وقفة احتجاجية أمام مقر المندوب السامي في غزة لدعم الأسرى في ريمون
آخر تحديث GMT 10:34:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أكد قدروة فارس أنَّ الاحتلال يصفي حساباته مع معتقلي "الجهاد"

وقفة احتجاجية أمام مقر المندوب السامي في غزة لدعم الأسرى في "ريمون"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وقفة احتجاجية أمام مقر المندوب السامي في غزة لدعم الأسرى في "ريمون"

وقفة احتجاجية في غزة
غزة ـ محمد حبيب

اعتصم المئات من المواطنين أمام مقر المندوب السامي لحقوق الإنسان في قطاع غزة، الثلاثاء، تنديدًا بممارسات مصلحة سجون الاحتلال بحق الأسرى في سجن ريمون من انتهاكات واعتداءات متواصلة.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم مؤسسة "مهجة القدس"، ياسر صالح، أنَّ هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي إسنادًا للأسرى في سجون الاحتلال وتعزيزًا لصمودهم ورفضهم للهجمة التي تستهدفهم.

وشدد صالح خلال مؤتمر صحافي عُقد أمام مقر المندوب السامي أنَّ حادثة طعن الجندي في سجن ريمون نتيجة للاعتداءات المتواصلة على الأسرى والتي ازدادت بوتيرة متسارعة في الفترة الأخيرة لاستخدامها كورقة للدعاية الانتخابية الإسرائيلية.

واستنكر صالح الصمت الذي تمارسه مؤسسات حقوق الإنسان إزاء ما تفعله مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين، مؤكدًا استمرار الفعاليات الداعمة للأسرى كي يصل صوتهم إلى العالم أجمع وتقف تلك المؤسسات عند مسئولياتها.

وفي الإطار ذاته؛ كشف مدير مؤسسة "واعد"، توفيق أبونعيم، أنَّ منفذ عملية طعن الجندي في سجن ريمون، الأسير حمزة أبو صواوين، تعرض للضرب والتعذيب نقل على إثره للمستشفى العسكري، محذرًا من المساس به كما حدث بحق 206 أسرى تم قتلهم في سجون الاحتلال على إثر التعذيب.

وطالب أبو نعيم الرئيس محمود عباس والمؤسسات الدولية وقناصل وسفراء فلسطين بإعلاء صوت الأسرى كي لا يتحقق ما يريده ليبرمان والذي صرح بقتل الأسرى.

ودعا أبو نعيم مؤسسة الصليب الأحمر لزيارة الأسرى في سجون الاحتلال والاطلاع على أحوالهم و ما يمارسه الاحتلال بحقهم من انتهاكات وعزل انفرادي وإهمال طبي.

ووجه الأسير المحرر أبو الأديب المسلماني رسالة إلى المواطنين في الضفة الغربية و الأراضي المحتلة العام 1948 بضرورة نزولهم إلى الشارع وتشكيل هبة جماهيرية لممارسة الضغط على مصلحة سجون الاحتلال، مضيفًا "نحتاج المساندة من جموع الشعب الفلسطيني لوقف هذه الهجمة العدوانية على أسرانا".

وأكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، أنَّ الاحتلال يقوم بعملية تصفية حسابات ممنهجة مع أسرى "الجهاد الإسلامي" بعد سلسلة انجازات حققوها، لاسيما في معتقل "ريمون".

وأوضح فارس في تصريح صحافي، الثلاثاء، أنَّ الأوضاع لا تزال مشحونة في سجون الاحتلال، وأنَّ هناك عملية تصفية ممنهجة تستهدف كوادر "الجهاد الإسلامي" في معتقل "ريمون"، تتخللها عمليات نقل وفرض غرامات مالية عليهم.

وبشأن العملية البطولية التي نفذها الأسير حمزة أبو صواوين في "ريمون"، قال فارس إنَّ سجون الاحتلال لا تزال تشهد تداعيات خطيرة من التنكيل بالأسرى والاعتداء عليهم بالضرب، إذ تم الاعتداء على الأسير أبو صواوين بالضرب الوحشي، و جرى نقله إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، و من ثم تم نقله إلى زنازين سجن نفحة الصحراوي بوضع صحي صعب.

ولفت إلى أنَّ حكومة الاحتلال أصدرت قبل عدة أيام، ولأول مرة في تاريخها، تعليمات واضحة لمصلحة السجون بتصعيد التنكيل والبطش بالأسرى، لافتًا إلى أنَّ ذلك يأتي في أجواء الانتخابات الإسرائيلية المرتقبة.

وتطرق فارس في سياق حديثه إلى تصريح ليبرمان الأخير الذي قال فيه إنَّه سيعمل على استصدار قرار بإعدام الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، معتبرًا بأن هذا التوجه "سخيف بقدر ما هو خطير".

وأشار إلى أنَّ ليبرمان من خلال توجهه هذا يحاول تجنيب حزبه "إسرائيل بيتنا" عواقب قضايا الفساد، عشية الانتخابات، كما أنَّه يحاول إرضاء عواطف التيارات العنصرية في المجتمع الإسرائيلي.

يذكر أنَّ مصلحة سجون الاحتلال نقلت أسرى "الجهاد الإسلامي" من سجن "ريمون" إلى سجن "أيلا" وهو سجن خاص بالأسرى الجنائيين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وقفة احتجاجية أمام مقر المندوب السامي في غزة لدعم الأسرى في ريمون وقفة احتجاجية أمام مقر المندوب السامي في غزة لدعم الأسرى في ريمون



GMT 08:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وفد "حماس" ينهي مباحثات "إيجابية" في مصر لإنهاء الانقسام

GMT 07:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بنيامين نتنياهو يكشف عن خطر يواجه بلاده منذ قيامها 1948

GMT 07:46 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الخارجية الفلسطينية تعلن عن "مؤتمر دولي" بدعوة من عباس

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday