.

واختتمت حماس بأنها في ذكرى انطلاقتها تفخر بدورها في مشروع تحرير فلسطين، حيث أعادت للمقاومة بكل أشكالها بما فيها المسلحة الاعتبار، بعد أن غادرت السلطة في منظمة التحرير ساحات القتال إلى ساحات المفاوضات العقيمة والتنسيق الأمني البغيض.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هنية يذكِّر بتأكيد أحمد ياسين اختفاء إسرائيل ما بين العامين 2022– 2027 هنية يذكِّر بتأكيد أحمد ياسين اختفاء إسرائيل ما بين العامين 2022– 2027



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday