الأسرى الفلسطينيون فريسة سهلة لـكورونا والاحتلال يُماطل في تنفيذ إجراءات الوقاية
آخر تحديث GMT 00:58:47
 فلسطين اليوم -

أُفْرِج عن 500 سجين جنائي "إسرائيلي" لتخفيف الاكتظاظ في السجون

الأسرى الفلسطينيون فريسة سهلة لـ"كورونا" والاحتلال يُماطل في تنفيذ إجراءات الوقاية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأسرى الفلسطينيون فريسة سهلة لـ"كورونا" والاحتلال يُماطل في تنفيذ إجراءات الوقاية

شرطة الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

يتعمَّد الاحتلال "الإسرائيلي" المماطلة في تنفيذ أي إجراء يصب في مصلحة الأسرى الفلسطينيين خلف القضبان، لا سيما في ظل الأزمة التي يشهدها الكيان جراء انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وإصابة العشرات بالعدوى.
كان أول إجراء للاحتلال "الإسرائيلي" لمواجهة انتشار العدوى، هو الافراج عن 500 سجين جنائي "إسرائيلي"، من أجل تخفيف الاكتظاظ في السجون، وخوفاً من إصابتهم بفيروس "كورونا"، في حين يهمل قضية الأسرى الفلسطينيين و لم ينبس ببنت شفة إزاء ذلك.
قال قدري أبوبكر، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إنه رغم تفشي وباء "كورونا" إلا أن إدارة سجون الاحتلال ليس لديها أي نية للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.
وأضاف أبو بكر: "لم نتفاجأ من قرار الاحتلال بالإفراج عن السجناء الجنائيين في إطار تخفيف الاكتظاظ في السجون، مشيرًا إلى أن "إسرائيل" زعمت أنها ستنظر في قرار للإفراج المبكر عن بعض الأسرى الفلسطينيين الذين أمضوا ثلثي المدة.

وترفض سلطات الاحتلال، المطالبات الفلسطينية بضرورة الإفراج عن الأسرى المرضى وكبار السن والأطفال والنساء، احترازًا لعدم إصابتهم بفيروس "كورونا"، الذي انتشر مؤخرًا في إسرائيل، وتحديدًا بعد إصابة سجان "إسرائيلي" بالعدوى.

وأكد رئيس هيئة الأسرى، مجددًا عدم وجود نية لدى "إسرائيل" بالإفراج، مستدركًا: "رأينا ما حدث عندما تدهورت صحة الأسير سامي أبو دياك، ورفض الاحتلال تسليمه إلى أهله بسبب قانون الكنيست بعدم الافراج المبكر عن الأسرى الأمنيين".

وتوقع أبو بكر، أن تفرج  إدارة سجون الاحتلال عن الأسرى المتبقي من مدة حكم اعتقالهم أيام أو أسابيع.

وأوضح أن السياسة "الإسرائيلية" المتمثلة بأعضاء الكنيست واليمينيين واضحة ضد الأسرى الفلسطينيين، ويعدون الأسير الفلسطيني إرهابي ولا يستحق الحياة، مبينًا أنهم من هذا المنطلق يضيقون على أسرانا في السجون، ويسحبون الامتيازات التي حصلوا عليها على مدار سنوات طويلة من الكفاح والاضرابات والشهداء.

على الصعيد ذاته، أكد أبو بكر أن الأسرى في سجون الاحتلال سيتخذون إجراءات تصعيدية، في حال لم تتجاوب إدارة سجون الاحتلال لمطالبهم، بإعلان الاضراب المفتوح عن الطعام.

ولفت أن إدخال الاحتلال، لمواد التنظيف والتعقيم للسجون، جاء نتيجة إضراب الأسرى الذي بدء في معظم السجون، وبإرجاع وجبات الطعام في النقب ونفحة

وطالب رئيس هيئة الأسرى، الأمم المتحدة وحقوق الانسان والصليب الاحمر الدولي للضغط على الاحتلال باتخاذ اجراءات جدية، بما يضمن سلامة الأسرى الفلسطينيين في السجون "الإسرائيلية"، في إطار مواجهة تفشي وباء كورونا.

وشدد أبو بكر، على ضرورة التحرك الشعبي والدولي، بما يتعلق بقضية الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، الذين لا تقوى أجسادهم على مقاومة هذه الأمراض.

ووفق القناة 12 العبرية، فإن  وزير الأمن الداخلي للاحتلال، يعمل من أجل الإفراج عن 500 سجين جنائي "إسرائيلي"، للتخفيف من الاكتظاظ داخل السجون، خوفًا من إصابتهم بفيروس "كورونا".

وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إن هذه الخطوة اتخذت من أجل صحة وسلامة السجناء وموظفي مصلحة السجون.

وعزلت إدارة سجون الاحتلال 4 أسرى، الخميس الماضي، في سجن "الجلمة، بعد اشتباه إصابتهم بوباء "كورونا"، حيث تم إجراء فحوصات لهم وبانتظار نتيجة التحاليل المخبرية.

ويبدي ذوو الأسرى الفلسطينيين، قلقهم وخوفهم إزاء مماطلة الاحتلال والاهمال المتعمد في عدم اتخاذ إجراءات الحماية والوقاية في السجون، ما يهدد حياة الأسرى بإصابتهم بالعدوى ويجعلهم فريسة سهلة للوباء، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في "إسرائيل".

ويقبع في سجون الاحتلال 5700 أسير، بينهم نحو 200 طفل إلى جانب ما يقارب 50 أسيرة، إضافة إلى 500 معتقل إداري "بلا تهمة"، و700 مريض، بينهم 30 حالة مصابة بالسرطان

قد يهمك ايضاً :

دواء مُخصَّص للقطط ربما يُفيد في إنهاء أزمة "كوفيد-19" المستجَد

أفريقيا تُسجِّل 1000 إصابة بـ"كورونا" والإمارات تُغلق الشواطئ وعالِمٌ يزفّ بُشرى سارّة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسرى الفلسطينيون فريسة سهلة لـكورونا والاحتلال يُماطل في تنفيذ إجراءات الوقاية الأسرى الفلسطينيون فريسة سهلة لـكورونا والاحتلال يُماطل في تنفيذ إجراءات الوقاية



ارتدت بلوزة بأكمام الثلاثة أرباع مع نهايات غير متماثلة

ملكة بلجيكا تختار اللون البطيخي لملابسها وكمامتها في أحدث ظهور

بروكسل ـ فلسطين اليوم
تُعدّ الملكات والأميرات حول العالم مثالًا يُقتدى بهن عندما يتعلّق الأمرُ بالأزياء والموضة، وذلك لأنّ أزياءهنّ تكون مثالية من ناحية أجود أنواع الأقمشة المُستخدمة، ومُصممة بطريقة راقية بأسلوبٍ بسيطٍ وكلاسيكي، وفي الوقت نفسه تكون إطلالاتهن مُطابقة لآخر صيحات الموضة، ولهذه الأسباب، عادةً ما تُلاحق عدسات الصّحافة والباباراتزي نساء العائلات المالكة في مهامهنّ الرّسمية وغير الرسمية، من أجل إلقاءِ نظرة على إطلالاتهن التي تسطر عناوين الصحف والمجلات العالمية، ويُستنسخ منها ستايلات مُختلفة. وفي صباح اليوم الخميس، طلّت ملكة بلجيكا "ماتيلدا" البالغة من العُمر 46 عامًا في مهمّة ملكية جديدة، زارت من خلالها جيدفلورا، أوستنيوكيكري حيث التقت بالعاملين في قطاع زراعة الزهور لمناقشة تأثير فيروس كورونا على أعمالهم.وفي هذه المهمّة ...المزيد
 فلسطين اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 14:42 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

جوليا جورجيس تستهل مشوارها في 2018 بلقب أوكلاند للتنس

GMT 20:42 2016 الأحد ,24 إبريل / نيسان

بطاطا مهروسة بالطحينة

GMT 20:52 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

جاتوه البلاكفورست

GMT 06:34 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكور "الحفر على الزجاج" يناسب كل الأماكن

GMT 01:22 2016 الأحد ,14 شباط / فبراير

عيد الحب لن يكتمل إلا بتغيير ديكورات المنزل

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 14:20 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أفكار ممتازة للتغلب على ضيق المطبخ

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن

GMT 01:47 2016 الأحد ,30 تشرين الأول / أكتوبر

جنيفر هوكينز تساند دونالد ترامب بعد نشر فيديو جديد له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday