فتح تستعد لإحياء ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات بمهرجان مركزي في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت أنَّ الفعاليات ستشمل الضفة والأرض المحتلة ومخيَّمات الشتات

"فتح" تستعد لإحياء ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات بمهرجان مركزي في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فتح" تستعد لإحياء ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات بمهرجان مركزي في غزة

"فتح" تستعد لإحياء ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات
غزة ـ محمد حبيب

أعلنت القيادية في حركة "فتح" في غزة آمال حمد، عن بدء الاستعداد والتحضير لتنظيم مهرجانات إحياءً لذكرى الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، في قطاع غزة والضفة الغربية والأرض المحتلة والشتات. وأكدت حمد، في تصريحات صحافية، أنَّ المهرجان المركزي والرئيسي سيكون في قطاع غزة، في الـ11 من تشرين الثاني/ نوفمبر، دون تحديد المنطقة التي ستستضيف المهرجان، موضحة أنَّ مكان الاحتفال في غزة، لم يُحدَّد حتى الآن، مشيرة إلى إمكان تنظيمه على أرض الكتيبة أو ساحة السرايا.

وفيما يخص التنسيق لتنظيم المهرجان مع "حماس"، أجابت حمد "الحكومة هي حكومة توافق وطني للضفة وغزة وفيها كل التنظيمات والفصائل بما فيها "فتح" و"حماس"، وهناك التزام حقيقي تجاه قطاع غزة والحكومة الموحدة التي تمثل الجميع، ولو تم رفض الاحتفال سيكون لنا ردنا المناسب".

ونفت وجود أي عقبات في ملف المصالحة، لاسيما بعد عودتها أمس من الضفة الغربية، مشيرة إلى زيارة وزير الشؤون الاجتماعية  قطاع غزة الأمس الأول، وبعد أيام ستأتي وزيرة التربية والتعليم الدكتورة خولة الشخشير إلى غزة، مؤكدة أنَّ هناك توجه كامل من كل الوزارات للمجيء إلى القطاع.

وأشارت حمد إلى بعض القرارات الأخيرة التي اتخذتها الرئاسة الفلسطينية، بتشكيل لجنتين الأولى خصوصًا بعلاوات العسكريين والتعامل مع الموضوع بسرعة، واللجنة الأخرى تختص بقضية موظفي 2005 والتي تعد من الأولويات، إضافة إلى مناقشة ملفات القدس والهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصى من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يتعلق بملف الموظفين، لفتت حمد إلى أنَّ "هناك دفعة قريبة من الرواتب لموظفي"حماس" من شأنها أن تساعد في تخفيف معاناتهم إلى حين معالجة الملف بشكله النهائي وفقًا لتفاهمات القاهرة"

وفيما يخص ملف موظفي السلطة المستنكفين وإلغاء رتبهم وعلاواتهم المعيشية، أكدت "توجه من الرئيس لإنهاء هذا الملف قريبًا؛ لأنه ظلم وإجحاف، وإيجاد الحلول المناسبة له لأنَّ الموظفين هم يتبعون للسلطة الفلسطينية، حينما جلسوا في منازلهم كانوا ملتزمين بقرار من الشرعية الفلسطينية وعلى رأس عملهم التزموا بالقرار" وطالبت حمد بإنصافهم وصرف استحقاقاتهم الحقيقية، التي لم تُصرف منذ ثمانية أعوام، مشيرة إلى أنَّ هذه الفئة مظلومة بعد قطع العلاوات الإشرافية عنها، وسيتم رد حقوقهم المهدورة بعد نقاشات اللجنة الخاصة بهم"

وشدّدت على أنَّ الرئيس محمود عباس شكَّل لجنة خاصة بموظفي 2005، موضحة أنَّ "هذا دليل على اهتمامه الحقيقي بهذا الملف بعدما تم طرحه بجدية، وأنَّ هذه  اللجنة ستكون مختلفة عن كل اللجان السابقة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح تستعد لإحياء ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات بمهرجان مركزي في غزة فتح تستعد لإحياء ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات بمهرجان مركزي في غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday