شركة  mckinsey  co تقدم خطة إلى الرئيس اللبناني لإنعاش الاقتصاد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سلط التقرير الضوء على بعض المكاسب السريعة التي يمكن أن تنفذها الدولة

شركة " McKinsey & Co" تقدم خطة إلى الرئيس اللبناني لإنعاش الاقتصاد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة " McKinsey & Co" تقدم خطة إلى الرئيس اللبناني لإنعاش الاقتصاد

شركة " McKinsey & Co" تقدم خطة إلى الرئيس اللبناني لإنعاش الاقتصاد
بيروت ـ فادي سماحه

قدمت شركة الاستشارات المالية العالمية " McKinsey & Co" وثيقة توضح بالتفاصيل اقتراحها لإنعاش اقتصاد لبنان إلى الرئيس ميشال عون هذا الأسبوع. وقال رائد خوري وزير الاقتصاد والتجارة، "معالجة بعض أكبر مشكلات لبنان بما في ذلك الفساد سيكون مفتاحًا لإعادة بناء الاقتصاد". وسلط التقرير الضوء على بعض المكاسب السريعة التي يمكن أن تنفذها لبنان للعودة إلى المسار الصحيح - بما في ذلك إضفاء الشرعية على إنتاج القنب الهندي "الحشيش" للتصدير على مستوى العالم.

وأضاف خوري أن لبنان يمكنه إضفاء الشرعية على زراعة وتصدير هذا المخدر للعلاجات الطبية: "إن النوعية التي نمتلكها هي واحدة من الأفضل في العالم"، مضيفا أن الحشيش يمكن أن يصبح صناعة تقدر بمليار دولار. وتشير بلومبرغ في التقرير إلى أن "الحشيش يزرع بشكل سري في وادي البقاع الشرقي الذي يسيطر عليه حزب الله"، ولقد تعرض حزب الله للتدقيق الدولي في السنوات الأخيرة لدوره في كل من التجارة الدولية في المخدرات والأسلحة - مما يساعد على تمويل عملياته المليشيا والإرهابية على المستوى الدولي.

وقال المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في أواخر حزيران / يونيو إن لبنان يحتاج إلى تعديل مالي فوري وكبير لتحسين استدامة الدين العام الذي بلغ أكثر من 150 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية عام 2017. وأضاف بيان لصندوق النقد الدولي صدر في 22 حزيران / يونيو، إن المديرين التنفيذيين لصندوق النقد الدولي اتفقوا مع فحوى تقييم الموظفين الذي حث لبنان في فبراير/شباط الماضي على ترسيخ سياسته المالية على الفور في خطة توطيدية تعمل على استقرار الدين كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي ثم تضعه على مسار هبوطي واضح، وجدير بالذكر أن نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي في لبنان هي ثالث أكبر نسبة في العالم.

وتابع بيان المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي "شدد المديرون على ضرورة إجراء تعديل مالي فوري وكبير لتحسين القدرة على تحمل الديون وهو ما يتطلب التزامًا سياسيًا قويًا ومستدامًا"، وكرر التقرير التقديرات الخاصة بانخفاض النمو الاقتصادي بنسبة تتراوح بين 1-1.5 في المائة في عامي 2017 و 2018. وقال التقرير "المحركات التقليدية للنمو في لبنان خضعت للضعف العقاري والبناء، ومن المستبعد حدوث انتعاش قوي قريبا"، وفي المستقبل، في ظل السياسات الحالية، من المتوقع أن يزداد النمو تدريجيا نحو 3 في المائة على المدى المتوسط".

ولقد تضرر الاقتصاد اللبناني من الحرب في سورية المجاورة، فانخفضت معدلات النمو السنوية إلى ما بين 1 و 2 في المائة، من 8 إلى 10 في المائة في السنوات الأربع التي سبقت الحرب السورية، وقد عانى اثنان من الركائز السابقة للاقتصاد السياحة العربية الخليجية والعقارات الراقية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة  mckinsey  co تقدم خطة إلى الرئيس اللبناني لإنعاش الاقتصاد شركة  mckinsey  co تقدم خطة إلى الرئيس اللبناني لإنعاش الاقتصاد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday