السيطرة على المحطة الكهربائية ومقتل 10 جنود ليبيين وجرح 40 في معركة تحرير سرت
آخر تحديث GMT 13:31:32
 فلسطين اليوم -

المحكمة العليا الليبية تأمر بالإفراج الفوري عن رموز من النظام السابق أبرزهم محمد الزوي

السيطرة على المحطة الكهربائية ومقتل 10 جنود ليبيين وجرح 40 في معركة تحرير سرت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السيطرة على المحطة الكهربائية ومقتل 10 جنود ليبيين وجرح 40 في معركة تحرير سرت

عناصر من الجيش الليبي
طرابلس - فاطمة السعداوي

قُتل 10 جنود تابعين للحكومة الليبية والكتائب المتحالفة ، كما أصيب 40 من أفرادها، في قتال قرب مدينة سرت معقل تنظيم "داعش" في ليبيا استمر حتى فجر اليوم الخميس، وأحرزت الكتائب تقدما، جنوبي المدينة، وعند محطة الكهرباء، غربي سرت، وفقا لبيانات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت الكتائب إنها تعرضت لتفجير أربع سيارات ملغومة انفجرت اثنتان منها قبل بلوغ هدفيها.

كما أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، الأربعاء، فرض سيطرتها على المحطة الكهربائية في مدينة سرت، معقل تنظيم "داعش" في ليبيا شرقي العاصمة طرابلس.

وسيطرت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية على المحطة البخارية بالمحور الساحلي غرب مدينة سرت، معقل تنظيم داعش.

وأوضح المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" التي تشنها قوات حكومة الوفاق عبر موقع "تويتر" أن القوات تسيطر على المحطة البخارية بالكامل.

وأفاد المركز بتجدد الاشتباكات ضد "عصابة داعش داخل الحدود الإدارية لمدينة سرت"، مؤكدا أن القوات الحكومية "تسيطر على وادي جارف" بعد انسحاب التنظيم.

وفي السياق، قال متحدث باسم مستشفى سرت إن كتائب ليبية متحالفة مع حكومة الوفاق الوطني فقدت 10 من مقاتليها ، كما أصيب 40 من أفرادها في قتال قرب مدينة سرت.

وذكر المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" التي تشنها قوات حكومة الوفاق، عبر موقع "تويتر" أن القوات "تسيطر على المحطة البخارية بالكامل"، الواقعة على مسافة 23 كم غربا عن وسط المدينة.

وأشار المركز إلى "تجدد الاشتباكات ضد عصابة داعش داخل الحدود الإدارية لمدينة سرت"، مؤكدا أن القوات الحكومية "تسيطر على وادي جارف" بعد انسحاب التنظيم.

 

 

من جهة ثانية، أصدرت المحكمة العليا الليبية الأربعاء ، قرارات بوقف تنفيذ أحكام السجن وأمرت بالإفراج الفوري عن عدد من رموز نظام الرئيس الراحل معمر القذافي ،وفق  مصادر قضائية .

وقالت مصدر في مكتب النائب العام إن “دائرة النقض بالمحكمة العليا قبلت طعون وقف تنفيذ بعض أحكام السجن بحق 6 من رموز نظام القذافي، وقررت إصدار قرار الإفراج عنهم فورياً.

وشمل قرار الإفراج كلا محمد الزوي رئيس برلمان القذافي وعبد الحفيظ الزليتني وزير المالية السابق و محمد الشريف رئيس جمعية الدعوة الإسلامية وحسني الوحيشي منسق الاتصال الثوري للنظام السابق.

وأضاف المصدر، أن المحكمة العليا أوقفت الأحكام القضائية ، نظراً للحالة الصحية للمحكومين ، كما أنها رأت بأن بعض رموز القذافي صدرت بحقهم أحكام مبالغ فيها.

وعن تاريخ موعد الإفراج عن المحكومين الستة ، قال المصدر” قام مكتب النائب العام بمراسلة سجن الهضبة في طرابلس، وسيتم الإفراج عنهم غداً أو الجمعة على أقصى تقدير ” .

وجاء هذا القرار ، بعد عام كامل على صدور أحكام محكمة استئناف طرابلس بحق 37 من رموز نظام القذافي، حينها أصدرت حكم الإعدام “غيابياً” بحق المتهم سيف الإسلام القذافي المجتجز بالزنتان ، وحضورياً بحق رئيس جهاز استخبارات القذافي عبد الله السنوسي ورئيس وزرائه البغدادي المحمودي وأبو زيد دوردة رئيس جهاز المخابرات ومنصور ضوء رئيس الحرس الشعبي للقذافي .

وأثارت الأحكام الى صدرت بحق رموز النظام السابق في ليبيا، انتقادات واسعة في الخارج ،حيث اعتبرت منظمة حقوقية دولية، وعلى رأسها "هيومن رايتس ووتش" ، أن المحاكمة شابها “عوار قانوني”، وتمت وسط فوضى قانونية واسعة، مما يقوض مصداقية القضاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيطرة على المحطة الكهربائية ومقتل 10 جنود ليبيين وجرح 40 في معركة تحرير سرت السيطرة على المحطة الكهربائية ومقتل 10 جنود ليبيين وجرح 40 في معركة تحرير سرت



تألقت نيكول كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اخ...المزيد

GMT 07:44 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

هازارد يثير حيرة زيدان قبل مواجهة سان جيرمان

GMT 10:54 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصل إلي القاهرة

GMT 10:41 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

تحذير" لعبة مومو" على هاتفك تهدد حياة الأطفال

GMT 02:46 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح كلية الدراسات العليا التابعة لجامعة القدس المفتوحة

GMT 05:43 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون الرابع
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday