وثيقة سرية لمواجهة قرار الجنائية الدولية التحقيق بجرائم حرب ضد الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الخارجية الإسرائيلية توزعها على سفاراتها بالعالم لتنسيق المواجهة

وثيقة سرية لمواجهة قرار "الجنائية الدولية" التحقيق بجرائم حرب ضد الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وثيقة سرية لمواجهة قرار "الجنائية الدولية" التحقيق بجرائم حرب ضد الفلسطينيين

المحكمة الجنائية الدولية
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

كشفت مصادر إسرائيلية، الاثنين، عن وثيقة سرية أعدتها وزارة الخارجية الإسرائيلية لمواجهة قرار المحكمة الجنائية الدولية، فتح تحقيق أولي في إمكانية ارتكاب جرائم حرب على أرض فلسطين من قبل جيش الاحتلال في حربه الأخيرة على قطاع غزة.

 ونشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، الاثنين، تقريراً تضمن الوثيقة السرية التي أعدتها الخارجية الإسرائيلية لتقوم بتوزيعها على سفاراتها في دول العالم لمواجهة الإدعاء الذي تريد المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي فتحه بخصوص الانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية وفقًا للقانون الدولي.

وأوضحت الصحيفة أن الوثيقة تحتوي على أدلة سياسية وقانونية رئيسية سيتم عرضها خلال الأسابيع المقبلة على جميع الدول لمواجهة خطر إمكانية جر إسرائيل إلى المحكمة الدولية، لأن هذا الإجراء جزء من قرار سياسي للعمل بكل الوسائل المتاحة لها على مختلف المستويات من أجل إحباط الخطوة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن الوثيقة تحدد الرسائل الأساسية بأن إسرائيل سوف تظهر للمجتمع الدولي لمنع هذه الخطوة في لاهاي. وبيّنت البنود الأبرز الواردة في الوثيقة، ومن بينها أن الفلسطينيين ليسوا دولة، وبالتالي ليس لديهم الصلاحية في رفع قضية أمام المحكمة، وأيضاً أن غياب سيطرة السلطة الفلسطينية على قطاع غزة، حيث السلطة الفعلية هناك لحماس، يعتبر مخالفاً لما نص عليه القانون الدولي. كما أن السلطة الفلسطينية لم تحصل في الأمم المتحدة على حقوقها كدولة، وهي فقط حصلت على عضو مراقب؛ ولذلك هي ليست جهة أو كيانًا قانونيًا، وأن قرار المدعية العامة بفتح تحقيق لا يمت للقانون بصلة، ما يشير لوجود اعتبارات في قراراها ويشكك بمصداقيتها. وأضافت الوثيقة في بنودها أن الشرعية التي منحتها المحكمة للإجراء الفلسطيني ستمس بمصداقية المحكمة وبسمعتها ومهمتها التي أقيمت من أجلها، وهي فض النزاعات الخطيرة في العالم.كما تؤكد إسرائيل التزامها بالقانون الدولي، وأن لديها قيمًا قضائية مستقلة وتقوم بالتحقيق في أي انتهاك يشتبه بحدوثه، في حين أن المحكمة تملك الصلاحية فقط بفتح تحقيق في حال عدم قيام الدولة بهذه المهمة المعنية من تلقاء ذاتها. 

أشارت بنود الوثيقة كذلك إلى أنه من السخافة أن تطلب حكومة تشارك بها منظمة "متطرفة"، منحها الصلاحيات لتقديم دعوى أمام المحكمة ضد دولة ديموقراطية تمارس القوانين المطلوبة لكي تحافظ على نفسها أمام تهديدات حماس، مشددة على أنه لا يمكن السماح للمحكمة الجنائية بأن تمس بسيادة دولة إسرائيل التي لن تسمح بالتدخل بشؤونها الداخلية.

أضافت الوثيقة أن الخطوة الفلسطينية أمام المحكمة ستلحق الضرر بالدرجة الأولى بأي فرصة لإمكانية عودة المفاوضات. واعتبرت الخطوة الفلسطينية انتهاكًا لبعض بنود "اتفاق أوسلو"، ومن ضمنها محاولة تغيير الوضع القائم بصورة أحادية الجانب وليس عن طريق المفاوضات، فضلًا عن أن ذلك يعتبر خرقًا لصلاحية الفلسطينيين في إقامة علاقات خارجية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وثيقة سرية لمواجهة قرار الجنائية الدولية التحقيق بجرائم حرب ضد الفلسطينيين وثيقة سرية لمواجهة قرار الجنائية الدولية التحقيق بجرائم حرب ضد الفلسطينيين



GMT 08:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وفد "حماس" ينهي مباحثات "إيجابية" في مصر لإنهاء الانقسام

GMT 07:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بنيامين نتنياهو يكشف عن خطر يواجه بلاده منذ قيامها 1948

GMT 07:46 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الخارجية الفلسطينية تعلن عن "مؤتمر دولي" بدعوة من عباس

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday