وفد نرويجي يتفقد خدمات مركز غزة المجتمعي ويناقش برنامج الصحة النفسية
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تقديم دورات تدريبية في مجال السيكودراما والإشراف المهني

وفد نرويجي يتفقد خدمات مركز غزة المجتمعي ويناقش برنامج الصحة النفسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد نرويجي يتفقد خدمات مركز غزة المجتمعي ويناقش برنامج الصحة النفسية

وفد نرويجي يتفقد خدمات مركز غزة المجتمعي ويناقش برنامج الصحة النفسية
غزة– علياء بدر

اطلع وفد نرويجي، مساء الأربعاء الماضي، على معاناة المواطنين في قطاع غزة، جراء الحروب المتعددة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، والحصار المفروض منذ أعوام، عبر زيارته مركز غزة المجتمعي ومناقشته محاور برنامج غزة للصحة النفسية.

وضم وفد مكتب الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية، مدير دائرة المشاريع التنموية تور يرده، ومستشار سياسي في المكتب هانز لانغ اكر، ومستشار المال عماد الدين عبدالله.

والتقى الوفد النرويجي، مع المدير العام لبرنامج غزة للصحة النفسية ياسر أبوجامع، وعددًا من مدراء الدوائر والوحدات وأعضاء فريق مركز غزة المجتمعي، حيث جرى بحث سبل التعاون المشترك مع البرنامج، في إطار تطوير خدمات الصحة النفسية المقدمة للشعب الفلسطيني وإبداء التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وخلال زيارة الوفد مركز غزة المجتمعي، قدم أبوجامع شرحًا مفصلاً حول نشأة البرنامج، والأنشطة والخدمات المتنوعة التي يقدمها للمجتمع الفلسطيني بفئاته المختلفة، من خلال المراكز المجتمعية الثلاث التابعة للبرنامج، في ظل معاناة المواطنين الفلسطينيين نتيجة الحروب المتواصلة على قطاع غزة، والحصار المستمر منذ أعوام.

وأشار إلى الدورات التدريبية المتخصصة التي ينفذها البرنامج في مجال الصحة النفسية وحقوق الإنسان، وكذلك برنامج الدبلوم العالي في الصحة النفسية المجتمعية والذي بدأ العمل به العام 1997 بالتعاون مع الجامعة الإسلامية في غزة، وتحاضر فيه مجموعة من الخبراء والمختصين من جامعات دولية، وعن أهميته لتطوير قدرات المهنين العاملين في هذا المجال.

وتحدث أبوجامع عن الخدمات الإكلينيكية التي يقدمها البرنامج من علاج نفسي ووظيفي وطبيعي لفئات الأطفال والنساء وضحايا انتهاكات حقوق الإنسان، إضافة إلى التدريبات التي يقوم بها الخبراء الدوليين في مجال السيكودراما والإشراف المهني والبحث العلمي للمهنيين العاملين في هذا المجال من خلال البرنامج.

من جانبه، أوضح مدير مركز غزة المجتمعي، حسن زيادة، فلسفة البرنامج والنهج الذي يتبعه في مجال الصحة النفسية المجتمعية حتى يتناسب مع الثقافة الفلسطينية والعوامل الداعمة لتماسك المجتمع الفلسطيني، منوهًا إلى جهود البرنامج في محاربة وصمة المرض النفسي، وأثنى على جهود الحكومة والشعب النرويجي لما يقدمونه من دعم ومساندة للبرنامج.

من ناحيته، أكد لانغ أكر أن الزيارة تهدف للاطلاع على الخدمات التي يقدمها البرنامج للمجتمع الفلسطيني، مؤكدًا الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة النرويجية للقضية الفلسطينية.

بدوره، أشار يرده إلى الحصار المفروض على قطاع غزة والمعيقات التي تواجه الشعب الفلسطيني، مشددًا على دعم الحكومة النرويجية لحل الدولتين والمساعدة في بناء الدولة الفلسطينية، مبينًا الدعم الذي يحظى به الفلسطينيون لدى الشعب النرويجي.

وخلال الزيارة، استعرض مدير العلاقات الخارجية وتنمية الموارد في البرنامج، حسام النونو، التحديات التي واجهها البرنامج خلال الفترة الماضية وتم تجاوزها بفعل العمل بروح الفريق الواحد لدى العاملين، ومنها إعادة الهيكلية، حيث دخل البرنامج  مرحلة جديدة من الالتزام بالبرامج والخطط، وأن مساعدة ودعم النرويج ساهم بشكل كبير في تجاوز هذه التحديات، مؤكدًا العلاقة التاريخية التي تربط البرنامج بالنرويج والتي تعتبر علاقة مهمة ساعدت البرنامج ماديًّا ومهنيًّا ومعنويًّا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد نرويجي يتفقد خدمات مركز غزة المجتمعي ويناقش برنامج الصحة النفسية وفد نرويجي يتفقد خدمات مركز غزة المجتمعي ويناقش برنامج الصحة النفسية



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday