الأمير ويليام يبدأ من الأردن جولة تاريخية إلى فلسطين وإسرائيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نتنياهو ينتقده بسبب برنامجه والسلطة ترحب

الأمير ويليام يبدأ من الأردن جولة تاريخية إلى فلسطين وإسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمير ويليام يبدأ من الأردن جولة تاريخية إلى فلسطين وإسرائيل

الأمير ويليام
عمان ـ خالد الشاهين

وصل الأمير ويليام، نجل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، إلى الأردن أمس في مستهل رحلة وصفت بالتاريخية، تشمل إلى جانب المملكة، فلسطين وإسرائيل، وسط خلاف مسبق بشأن تعريف القدس الشرقية ضمن برنامج زيارته.

وحطت طائرة الأمير في مطار ماركا شرق عمان، فيما كان في استقباله ولي العهد الأردني، الأمير حسين بن عبد الله "23 عاما"، الذي تخرج من أكاديمية "ساندهيرست" العسكرية في بريطانيا التي ارتادها ويليام.

ويشارك الأمير البريطاني في حفل في منزل السفير البريطاني في عمان، بمناسبة عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية، ويقوم بنشاطات أخرى إنسانية. ويفترض أن يصل ويليام إلى تل أبيب اليوم ويذهب إلى رام الله الأربعاء.

واستبق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، زيارة الأمير ويليام، بانتقاد شديد لبرنامجه الذي يعرّف القدس الشرقية على أنها جزء من الأراضي الفلسطينية، قائلا في مستهل جلسة لوزراء حزب الليكود أمس، "إن القدس هي العاصمة الموحدة والأبدية لإسرائيل".

وقال مقربون من نتنياهو "إنه أراد تذكير من وضعوا برنامج زيارة الأمير بالموقف الإسرائيلي حيال مدينة القدس. وقبل نتنياهو، عبر مسؤولون إسرائيليون عن انزعاجهم من برنامج زيارة الأمير، بسبب تعامله مع البلدة القديمة في القدس "الشرقية"، التي تحوي حائط البراق، المسمى إسرائيليا حائط المبكي، على أنها جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويفترض أن يزور الأمير المسجد الأقصى، وكنيسة القيامة، وكنيسة جون المعمداني، والحائط الغربي، كما سيلتقي نتنياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، قبل أن يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ورفضت إسرائيل اعتبار، حائط البراق، جزءا من الأراضي الفلسطينية، وقال مسؤولون بأنه "خط أحمر"، وفي حال تعاملت بريطانيا مع المكان على هذا النحو "سيكون لذلك رد فعل قاس من ناحية إسرائيل".

وكتب وزير شؤون القدس زئيف الكين من حزب الليكود، الذي يترأسه نتنياهو "القدس الموحدة كانت عاصمة إسرائيل منذ أكثر من 3 آلاف سنة... وأي تحريف في البيان بشأن هذا الأمر أو خلال الجولة، لن يغير الواقع".

وكان برنامج الأمير ويليام أشار إلى زيارته إلى البلدة القديمة في القدس، بصفة أنها جزء من زيارة السلطة الفلسطينية، وليس كجزء من إسرائيل.

وشدد قصر كنسينغتون الملكي في لندن، على «الطبيعة غير السياسية» لدور الأمير "بما يتطابق مع كل الزيارات الملكية في الخارج".

وسيقيم الأمير في القدس في فندق الملك داود، الذي استخدمته بريطانيا مركزا لإدارة حكمها في فلسطين قبل قيام إسرائيل عام 1948.

ويأتي على جدول الزيارة، أن الأمير يلتقي في الأردن مع شباب وجنود بريطانيين ولاجئين سوريين. وفي إسرائيل سيضع إكليلا من الزهور في نصب ضحايا المحرقة (ياد فاشيم)، كما سيزور قبر جدة والده أميرة اليونان أليس، التي كرمتها إسرائيل لإنقاذها عائلة يهودية في اليونان خلال الحرب العالمية الثانية. وفي مدينة رام الله في الضفة الغربية سيلتقي الأمير بلاجئين فلسطينيين وشباب، كما «سيحتفي بالثقافة والموسيقى والطعام الفلسطيني».

ورحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بالموقف البريطاني، الذي يؤكد أن القدس الشرقية هي جزء لا يتجزأ من فلسطين المحتلة، وبإصرار الجانب البريطاني الرسمي، أن تأتي زيارة الأمير ويليام للقدس الشرقية المحتلة في سياق زيارته إلى فلسطين. وقدرت الوزارة عاليا موقف بريطانيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير ويليام يبدأ من الأردن جولة تاريخية إلى فلسطين وإسرائيل الأمير ويليام يبدأ من الأردن جولة تاريخية إلى فلسطين وإسرائيل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday