وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق يعترف بأنَّ حماس لم تهزم في العدوان على غزّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّد أنَّ بلاده غير مهيئة لحرب طويلة محذرًا من مواجهة حماس وحزب الله

وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق يعترف بأنَّ "حماس" لم تهزم في العدوان على غزّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق يعترف بأنَّ "حماس" لم تهزم في العدوان على غزّة

كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس
القدس المحتلة – وليد ابوسرحان

أقرّ وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق موشي آرنز بأنّ حركة "حماس" لم تهزم في العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، مستخلصًا 4 عبر من الحرب على القطاع.

 

وأوضح آرنز أنّ "الحرب على قطاع غزة لم تهزم حركة حماس وأنه حان الوقت لتفهم إسرائيل أنه ليس بالإمكان ردع إرهابيين كحماس التي تعد العدة استعدادا للمواجهة المقبلة".

 

وعدّد، في مقال له نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الثلاثاء، أربعة عبر مستخلصة من الحرب، أولها أنَّ "هزيمة حماس والمنظمات العقائدية ليست أمرًا سهلاً، فمبادئ تخطيطها قائمة على مدار مئات السنين، وتؤمن بحتمية النصر، وأن إيمانها غير قابل للتغير، ولن تردعهم ضربة عن مواصلة نشاطاتهم".

 

وأشار إلى أنَّ "العمليات السابقة في القطاع لم تردع حماس من استئناف الحرب"، منوهًا إلى أنه "من الخطأ التفكير أنّ حرب 2006 على لبنان ردعت حزب الله عن القيام بحرب جديدة".

 

وبشأن العبرة الثانية، بيّن أنّها "تتمثل في أنَّ خطر صواريخ القطاع أكبر من خطر الأنفاق، فبإمكان الصواريخ الدقيقة أن تشل دولة بأكملها في حين بإمكان متابعة خطر الأنفاق عبر عمليات محلية، ودون التورط داخل القطاع"، مطالبًا بـ"تدمير القدرات الصاروخية في بداية أي حرب".

 

واعتبر أنَّ "العبرة الثالثة تكمن في منع اندلاع أي حرب تشمل حماس وحزب الله في الوقت ذاته، ويجب الحرص على دوام فصل الجبهات، لأنه ليس من السهل التأقلم مع جبهتي حرب من الشمال والجنوب".

 

ولفت إلى أنَّ "العبرة الرابعة تكمن في الامتناع عن القيام بمعارك طويلة والتركيز على المعارك الخاطفة والسريعة"، معللاً ذلك بأنَّ "الحروب الطويلة تزيد من الضغط على الإسرائيليين، وتزيد الخسائر".

 

وأكّد وزير الجيش الأسبق أنَّ "إسرائيل غير مهيئة للقيام بحروب طويلة فالعالم لن ينتظر طويلًا"، حسب تعبيره.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق يعترف بأنَّ حماس لم تهزم في العدوان على غزّة وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق يعترف بأنَّ حماس لم تهزم في العدوان على غزّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday