تنظيم داعش يغير مفاهيمه للخلافة ويحول الدفة إلى استقطاب متطرفين
آخر تحديث GMT 14:58:01
 فلسطين اليوم -

بعد خسارته العديد من مقاتليه

تنظيم داعش يغير مفاهيمه للخلافة ويحول الدفة إلى استقطاب متطرفين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنظيم داعش يغير مفاهيمه للخلافة ويحول الدفة إلى استقطاب متطرفين

تنظيم داعش المتطرف
دمشق ـ نور خوام

تخلى تنظيم داعش المتطرف عن مفاهيمه للخلافة بعد خسارته العديد من مقاتليه الذين نفذوا هجمات متطرفة في الأسابيع الأخيرة، حيث سجل الكثير من الخسائر في المعارك الرئيسية في سورية والعراق، وسط استمرار قوات التحالف استهداف المقاتلين خارج المناطق التي تعتبر معاقله.

وحول فريق دعاية داعش، انتباهه الآن إلى محاولة تجنيد أعضاء جدد وسط تراجع أعداد مقاتليه، ونشر التنظيم المتطرف أخيرًا صورًا لرجل من مقاتليه يجلس على كرسي متحرك، يودع ابنته وابنه، حيث يستعد لتفجير نفسه بحزام ناسف، وفيديو آخر لأحد مقاتليها يتحدث اللغة الإنجليزية باللهجة الأميركية، يدعو إلى الانضمام لداعش، بجانب صورة أخرى يتوعد فيها بشن هجمات على العاصمة الأميركية واشنطن.تنظيم داعش يغير مفاهيمه للخلافة ويحول الدفة إلى استقطاب متطرفين

ونشرت شركة "IHS Markit" لتحليل البيانات والمعلومات، في المملكة المتحدة، تقريرًا يكشف كيفية تزييف داعش للأخبار واستخدامها للترويج لعمليتها المتطرفة وبناء دولتها، والتي تعد أداة لجذب المقاتلين إلى المناطق التي تسيطر عليها، وبعد مقتل العديد من قادتها في العام الماضي في المعارك الدموية، خاصة في حلب والرقة والموصل، تراجعت عمليات أفرعها الإعلامية بنحو الثلثين.

واستبدلت دعاية داعش من الفيديوهات المحترفة إلى الصور والمنشورات المعدلة باستخدام برنامج "فوتوشوب"، وتراجع عدد المنشورات بشدة، وفقًا للتقرير.

ووجهت العديد من رسائلها الإعلامية لجذب المقاتلين وعائلاتهم؛ حين كانت الجماعة المتطرفة في أزهى أوقاتها، للعيش في معاقلها المختلفة، ولكن هذه الصور مُفبركة، حيث تعاني داعش من نقص في الطعام والبنية التحتية.

وأضاف التقرير أن داعش توقفت عن الدعوة لبناء الدولة، وتركز الآن بشكل حصري على تقريب مفهوم الحرب الدائمة ضد أعدائه.تنظيم داعش يغير مفاهيمه للخلافة ويحول الدفة إلى استقطاب متطرفين

وفقد داعش 90% من الأراضي التي سيطر عليها في العام الماضي، ويبدو أن الجماعة تحاول إعادة تشكيل نفسها إلى خلايا أصغر وتجنيد المنشقين عن الجماعات الأخرى، ويعتقد أن المتبقي من مقاتلي داعش يبلغ نحو 3 الآلاف مقاتل، وقتل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نحو 150 منهم هذا الأسبوع، في عملية وسط وادي نهر الفرات في سورية.

وأصدر التحالف بيانًا يقول " إن الهجمات وقعت السبت بالقرب من الشافاة في محافظة دير الزور، مقر تنظيم داعش، حيث بدا أن الجهاديين يتجمعون للتحرك"، وأضاف " كانت الضربات الدقيقة تتويجًا للتحضير الاستخباراتي المكثف للتخلص من داعش ومركز القيادة والتحكم في المناطق التي يحتلها التنظيم، تحديدًا في وادي نهر الفرات المتنازع عليه".

ورغم فقدان داعش لمعظم أراضيه في سوريا، لا يزال يسيطر على طول وادي نهر الفرات الأوسط، وأكد المتحدث باسم القوات الأميركية المركزية، الجنرال ملازم، إرال براون، إن القتال العنيف ما يزال مستمرًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يغير مفاهيمه للخلافة ويحول الدفة إلى استقطاب متطرفين تنظيم داعش يغير مفاهيمه للخلافة ويحول الدفة إلى استقطاب متطرفين



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد ـ فلسطين اليوم
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة مثلاً بنقش...المزيد

GMT 06:01 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020
 فلسطين اليوم - صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفضل الطرق لتنسيق الملابس الشتوية للرجال خلال الموسم الجاري

GMT 05:55 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم يخرج عن المألوف ويعرض فساتين زفاف فاضحة

GMT 10:12 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على كيفية إختيار اشكال نوافذ المنزل الخارجية

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 12:37 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

مصر تشارك العالم في الاحتفال بـ"يوم البيئة"

GMT 00:35 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

ننشر قائمة بأكثر عارضات الأزياء أجرًا في العالم

GMT 12:57 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "سراج" يأخذك في رحلة عبر الزمن على طول الساحل المتوسطي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday