وفاة مهاجر مغربي إثر صعقة كهربائية على الحدود الفاصلة بين اليونان ومقدونيا
آخر تحديث GMT 14:12:55
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بعد تسلقه عربة القطار هربًا من السياج الجديد

وفاة مهاجر مغربي إثر صعقة كهربائية على الحدود الفاصلة بين اليونان ومقدونيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفاة مهاجر مغربي إثر صعقة كهربائية على الحدود الفاصلة بين اليونان ومقدونيا

وفاة مهاجر مغربي إثر صعقة كهربائية
أثينا - سلوى عمر

فارق رجل مغربي الحياة صعقًا بالكهرباء قبالة الحدود الفاصلة بين اليونان ومقدونيـا، وذلك بعدما تسلق عربة قطار وأمسك بكابلات كهربائية ذات ضغط عالي فقد على إثرها الوعي.

وتقدم مهاجرون آخرون لإنزال جسده المصاب بحروق شديدة على الأرض وتغطيته، قبل أن يفحصه طبيب متطوع، إلا أنه هرع بعدها دون التصريح بهويته.

وفاة مهاجر مغربي إثر صعقة كهربائية على الحدود الفاصلة بين اليونان ومقدونيا

واتضح بعد ذلك السبب وراء تسلق ذلك الرجل عربة القطار التي كانت متوقفة، والذي جاء وسط المناوشات ما بين المهاجرين واللاجئين إثر إغلاق السلطات في مقدونيـا الحدود أمام المهاجرين بسبب المعاناة من أزمات مالية. حيث لا تسمح مقدونيـا بعبور الحدود سوى لهؤلاء من أفغانستان والعراق وسورية إضافة إلى مجموعات لأشخاص آخرين من جنسيات أخرى.

وفاة مهاجر مغربي إثر صعقة كهربائية على الحدود الفاصلة بين اليونان ومقدونيا

واندلعت احتجاجات عنيفة السبت الماضي في المنطقة الحدودية بين أولئك الذين ينتظرون العبور عقب وفاة شاب مغربي يبلغ من العمر 24 عامًا بنفس الطريقة تأثرًا بالكهرباء ذات الضغط العالي في محطة السكك الحديدية.

وتشهد منطقة الدومنيـا الحدودية تواجد ما يزيد عن 5,000 شخص من جنسيات مختلفة، وتعرض ما لا يقل عن إثنين من الأشخاص الآخرين للإصابة في المناوشات التي تستمر منذ عدة أيام ما بين مجموعات تحمل الجنسية الإيرانية والباكستانية من جهة ومجموعات من الأفغان وجنسيات أخرى من جهة أخرى تراشق كل منهم بالحجارة.

وفاة مهاجر مغربي إثر صعقة كهربائية على الحدود الفاصلة بين اليونان ومقدونيا

ونصبت شرطة مكافحة الشغب اليونانية التي تنتشر في المنطقة حاجزًا لحماية اللاجئين المنتظرين في الميدان على الجانب اليوناني من أجل عبور الحدود. كما أرسلت اليونان إثنين من القطارات لتوفير وسيلة نقل لهؤلاء المهاجرين العالقين والذين يرغبون في العودة إلى آثينا.

وتعرض مخيم اللاجئين في المنطقة للنهب وضياع الإمدادات الغذائية من طعام وماء خلال أعمال الشغب، في الوقت الذي تساءل فيه "إلي" الذي يحمل جنسية باكستانية ويبلغ من العمر 30 عامًا عن السبب وراء هذا التمييز ومنعهم من عبور الحدود. فهو يعيش في اليونان منذ ستة أعوام وأشار إلى أنه يريد الذهاب إلى ألمانيا.

وفاة مهاجر مغربي إثر صعقة كهربائية على الحدود الفاصلة بين اليونان ومقدونيا

ءوخرج رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان ليقول بأن بلاده بصدد رفع دعوى قضائية ضد الاتحاد الأوروبي اعتراضًا على تطبيق نظام إلزامي لتوزيع المهاجرين بين أعضاء الاتحاد يقضي بإعادة توزيع 120,000 طالب لجوء متواجدين بالفعل في دول الاتحاد البالغ عددها 28 دولة.

وحث رئيس وزراء صربيـا على ضرورة توحيد الجهود الدولية من أجل إيجاد حل لأزمة المهاجرين، محذرًا من تزايد الهجمات المتطرفة نتيجة تسلل المقاتلين المتطرفين الأجانب الذين انضموا إلى الحرب في العراق وسوريـة، ومستشهدًا بتلك الهجمات التي وقعت في باريس وخلفت ورائها 130 قتيلًا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة مهاجر مغربي إثر صعقة كهربائية على الحدود الفاصلة بين اليونان ومقدونيا وفاة مهاجر مغربي إثر صعقة كهربائية على الحدود الفاصلة بين اليونان ومقدونيا



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday