طيران التحالف الدولي يقتل 42 متطرفا ويدمر 10 عجلات غرب كبيسة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

نفي توقف محاولات تحرير الفلوجة من سيطرة التنظيم

طيران التحالف الدولي يقتل 42 متطرفا ويدمر 10 عجلات غرب كبيسة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طيران التحالف الدولي يقتل 42 متطرفا ويدمر 10 عجلات غرب كبيسة

طيران التحالف الدولي
بغداد - نجلاء الطائي

شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات الأميركية المتحدة 32 غارة جوية جديدة على مواقع تنظيم "داعش" في العراق وسورية.وقالت القيادة المركزية لعمليات التحالف في بيان، اليوم الخميس، إن "التحالف وجه 17 غارة في العراق بالقرب من مدن القائم والبوحيات والفلوجة والحبانية وحديثة وهيت والقيارة وسنجار وسلطان عبدالله ضربت وحدات تكتيكية ومواقع للقتال ومنصات للصواريخ والرشاشات الثقيلة ومصنعا للسيارات الملغومة".

وأضاف ان "15 غارة وجهت في سورية بالقرب من الرقة ومنبج ضربت ودمرت مضخات نفط ووحدات تكتيكية ومواقع للقتال ومخبأ وانفاقا كان يستخدمها مسلحو "داعش" ياتي هذا فيما نفت خلية الاعلام الحربي العراقية ما تناقلته بعض وسائل الاعلام الأجنبية والعربية عن توقف عمليات تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش" المتطرف.

وأكدت الخلية في بيان ورد لـ"فلسطين اليوم"نسخة منه، "استمرار عملية تحرير الفلوجة وبتصاعد مستمر"، لافتةً الى ان العملية "لن تتوقف قبل تحرير كامل مدينة الفلوجة والمناطق المحيطة بها".

ولاتزال القوات المشتركة العراقية وهي تدخل اليوم العاشر من عملية (كسر الارهاب) لتحرير الفلوجة ، تخوض معارك شرسة ضد تنظيم "داعش"المتطرف في مناطق العمليات المختلفة.

وقال قائد عمليات الفلوجة الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي، ان القوات الأمنية تقوم بتمشيط المناطق القريبة من حي الشهداء في مدينة الفلوجة تمهيدا لاقتحامه.

وقال الساعدي للصحافيين، ان "رتل من قوات جهاز مكافحة الإرهاب تحرك فجر الخميس الى منطقة الصقلاوية شمالي قضاء الفلوجة للمشاركة في العمليات العسكرية الخاصة بتحرير المنطقة"، مشيرا الى ان "القوات الأمنية تمكنت من تحرير نسبة كبيرة من اراضي الصقلاوية".وأشار الى ان "قسم من قوات جهاز مكافحة الإرهاب تموضعت بالقرب من جسر المفتول".
وكشف ان "قوات جهاز مكافحة الإرهاب التابعة إلى المحور الجنوبي، تقوم بتمشيط المناطق القريبة من حي الشهداء في الفلوجة تمهيدا لاقتحامه". وبين ان "قوات الجهد الهندسي تواصل تطهير الطرق المحررة في قاطع مسؤوليتها".

 وفي غضون ذلك ،رجح قائد عمليات غرب بغداد اللواء الركن سعد حربية، تحرير ناحية الصقلاوية شمال غرب مدينة الفلوجة شرقي محافظة الانبار، اليوم الخميس بالكامل وقال اللواء حربية، للصحفيين "من المرجح أن تكتمل العمليات العسكرية لتحرير ناحية الصقلاوية اليوم"، مشيرا إلى إن "القوات الأمنية تسيطر بشكل كامل على العمليات العسكرية في الناحية".

 وأضاف ان "تحرير حي الشهداء الاستراتيجي ساهم بشكل كبير في سرعة العمليات العسكرية وتحقيق النصر بها". وكانت القوات الأمنية والحشد الشعبي رفعت امس العلم العراقي على جسر الصقلاوية، وناظم المفتول غرب الصقلاوية، فضلا عن تحرير منطقة البو عزام شمال غرب الناحية.

وفي التطورات الميدانية للقتال الدائر بين القوات المشتركة مسنودة بطيران التحالف ومروحيات ومقاتلات القوة الجوية العراقية،اكد بيان لقيادة عمليات الجزيرة والبادية, أن" طيران التحالف الدولي تمكن من قتل 42 متطرفا وتدمير 10 عجلات غرب كبيسة ، كما تم تدمير شاحنة تحمل زوارق تابع لـ"داعش" المتطرف قرب هيت بضربات .

واضافت في البيان الذي ورد لـ"فلسطين اليوم" ان" مدفعية الفرقة السابعة التابعة لقيادة الجزيرة والبادية دكت اوكار داعش في منطقة مسخن جنوب الدولاب جنوب البغدادي ".

واشارت الى ان " الضربات اسفرت عن قتل 24 متطرفا واصابة 6 أخرين وتدمير 4 دراجات نارية وتدمير عجلة كيا تحمل احادية".

واكدت أن" الفرقة السابعة تمكنت من قتل 5 متطرفين واعتقال آخر داخل ناحية كبيسة ، كما تم تدمير ثلاث عجلات احدها مفخخة ، كما تم تدمير ثلاث زوارق وتدمير احد المنازل يحتوي على اسلحة واعتدة في منطقة ابلي شمال البغدادي".

وسيطرت قوات جهاز مكافحة (الارهاب) على جسر التفاحة في المحور الشمالي لعمليات تحرير مدينة الفلوجة. وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي ورد لـ"فلسطين اليوم" نسخة منه، ان "ابطال جهاز مكافحة الارهاب سيطروا على جسر التفاحة والمناطق المحيطة بها ورفعوا العلم العراقي عليه".
وفي غضون ذلك ،قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الخميس، في بيان ورد لـ"فلسطين اليوم "نسخة منه ،إن "هناك معلومات تشير الى بعض التجاوزات التي ارتكبها أفراد في جهاز الشرطة الاتحادية وبعض المتطوعين أدت الى انتهاكات بحق مدنيين ضمن عمليات تحرير الفلوجة"، مبيناً ان "هذه الأفعال تسيء الى التضحيات التي يقدمها هذا الجهاز وجميع القوات المقاتلة".

 وشدد رئيس مجلس النواب على "ضرورة الحفاظ على حياة المدنيين ومسار الجانب الانساني وتهيئة الممرات الامنة بالسرعة الممكنة وتحييد المدنيين من نيران المعركة".ودعا الجبوري، رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي،  الى" تعقب هذه الممارسات ومعالجتها بحزم وسرعة، تلافيا لتداعياتها وحفاظا على الانتصارات المتحققة لقواتنا البطلة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف الدولي يقتل 42 متطرفا ويدمر 10 عجلات غرب كبيسة طيران التحالف الدولي يقتل 42 متطرفا ويدمر 10 عجلات غرب كبيسة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

نور الدين يكشف أسرار تقنية "SMP" فى عالم التجميل

GMT 04:26 2016 السبت ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مفيدة إلى المهتمين بالسفر لقضاء العطلات في إيران

GMT 10:49 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "إيفورا 410" أسرع "لوتس" بقوة 400 حصان

GMT 02:42 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تناول عقار أديرال يُحسن من مستوى الطلاب

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday