وزير الأوقاف يعلن وفاة 16 وإصابة 33 في انقلاب حافلة المعتمرين
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أكد لـ"فلسطين اليوم" عميق تقديره وشكره للأردن الشقيق

وزير الأوقاف يعلن وفاة 16 وإصابة 33 في انقلاب حافلة المعتمرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الأوقاف يعلن وفاة 16 وإصابة 33 في انقلاب حافلة المعتمرين

مقتل 14 معتمراً فلسطينياً بانقلاب حافلتهم عند الحدود الأردنيَّة
رام الله - غازي محمد

تُوفي 16 معتمرًا فلسطينيًا مساء الأربعاء الماضي، وأصيب 33 آخرون وفق الإحصاءات الرسمية التي أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية في بيان رسمي صباح الخميس 17 آذار/ مارس، (بعد تضارب الأنباء ليلة أمس والفجر حول العدد ومصير الجرحى)؛ بسبب انقلاب الحافلة التي تقلهم في منطقة معان بالقرب من الحدود الأردنية, السعودية؛ نظرًا لسوء الأحوال الجوية والعواصف وفق ما أفاد به الدفاع المدني الأردني.

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية د يوسف إدعيس, في اتصال هاتفي مع "فلسطين اليوم" من العاصمة الأردنية عمان أن الإحصائية الرسمية لحادثة انقلاب حافلة المعتمرين هي 16 حالة وفاة و33 مصابا وزعوا على المستشفيات الأردنية وفق حاجة الإصابات للعلاج, مشيرًا إلى أن الحالات الحرجة نقلت إلى مدينة الحسين الطبية ومستشفى البتراء, وأخرى إلى مستشفى الملكة رانيا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الخميس، أن الإحصائية الرسمية لضحايا حادث انقلاب حافلة المعتمرين في منطقة المدورة على الحدود الأردنية السعودية بلغ 16 حالة وفاة، و33 جريحا, وأشارت إلى أن وفدًا طبيًا فلسطينيًا توجه صباحا إلى المملكة الأردنية الهاشمية لتسهيل ومتابعة أمور ضحايا حادث المعتمرين، مؤكدة أن مهمة الوفد تسهيل أمور التعرّف على ضحايا الحادث ونقل جثامينهم إلى فلسطين، وعمل كل ما يلزم لتيسير نقل الجرحى إلى مستشفيات عمّان، ومن يرغب في نقله إلى فلسطين سينقل إذا سمحت حالته الصحية بذلك.

وللوقوف على أسباب الحادث, أوضح وزير الأوقاف الفلسطيني, أن التقارير الأولية الصادرة عن مديرية الدفاع المدني الأردني تشير إلى أن أسباب الحادث جاءت نتيجة سوء الأحوال الجوية والعواصف, لافتا إلى أنها صحراء وأجواءها متقلبة, إضافة إلى أن كل شيء متوقع في السفر.

ونفى الوزير الفلسطيني أن يكون الحادث بفعل فاعل, مؤكدًا أنه ينتظر التحقيقات الرسمية التي ستصدر عن الجهات الرسمية الأردنية, وبعدها سيرى إن كان هناك تقصير من الشركات الناقلة للمعتمرين, وأكد أن الحكومة الفلسطينية ستحاسبهم فورا.

وأشار إلى أن الجانب الفلسطيني ينتظر حاليا التقارير الرسمية الصادرة من الأردن في نتائج التحقيق من أجل تسليمها إلى رئيس الوزراء الفلسطيني, الدكتور رامي الحمد لله, مؤكدا تقدير الأردن ملكا وحكومة وشعبا للدور الذي أدوه تجاه الحادثة, واصفا المشاهد على أبواب المستشفيات والتزاحم على التبرع بالدم, وقرارات الملك والقيادة الأردنية والاهتمام بضحايا الحادثة بأنها تعكس روح الأخوة بين الشعبين الشقيقين.

وثمّن الدكتور إدعيس, دور السفارة الفلسطينية في الأردن التي تحركت منذ اللحظات الأولى للحادثة, كذلك مغادرة سكرتير أول السفارة إلى مكان الحادث, مشيرا إلى أن تواصله كان معه مباشرة للوقوف على كل الملابسات, بالإضافة إلى الجهود والترتيبات التي قام بها طاقم السفارة والسفير بالتواصل مع كل الجهات الرسمية في الأردن لإنقاذ الضحايا وتسهيل نقلهم إلى المستشفيات.

وشكر وزير الأوقاف الفلسطيني, العاهل الأردني على اللفتة الكريمة الإنسانية بقراره الحكيم الذي طالب فيه باستنفار كل طواقم المملكة وتسخيرها لإنقاذ ضحايا الحادث، ونقل الجرحى والمصابين إلى المستشفيات وفق حاجات العلاج, مشيرا إلى أنها لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة, مذكرا بمواقف الأردن الشقيق إلى جانب الشعب الفلسطيني عبر مراحل الثورة الفلسطينية, كما وجه شكره لكل الأردن حكومة وشعبا والقوات المسلحة والمواطنين الذين هبوا وتزاحموا على أبواب المستشفيات للتبرع بالدم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الأوقاف يعلن وفاة 16 وإصابة 33 في انقلاب حافلة المعتمرين وزير الأوقاف يعلن وفاة 16 وإصابة 33 في انقلاب حافلة المعتمرين



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday